الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه ركن الأنساب ( منتدى مغلق:للأطلاع فقط) [في حاله وجود أستفسار توجه الى قسم استفسارات الأنساب أنساب قبايل عنزة في هذا العصر
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-23-2013, 07:51 PM   #1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية العربودي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
الدولة: العراق...كربلاء...الهنديه
المشاركات: 50
افتراضي عشيرة العرابده

عشيرة العرابده

من النصره من المطارفه من المحمد من الطريف من السلقا

من العمارات من بشرمن عنزه من اسد من ربيعه

من عدنان وشيخهم العام عبيد بن هادي بن مطلك بن سهيل

العربودي العنزي

وذكرت هذه العشيره في كتابكم الموقر باسم .... العرابه ... والاسم الصحيح هو ...العرابده

فاذا امكن تصحيحه .....

وتتواجد هذه العشيره في الهنديه وكربلاء وبابل والنجف

والكفل والحيره وبغداد والديوانيه ويبلغ تعدادهم مايقارب 4000 رجل

وفرقهم هي

البلاعيط

البو حجي

البو شريجي

ال علي

ال حسون

البو علوان

ال كرم الله

ال عجيل

وفي العقدين الاخيرين انظمت العشائر والافخاذ العنزيه

مع عشيرة العرابده لتشكيل قبيلة عنزه في محافظه كربلاء

وبايعت الشيخ عبيد ابن مطلك لرئاستها ومنطويه تحت

راية اميرها ابن هذال

اخوكم
العربودي العنزي

التعديل الأخير تم بواسطة العربودي ; 12-23-2013 الساعة 11:06 PM
العربودي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2013, 08:25 AM   #2
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 10,223
افتراضي

خي الفاضل حسب ما حصلت عليه من مصادر من خلال البحث فقد فصّلت عن البو وطيف من جاليات المطارفة في الحلّه بموجب ما تلقيته بالمشافهة من رجال منهم وجدتهم في زيارة إقربائهم أما ما كتبته عن مطارفة الهندية والشنافيه فقد ورد اسم العرابدة
ملاحظة أرجو المقارنه بين ماجاء بكتابي وبين ما جاء في ما زودتنا به أي القولين أصح وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 10-27-2022 الساعة 06:56 AM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2013, 07:38 PM   #3
عضو جديد
 
الصورة الرمزية العربودي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
الدولة: العراق...كربلاء...الهنديه
المشاركات: 50
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان اوضح لشخصكم الكريم

ان العرابده لم تكن من الوطيف كي تفصل منه

حيث ان العرابده من السحالي

والوطيف من النبيج

اما ماذكرته في كتابكم عن فروع العرابده فهي صحيحه ولا خلاف عليها

حملني والدي الشيخ عبيد ال هادي ال مطلك ال سهيل العنزي

شيخ عام عشيرة العرابده وعشائر عنزه في كربلاء

امانة السلام على جنابكم الموقر ويدعو لكم بالصحه وطول العمر

وان يديمكم ضخرا لقبيلة عن عنزه وشكرا

اخوكم
العربودي العنزي
العربودي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2013, 06:34 AM   #4
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 10,223
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا أخ العربودي العنزي :

ويقول المثل الشعبي ( عسى كل خرابه لنا بها قرابه ) ونحن نتشّرف بكل من له جد من أعراق وأصول عنزه في كل مكان وبلّغ تحياتي لوالدك مع الشكر له ولك على الأهتمام بنسبكم والحقيقة أن الجاليات من عنزة الساكنة في تلك المناطق تنقصني المعلومات عنهم ولكن من خلال البحث وتتبعي لما يكتب عن أصول وآعراق القبائل نقلت ما كتب عنهم في مصادر أنساب القبائل هناك واستخلصت من نسب لعنزة فضميته لكتابي ولا أجزم بصحة كل ما ذكر فهو قابل للتصحيح وشكراً لكم جميعاً

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 10-27-2022 الساعة 06:56 AM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2013, 09:43 PM   #5
عضو جديد
 
الصورة الرمزية العربودي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
الدولة: العراق...كربلاء...الهنديه
المشاركات: 50
افتراضي

شكرا لك حضرة الشيخ الجليل

واعلم ان لك مكانه خاصه في قلوبنا

ومضايفنا مفتوحه للقاصي والداني

فما بالك وضيفنا ابن عبار احد اعلام عنزه

فاعلم ان لك في العراق قصرا وتفتخر به كونه مكان عنزه

وليس خرابه كما يقال في المثل الشائع

علما ان والدي على اطلاع كامل بانساب عشائر عنزه

في العراق ولديه القدره على تزويدكم باي معلومات تحتاجونها

اخوكم
العربودي العنزي
العربودي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2013, 06:36 AM   #6
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 10,223
افتراضي

نسأل الله أن يصلح شان المسلمين ويجمع شملهم على طاعة الله ورسوله ونحن في عصر تفرّق كلمة المسلمين وتشتت أفكارهم حتى أن التعصّب للكوره وللاعبين أصبح يمثّل فتنه بين أقرب الناس لبعضهم ونحن يهمنا معرفة أنساب قبيلة عنزة في كل مكان بصرف النظر عن الملل والنحل والمذاهب والأديان لأن العرب كانوا منهم وثنين ومنهم نصارى ومنهم يهود وكانوا تجمعهم رابطة الدّم والعصبية القبيلة ثم بعد أن جاء الإسلام حث على الترابط والتواصل وأرغب منك يا أخ العربودي أن تزودنا بما يعرفه والدك عن أنساب عناصر عنزة الموجوده في بلادكم للفائدة وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 10-27-2022 الساعة 06:56 AM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2013, 07:25 PM   #7
عضو جديد
 
الصورة الرمزية العربودي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
الدولة: العراق...كربلاء...الهنديه
المشاركات: 50
افتراضي

حياك الله شيخنا العزيز

امنيتنا ان يعم السلام في وطننا العربي

وندعو من الله ان يرفع هذه الغمه عن هذه الامه

وندعو من الله ان ينتقم من كل من سعى على زرع هذه

الفتنه والتفرقه بين السلمين فلا ياس من رحمة الله

فهي كلمح البصر والحمد لله على كل حال

سا سعى على تزويدكم بتفاصيل عن عنزة العراق

انشاء الله في القريب العاجل وسازودكم به على شكل بحوث

علما توجد عشائر عنزيه لم يتطرق لذكرها النسابين

كما توجد عشائر عنزيه نسبوا من قبل بعض النسابين الى انتساب اخر فمنهم من باب الجهل

ومنهم من باب مئارب اخرى

فكبر سن والدي وذاكرته القويه وتواصله المستمر مع اولاد عمومته سمح له القدرة

على معرفة وتمييز اولاد عمه عنزه المنتشرين في المحيط الجغرافي

وشكرا

اخوكم
العربودي العنزي

التعديل الأخير تم بواسطة العربودي ; 12-29-2013 الساعة 11:15 PM
العربودي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشيرة ال جناح الجناحي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 9 09-09-2022 07:40 AM
من بطولات عشيرة الرسالين وانقاذ عشيرة الدوام متعب الفققي المقالات والموروث الموثق 10 09-04-2011 08:50 PM
نسب عشيرة الضمارى أبو محمد الأنساب العام واستفسارات الأنساب 5 06-05-2011 10:37 AM
اصل عشيرة العيده ابوراشد الأنساب العام واستفسارات الأنساب 1 07-17-2009 08:27 AM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009