صفحة جديدة 2


الإهداءات

   
>
    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه الركن العلمي الأنساب العام واستفسارات الأنساب
الأنساب العام واستفسارات الأنساب يخص أستفسارات الاعضاء عن الانساب
 
 

موضوع مغلق
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 05-12-2011, 09:08 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو منتديات العبار
إحصائية العضو







سر المحبة متواجد حالياً


افتراضي عوائل الدبيان في منطقة القصيم كثيرة فإلى أي قبيلة تنتسب كل عائلة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الباحثين في أنساب قبيلة عنزة والعوائل التي تنتسب إليها
افيدوني عن عوائل الدبيان في منطقة القصيم حيث أنه يوجد فيه أكثر من عائلة تنتسب إلى عائلة الدبيان في المحافظات التاليه(( بريدة - المذنب - عنيزة - البدائع - الرس )) وأنا من الدبيان من محافظة الرس وأود التحقق من إنتسابنا إلى قبيلة عنزة حيث أنا أبناء من العائلة في منطقة جازان ذهبوا إلى شيخ من مشائخ عنزة في نفس المنطقة وسألوه عن نسبنا إلى عنزة فقال لهم انتم من عنزة والمتعارف عليه عندنا في محا فظة الرس أننا خضيريين لسنا قبليين
سألت أحد إخوتي فقال إننا من الدهامشه فبحثت في قبائل الدهامشة فلم أجد شيئاً
وسمعت أن هناك تحديث جديد لشجرة قبائل عنزة فبحثت فلم أجد شيء
واحيطكم علماً بأن عائلة الدبيان في محافظة المذنب من الجعافرة وهم موجودون على شجرة عنزة في الجهه اليسرى من رسم الشجرة وانت تنظر إلى الشجرة
وسمعت أن لنا صلة بدبيان المذنب افيدونا حفظكم الله وسدد خطاكم

نرجو الإفادة من الجميع وإذاكان هناك مراجع فلاتبخلو علينا بذكرها فنحن عائلة يقرب عدد أفرادها 645 رجالاً ونساءً والأماكن الأكثر توجدنا الرياض الرس جازان عنيزة بريدة






قديم 05-16-2011, 12:11 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو منتديات العبار
إحصائية العضو







سر المحبة متواجد حالياً


افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي في الله بلغت المشاهدات أكثر من عشرين مشاهدة ولم يقدم أحد من المشاهدين للموضوع شيء يفيدنا في ذلك

سوا ابن عبار على الخاص فشـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


نرجو من جميع زوار الموضوع الإفادة للأهمية الموضوع







قديم 05-16-2011, 07:09 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
صاحب الموقع
إحصائية العضو







عبدالله بن عبار متواجد حالياً


افتراضي

الأخ الفاضل كل شخص يذكر حدود معرفته وبخصوص ما حصلت عليه من معلومات ودونتها بكتابي فقد ذكرت الدبيان في المعجم وهذه الأسماء الذي ذكرتها 0


الدبيان

بطن من اليمنة من العلي من ولد سليمان من ضنا عبيد من بشر من عنزة

الدبيان

أسرة من السليمان من المحافظة من الجمعات من الفقرا من المنابهة من بني وهب من ضنا مسلم من عنزة 0

الدبيان

أسرة من الجرفا من المتينة من المقيم من الجدعة من ضنا كحيل من ضنا ماجد من الفدعان من ضنا عبيد من بشر من عنزة 0

الدبيان

أسرة من المزهر من العوامرة من السلمات من ضنا عليان من ولد سليمان من ضنا عبيد من بشر من عنزة 0

الدبيان

في رواق أسرة متفرعة من العبيلاني من النمير من النجيد من القرشة من المصاليخ من المنابهة من بني وهب من ضنا مسلم من عنزة 0
الدبيان الحسن
في المذنب وجيزان أسرة من الحاضرة من القرعاوي من النجيد من المذهل من القرشة من المصاليخ من المنابهة من بني وهب من ضنا مسلم من عنزة 0






آخر تعديل عبدالله بن عبار يوم 05-17-2011 في 07:49 AM.
قديم 05-16-2011, 02:49 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو منتديات العبار
إحصائية العضو







سر المحبة متواجد حالياً


افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية يا ابن عبار على مجهودك الرائع والمفيد

لكن عوائل الدبيان التي ذكرت هل تعرف عن أماكنها شيء في الماضي والوقت الحاضر
أفدنا اكثر







قديم 05-17-2011, 07:59 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
صاحب الموقع
إحصائية العضو







عبدالله بن عبار متواجد حالياً


افتراضي

الأخ الفاضل : من المفيد والمجدي أن تقابل رجال الأسرة التي تريد البحث عنها وتنهل من المصدر لأن التدقيق يحتاج إلى أختصاص ونحن نشير للنسب والمكان للأسر المتحضرة ونشير للقبيلة التي تساكنها وتنضم لها بالنسبة للجاليات الذين خارج القبيلة ونذكر سلسلة النسب لبقية القبيلة دون ذكر المكان وشكراً 0







قديم 05-17-2011, 08:19 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو منتديات العبار
إحصائية العضو







سر المحبة متواجد حالياً


افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







قديم 05-17-2011, 04:00 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو منتديات العبار
إحصائية العضو







سر المحبة متواجد حالياً


افتراضي

مشكور يا ابن عبار على اهتمامك بالموضوع ، واريد ان اخبرك ان الدبيان كإسم موجودين في:

قبيلة شمر - قبيلة عنزة - قبيلة جهينة - في قبائل قحطان





واود ان اكتب لك بعض الإشارات ان كنت تنوي الإستمرارمعنا في التنقيب حول هذا الموضوع:
  • يوجد لدينا في (وسم للعائلة)نسبة صحته عالية جدا ربما يفيد في ذلك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



احد مشائخ شمر القادمين من العراق بعد الغزو وهو موجود الآن بالرياض أشار الى أحد الأقارب ان الدبيان ان لم يكن هناك غيرهم بالرس فهم من من الصيداد من الصديد من ال محمد الجرباء من شمر..وهذا موجود في كتب انساب شمر.
  • راشد العبدالعزيزالدبيان من(عنيزة) يذكر ان جده البيحي كان يقول له دائماً اننا من الخماعلة من عنزة.
  • ذكر لي احد المؤرخين ان الدبيان من جهينة...وفعلا في شجرة جهينة الدبيان.
  • يوجد في كتب انساب بني وائل(عنزة) اسم الدبيان في كثير من أفخاذ القبيلة ..ربما.
  • سمعت من احد الأقارب ان احد رجال الدبيان بالمذنب (الدبيان-الحسن)يقول ان لدى والده ما يثبت صلت دبيان (الرس) بهم .
  • يوجد الدبيان في قبائل قحطان وقد وصلني حديث احدهم ان لهم جد جاء الى الرس قبل فترة طويلة قادماً من اليمن (هارباً).
  • في كتابك يا ابن عبار تناقض حيث تقول ان الدبيان في جازان من الحسن لهم صلة قرابة في دبيان المذنب ولكن الدبيان في جازان لهم صلة قرابة بدبيان الرس وعنيزة ولهم أخ في عنيزة يقال له عبد العزيز راشد الدبيان ومعرفين {بالبيحي} وقد ذكرت له كلام في أعلى هذا الموضوع!!!
لانستطيع الجزم بشئ حول هذا الموضوع لكن الموضوع يحتاج الكثير من البحث والتنقيب لا أود ان اكتب شيئاً حتى اتثبت
فمن يستطيع أن يبحث في الأنساب او يراسل بعض مشائخ القبائل او يستفسر من اهل الخبرة فقد يفيدنا في شئ

فـــــــــلا تـــبـــــــــــخلــو علينا أيها الزوار لـــــهــذا الـمـوضوع

شكرا لكل من أفادنا في ذلك






قديم 05-28-2011, 08:02 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو منتديات العبار
إحصائية العضو







سر المحبة متواجد حالياً


افتراضي

بلغت المشاهدات يا إخوان 166
وبلغت الردود 6
يا إخوان أفيدونا فهذا فهذه العائلة بحاجة لإثبات نسبها

ووووووينك ياابن عبار وياابن قبلان







قديم 05-28-2011, 10:33 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
صاحب الموقع
إحصائية العضو







عبدالله بن عبار متواجد حالياً


افتراضي

اخي الفاضل يقول المثل ( اهل مكة أدرى بشعابها ) وفي نظري أن هذه الأسرة قد عاشت في مجتمع والمجتمع يعرف بعضه وبخصوص ما ورد بكتابي الدبيان الحسن أهل المذنب فهم من النجيد من المصاليخ من عنزة دون شك أما الفرع الذي في جيزان فأنني كنت اتصوّر أنهم فرع نزح قريباً منهم وطالما أنك تقول أنهم من دبيان الرس فأني أكون غلطان وطالما أنك ذكرت عدد من أسماء الدبيان وذكرت بعض الأقوال فأني أود أن تأخذ أرجح الأقوال أما نحن فسوف نبحث قدر المستطاع وحيّاك الله 0







قديم 06-01-2011, 08:15 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو منتديات العبار
إحصائية العضو







سر المحبة متواجد حالياً


افتراضي

يابن عبار لدي بعض الوثائق التاريخية من مبيعات وغيرها لاكنها لاتنص على مرجعية معينة للعائلة المذكورة فهل تنفع في البحث عن أصول العائلة رغم أن بعض هذه الوثائق قديمة جداً تقريبااً من تاريخ 1265هـ







موضوع مغلق

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إحياء لسنن ذات قيمة كبيرة ّّّ الفدعانيه المنتدى العام 1 03-05-2011 09:30 PM
فوائد كبيرة من كلمات قصيرة‎ رياض بن سالم منزل العنزي المنتدى العام 0 07-13-2010 06:50 PM
اسماء مواقع في منطقة القصيم لقبيلة عنزة أباوائل الوائلي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 6 06-07-2010 12:20 PM
استفسار للباحث الكبير ابن عبار بخصوص بعض عوائل قبيلة عنزة الوافر الأنساب العام واستفسارات الأنساب 4 08-21-2009 10:26 PM
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
 
 

الساعة الآن 12:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009