الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه ركن الأنساب ( منتدى مغلق:للأطلاع فقط) [في حاله وجود أستفسار توجه الى قسم استفسارات الأنساب رسائل الإشادة
رسائل الإشادة كل ما يتعلق برسائل الإشادة الواردة للشاعر عبد الله بن عبار
 

موضوع مغلق
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-21-2008, 09:01 PM   #1
عضو منتديات العبار
 
الصورة الرمزية بشر العنزي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 637
افتراضي ملخص رسالة من المحامي شفيق بن محسن بن سند الرباعي

نائب رئيس مجلس عشائر عنزة في بغداد ورئيس تحرير مجلة العنزي صادرة من العراق بتاريخ 5 \ 8 \ 1426هـ
الأستاذ الفاضل \ عبدالله بن عبار العنزي المحترم
تحية طيبة تحياتنا وأشواقنا لكم ولكافة أبناء الأعمام من أبناء قبيلة عنزة حفظهم الله الأخ العزيز : أنت تعرف ونحن نعرف وأبناء عنزة المطلعين على واقع تاريخ قبائلهم يعرفون أن ابن عبار هو المصدر الرئيسي لمعرفة أنساب قبائل عنزة بالرغم من أن هناك عدداً كبيراً من النسابة والمؤلفين العرب الذين تطرقوا في كتاباتهم إلى عنزة وأنسابها وعشائرها ولكن هناك مثل يقول ( أهل مكة أدرى بشعابها ) ولذلك نعتبر جميعاً أن ما يصدر عنكم من المطبوعات في هذا الجانب هو الأساس في عملنا مع الناس وخاصة أبناء عنزة في العراق 0الأخ الوفي لأبناء عمومته لقد أطلعنا بل فهمنا على ما جاء في كتابكم الموسوم ( أنساب قبائل عنزة ) طبعة 1986م وأطلع عليه أبناء عمومتكم في العراق فيما يخص تسلسل نسب عنزة رغم أننا في العراق نفتقر إلى المصادر التي تتحدث عن عنز ابن وائل بن قاسط ابن هنب بن افصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة ولكن ما جاء بكتابكم ( أصدق الدلائل في أنساب بني وائل ) الطبعة عام 79م قد غيّر المفاهيم التي طبعت في أذهاننا وتعودنا عليها بل تعوّد عليها أبناء عنزة كافة إضافة إلى أبناء العشائر العربية الأخرى حيث ورد في كتابكم أعلاه أن قبائل عنزة في هذا العصر تنتسب إلى عامر بن ربيعة وهو عنزة بن أسد بن ربيعة أخي العزيز يوجد في العراق عدد كبير من أبناء عنزة ولكن مع الأسف الشديد فأن أغلبهم لا يلقبون باسم عنزة بل بالعشائر الأدنى مثل العبدلي والدهمشي والفدعاني والوطيفي والزيادي أو باسم المدينة التي يسكنونها مثل الهيتي والعاني والكبيسي والموصلي والكربلائي وهناك معلومات تقول أن نسبة عنزة في العراق تشكل خمس العشائر العراقية ولكن والحمد لله بدأت الأمور تتغيّر وحدثت صحوة عنزية بعد أن تناقلوا كتابك نعم أسميها صحوة لأن هناك عدداً كبيراً منهم بدأ يلقب العنزي إضافة إلى ظهور لافتات على المحلات والشركات والمكاتب تحمل أسم العنزي أخي العزيز : نظراً لضعف المعلومات عن عنزة وعشائرها في العراق وخاصة جيل الشباب كوننا كافة أبناء عنزة في العراق والعوائل المتحضرة تقريباً والمثل يقول ( الحاجة أم الاختراع ) فقد بادرت بالتشاور مع أمير عنزة متعب بن محروت الهذال بسبب علاقتي الوثيقة معه إلى أعداد كتاب يتحدث عن قبائل عنزة وسميته (عشائر عنزة عبر التاريخ العربي ) وقد اعتمدت على كتابك ( أصدق الدلائل في أنساب بني وائل ( قبائل عنزة ) وبعض الكتب فأرجو السماح لي بالأقتباس لخدمة القبيلة بحيث لم يتوفر كتابك عندما 0
بشر العنزي متواجد حالياً  
موضوع مغلق

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحامي ماجد المحبوب في ضيافتكم.ت حميد الرحبي الضيافة 4 03-17-2013 05:57 AM
ملخص رسالة من المشرف التربوي محمد شفيق أبو يونس بشر العنزي رسائل الإشادة 0 04-05-2008 05:19 PM
ملخص رسالة من المحامي ماجد علوان عبيد حمد درويش بشر العنزي رسائل الإشادة 0 04-05-2008 04:25 PM
( ملخص رسالة من المحامي فلاح بن عودة بن منهل العنزي ) بشر العنزي رسائل الإشادة 0 03-09-2008 07:25 PM
ملخص رسالة من المحامي أحمد بن محمد بن شعيل العنزي بشر العنزي رسائل الإشادة 0 02-28-2008 09:25 PM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

 
 
 

الساعة الآن 04:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009