الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه الركن العلمي الأنساب العام واستفسارات الأنساب
الأنساب العام واستفسارات الأنساب يخص أستفسارات الاعضاء عن الانساب
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-24-2009, 06:35 AM   #1
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1
افتراضي السلام عليكم

قرأت تعليق على بعض تواريخ اوفيات شيوخ عنزه كمايلي:

في سنة 1234هـ توفي الشيخ الحميدي بن عبدالله الهذال.
وفاته طبيعيه سنة 1238هـ بعد ماخاض معركة بصاله ضد شمر .

في سنة 1234هـ توفي الشيخ زيد بن هذال.
في سنة 1234هـ توفي الشيخ فواز بن هذال.
في سنة 1234هـ توفي الشيخ حمدان بن قعيشيش.
في سنة 1234هـ توفي الشيخ عبدالله بن براك الحريميس.
ذكر انهم سجنوا في بغداد 1234هـ ولكن لم يذكر قتلهم .!

في سنة 1248هـ توفي الشيخ محمد بن دوخي بن سمير.
المتوفى دوخي بن سمير . وليس ابنه محمد ..

في سنة 1251هـ توفي الشيخ حوران بن مقحم بن مهيد.
ذكر في تقرير انجليزي بالشام انه قتل عام 1257هـ .

في سنة 1275هـ توفي الشيخ برجس بن قاعد بن مجلاد.
له ذكر عام 1276هـ في الاسياح . وتوفي تقريباً 1280هـ .

* في سنة 1287هـ توفي الشيخ دهام بن حمدان بن قعيشيش.
ذكر في تقرير انجليزي انه قتل عام 1288هـ .

في سنة 1289هـ توفي الشيخ ساجر بن رجاء الرفدي.
له ذكر عام 1292هـ انه شيخ السلقا . ووفاته تقريباً 1294هـ .

في سنة 1309هـ توفي الشيخ عقيل بن راكان المجلاد.
وفاته تقريباً 1320هـ . لانه توفي بعد سطام الشعلان بـ سنه واحده .

في سنة 1315هـ توفي الشيخ سطام بن حمد الشعلان.
توفي سنة 1319هـ . حسب مااكدّه اوبنهايم .

* في سنة 1860م توفي الشيخ فيصل بن شعلان.
ذكر في تقرير انجليزي انه قتل عام 1864م - 1280هـ ,

* في سنة 1899مـ توفي الشيخ سطام بن جضعان الطيار.
قتل سنة 1901م -1319هـ ,.

* في سنة 1318هـ توفي الشيخ سليمان المرشد.
توفي سنة 1292هـ ,, مسموماً في اكله ..

* في سنة 1340هـ توفي الشيخ غثوان بن سليمان المرشد.
غثوان بن هزاع بن سليمان المرشد . توفي 1339هـ ..

* في سنة 1936 مـ توفي الشيخ إسماعيل بن حاكم المهيد.
قتل عام 1938م - 1357هـ . ضد الولده ,,

* في سنة 1351هـ توفي الشيخ حاكم المهيد.
توفي سنة 1346هـ ,


أرجو التوضيح
قاسم العلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2009, 09:57 AM   #2
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,474
افتراضي

الأخ قاسم العلي :
شكر الله لك وكما يقول المثل ( ترى عين ما ترى الثانية ) وما ذكرته في كتابي منقول من مصادر ومع أختلاف المصادر لابد أن يحصل تفاوت وسوف أعيد النظر واتحقق مما ذكرت وحبذا لو أشرت للكتب التي ذكرت ما ورد بتصحيحك أما بخصوص المشائخ الذين ورد أن وفاتهم كانت عام 1234هـ فأن صاحب دوحة الوزراء في تاريخ بغداد الزوراء قد ذكر أن والي بغداد التركي طلبهم وخدعهم وقتلهم جميعاً في بغداد وشكراً لك 0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السلام عليكم فتى خيبر الضيافة 3 12-19-2013 09:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله .. ضيف عليكم ياقبيله عنزه يعين الله الضيافة 13 09-23-2011 09:56 AM
السلام عليكم البتار استفسارات القصص والقصائد القديمه 2 03-11-2011 03:30 PM
السلام عليكم ابو محمد 111 الأنساب العام واستفسارات الأنساب 1 01-02-2009 09:17 PM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 06:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009