الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه المركز البحثي لقبيلة عنزه المقالات والبحث العلمي
المقالات والبحث العلمي بقلم الباحث صفوق الدهمشي العنزي
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-10-2013, 05:45 AM   #1
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 82
افتراضي السلالة العدنانية هي السلالة الجينية (j2)

يتم صياغة الموضوع صياغة جديدة

التعديل الأخير تم بواسطة صفوق الدهمشي العنزي ; 02-02-2015 الساعة 05:17 PM سبب آخر: تنسيق
ذيب المستوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2013, 06:44 AM   #2
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,391
افتراضي

الأخ ذيب المستوي شكراً لك والحقيقة أن هذه السلالات في العلم الحديث سوف يكون لها علماء ويتوصل العلم إلى كل شيء ونحن ما بلشنا بهذا العلم لأن الذي بلش به غيرنا ولكن يهمنا كيف أننا قبيلة عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار منذ القرن الثاني الميلادي ونحن عنزة ثم تحولنا في هذا الزمان برأي البعض أننا بكر وتغلب ؟ هذا المهم فهل عثر على وثائق جديدة كانت في السرداب مع المهدي المنتظر وتوها طلعت أو أن الحمض النووي أثبت أننا ليس عنزة ؟ ولابد أنك توافقني بالرأي إذا ثبت أننا نحن بكر وتغلب فلماذا نحمل اسم عنزة ؟ والذين نسبونا لبكر وتغلب لماذا لا يفصخون اسم عنزة ويحييون اسمهم الصحيح الفخري بكر وتغلب ؟ ثم أن أحد الكتّاب يقول أن عنزة قبيلة حقيرة وضعيفة وهذه القبيلة المعروفة في هذا العصر هي ليس عنزة بل أنها هي بكر وتغلب وطالما أن عنزة حسب قوله قبيلة حقيرة وضعيفة لماذا لا يفكوننا من الأحتقار والضّعف ويردوننا إلى أصلنا الصحيح بكر وتغلب إذا كانوا صادقين 0
أرجو ألا يفكّر أحد أن نعت عنزة ( ضعيفة وحقيرة ) بدعه مني لا والله ولكن الرجل الذي كتبها في كتاب موجود ومن أراد الأطلاع على هذه العبارة يزورني وأطلعه عليها والكاتب عنزي وقد شجعه أحد الناس 0
والغريب لماذا تسكت عنزة على هذا التزوير والتضليل ؟ ولماذا تصدّق بالكذب وتكّذب بالصحيح ؟ عليك وعلى كل عنزي أن ينتبه من هو الذي نقل نسب عنزة من عنزة إلى بكر وتغلب ولا يفكّر أحد أنها من نوادر جحا المضحكة بل حصل في هذا تواقيع وشكاوي لنفي نسب عنزة وأثبات أنهم بكر وتغلب وأبحث بالمصادر والحمض النووي هل تجد لهذا القول صحّة ؟ والله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل على من عبث بنسب هذه القبيلة وقد بلّغت اللهم فاشهد 0

التعديل الأخير تم بواسطة صفوق الدهمشي العنزي ; 04-10-2013 الساعة 06:18 PM سبب آخر: تنسيق
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2013, 05:43 PM   #3
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 82
افتراضي

والغريب لماذا تسكت عنزة على هذا التزوير والتضليل ؟ ولماذا تصدّق بالكذب وتكّذب بالصحيح ؟
أقول لك يا أخي الفاضل : أين عنزة ؟؟
عنزة ليست موجودة كقبيلة متضامنة ، بل متناحرة كل شخص يريد اسقاط الآخر والنيل منه ، ويضمر له الحسد والمكائد ،، وبما أن القبيلة كلها حاضرة وليس في البادية أحد فقد تهيأ لرجالها تكوين تكتل قبلي يتمثل بالمجالس المتنوعة اجتماعيا وثقافيا ، لو حصل هذا وقام أهل العلم والثقافة من القبيلة بأدوارهم وقاموا بتفعيل ادوارهم ، لن تجد أي مشكلة في القبيلة سواء فيما يتعلق بنسبها أو غيره ، ولخدمت ابناءها على جميع الأصعدة ،، لكن الواقع انها امة متفرقة ، يجمعهم الاســـم وتفرقهم المطامع ، وكثير منهم همته تحت رجليه لم يرفع رأسه للأمام ويعلو بهمته ،، وينطبق على حالنا المثل النجدي (( كل حول اقريصه )) لماذا كثير من القبيلة يريدون افشال الناجح ونجاح الفاشل ؟؟
انا قلت لابد من تكوين مجلس للقبيلة اعضاؤه علماء القبيلة وأعيانها ، وليس جهالها ومغفلوها ..
وسوف تنحل المشاكل في يوم واحد فقط بإذن الله ،، وربعنا من البادية يسخرون من هذا الرأي ،، بل ويقذعون في السخرية باقتراحهم ان يكون الكاتب هو الرئيس لهذا المجلس ..
انهم جهلة مغفلون ،، النظام البرلماني على وقت قريش قبل ولادة النبي صلى الله عليه وسلم ،، ودار الندوة هو مقر مجلس حكماء قريش .
واعتقد واجزم ان هذا المجلس لو تكون من 500 عضو من علماء واعيان ومثقفي القبيلة ووضع له ورقة عمل في كل جلسة ، لأنصف ابن عبار وغيره ، وصار للقبيلة متحدثاً رسمياً بعد عقد كل جلسة ، وستوضع الأمور في نصابها ، وستختفي نواعق القبيلة ، وتغرد اطياف السعد على اجوائها ، وستستعيد القبيلة هيبتها ، وسيغتني الفقير ويعز الذليل من ابنائها ، وستكون مطالب القبيلة قيد التنفيذ بإذن الله تعالى .

ذيب المستوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2013, 12:27 PM   #4
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,391
افتراضي

أخينا الفاضل ذيب المستوي بارك الله فيك :
يقول الشاعر العربي :
وعلمت أن المستحيل ثلاثة ً *** الغول والعنقاء والخل الوفي

وهذا الشاعر لو علم بعصرنا هذا لوضع أجتماع رأي عنزة مستحيل رابع ومع الأسف انني اعرف شيخ من مشائخ عنزة كان في البادية والكل يثني عليه ثم استقر بالرياض ولايعه الرجل المفتن المحرّض وسمم أفكاره وصار ضمن المجموعة الذي تخصصت بتزوير نسب عنزة ميولاً مع الرجل الحاسد الفاسد المحرّض الذي يجري كره عنزة في دمّه وأعرف أحد أبناء الشيوخ جده وأبوه واسلافه من المشائخ المشهورين وقد كتبت عنهم ومجدتهم وكان من خيرة الرجال وكل جماعته يحبونه ثم استقطبه الرجل الحاسد الفاسد وأصبح يلقلق عنده حتى حرفه تسعين درجة وفي هذا الصباح صدفت أحد أقربائه وقلت له لماذا ذلك الرجل يلتف على المجموعة ويوقع على الشكوى فقال مع الأسف أن هذا الرجل تغيّر ويلاحظ في هذا الوقت أنه صار يحمل حقد لم يكن يحمله سابقاً وقلت له أن الرجل سمم وسوف يفشل هو ومن سممه لأن موضوع نسب عنزة وتزوير نسبها رفع للجهات المختصة وهو الآن يدرس في لجان وسوف تكذّب كل من زوّر وسوف يرد الأعتبار لعنزة 0
ومن الواضح أن بعض هولاء الرجال إذا اجتمعوا في مجلس بدل أن يحترمون بعضهم وكل واحد يقدّر الثاني فهم يزعلون عند الفنجال إذا سيق على أحدهم قبل الآخرين ؟
ولا يهونون شيوخ القبائل حسب معرفتي للرجال فأنني تمنيت أن كل مشائخنا مثل سالم بن حرب شيخ بني عطية رحمه الله أو مثل فهد بن ثنيان شيخ الزميل من شمّر أو مثل عبدالرحمن الدويش رحمه الله لأن كل المميزات متوفرة في هؤلاء الرجال والشكوى لله كما يقول المثل ( قريبك من نصيبك )0

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 04-13-2013 الساعة 08:49 PM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2013, 10:09 AM   #5
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 21
افتراضي

بأذن الله تعالى يابو مشعل سيظهر الحق وسوف يلوح في الأفق
ابن عقيل متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2013, 11:25 PM   #6
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 82
افتراضي

السلالة j2a4 . وقد تم تأكيد ذلك في اخر دراسة علمية قبل ثلاث سنوات تقريباً ،
كما تم نشر هذه الدراسة من قِبَل جهات علمية مختصة .

ويمكنك الاطلاع على موجز الدراسة على هذا الرابط :

http://www.springerlink.com/content/...5633p7/?MUD=MP


كما أنَّ هذه الورقة العلمية بالاضافة الى ماذكرَته من انها قد اثبتت بشكل حاسم ان السلالة الابراهيمية هي j2a4 فهي ايضا تفنيد علمي لدراسة همر . و قد نشرت الدراسة العلمية التي تحدِّد السلالة الابراهيمية بالسلالة j2a4 بعد دراسة همر مباشَرةً ..

حيثُ نُشِرت من قبل جهة علمية مختصة بعد تمحيصها وقبولها والتي اثبتت بادلة علمية قاطعة ان الاسس التي بنى عليها همر استنتاجاته خاطئة .
وهذه مقتطفات مما جاء فيها :

The cited paper is remarkable with respect to haplogroups and haplotypes typing and the large number of individuals tested, including Cohanim, which is the prime target of the study. However, it is open to critique regarding
calculations, namely the infamous “population mutation rates” of 0.00069
calculations of time spans to common ancestors of presented series of haplotypes.
First, the authors have employed an inadequate methodolody for the

mutation/marker/generation. It should not have been used in the first place. Much more adequate procedures have been developed lately. Second, the authors have not defined criteria when the “population” and when the “pedigree”, or the “genealogical” mutation rates, should be used. As a result, they have applied the “population” mutation rate to “genealogical” haplotype series, which increased their “TMRCA”, that is a time span to common ancestors, by about 300%. Third, they have not analyzed genealogical lineages with recent common ancestors (such as 500-800 years bp), therefore, they missed valuable information regarding history of Cohanim in this millennium
............
An emphasis of the cited paper on the conclusion that “an extended CMH on the J1e*-P58* background that … is remarkably absent in non-Jews” and having “the estimated divergence time of this lineage… 3,190±1,090 years” is incorrect regarding the divergence time. It is much more understandable why the lineage originated only 1,075±130 years ago is “remarkably absent in non-Jews”.

...............
Cohanim J2a-M410*
Common ancestors of 31 Cohanim lived 325±190 and 375±110 years bp (recent different DNA-lineages), and their common ancestor lived around 1500 ybp. A common ancestor of another branch of Cohanim of this haplogroup lived 3560±830 years bp, and yet another common ancestor lived about 6200 years bp.


انظر الرابط :

http://www.werathah.com/phpbb/showth...?t=7899&page=8

منقـــــــــوول
ذيب المستوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2013, 06:21 PM   #7
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 109
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف خلقه النبي الصادق الامين محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم


فما زالت تتوالى سلالة سيدنا اسماعيل بن ابراهيم عليهما السلام , والتي اثبتنا في موضوع سابق بعنوان ( j2 السلاله الابراهيميه بالنقوش والاثار الخ ) , وها نحن كعادتنا نعتمد على النقوش والاثار , لا على تعبئة الفراغات والمشجرات الجينيه والخرائط الانترنتيه , ,

ظهرت قبل عدة ايام , اصرح صرحاء سلالة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه , وهم في مصر ببلدة البرلس , وهم على السلاله j2 ذات الاصل الشمالي من الجزيره العربيه موطن سيدنا ابراهيم عليه السلام ( ونقصد بالشمالي اي البلدان الواقعه اعالي جزيرة العرب وابرزها الشام والعراق )

عائلة العمري في مصر وهم موروثاً ومايمتلكونه من مخطوط هاجروا من الحجاز ونزلوا مصر , فالاسم الذي يحملونه لازال منقوشاً واثاره موجوده على جبل رواوه في المدينه المنوره , حيث تم نقش اسم حفيد عاصم بن عمر بن الخطاب , وكان ينتهي النقش بلقب ( العمري حرم الله وجهه عن النار ) , وقد كانوا يسكنون المدينه مع جهينه حتى منتصف القرن الثالث الهجري .


هذه العائله التي يشهد لها البعيد والقريب بالصلاح والخلق الرفيع والتدين , اصبحت اليوم في عداد السلاله الابراهيميه j2 فقد تشرفت هذه السلاله بـ آل عمري بنو الخطاب رضي الله عنه .


النقوش بجبل رواوه والتي احداها تذكر العمري كلقب لاحد احفاد العاصم بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهم وارضاهم :

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




مبروك لبني عمري في مصر النتيجه , ومبروك لاصحاب السلاله j2 , كما نشكر ممن قام باخذ العينات ونسأل الله التوفيق للجميع .
ناشي العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2014, 10:37 AM   #8
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 72
افتراضي

مع كامل الاحترام الدراسات الأجنبية تربط هذه السلالة دائما بالفينيقيين والاغريق والبابليين والآشوريين ولا تربطها بالعرب الا اذا اردنا ان نقول العرب ليسو من بني اسماعيل لا قحطانهم ولا عدنانهم؟

هذا رابط دراسة من الدراسات العلمية اجنبية معروفة
http://www.eupedia.com/europe/origines_haplogroupes_europe.shtml#J2


بعدين السلالة نسبتها في جزيرة العرب من 10% الى 15% فقط وهذه خريطة توضح اماكن انتشارها
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كثافتها كما هو واضح في بلاد العجم قبرص اليونان وجنوب ايطاليا وسواحل الشام وتركيا مع فلسطين وصقلية وكلها مستعمرات فينيقية تاريخية كذلك السلالة كثيفة حول الرافدين دجلة والفرات حيث الحضارات القديمة البابلية والاشورية وايضا السلالة هي السلالة رقم 1 في ايران اما وجود هذه السلالة في اليهود فاليهود على عدة سلالات والسبب معروف واذا ما جات نتائج اليهود في اي سلالة بجانب نتائج عربية فاضرب عليها وهذا فقط متوفر في السلالة j1c3d فنتائج عربها بجانب نتائج اليهود الذين على السلالة نفسها j1c3d
صقر العروبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2014, 03:08 PM   #9
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 109
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر العروبة [ مشاهدة المشاركة ]
مع كامل الاحترام الدراسات الأجنبية تربط هذه السلالة دائما بالفينيقيين والاغريق والبابليين والآشوريين ولا تربطها بالعرب الا اذا اردنا ان نقول العرب ليسو من بني اسماعيل لا قحطانهم ولا عدنانهم؟

هذا رابط دراسة من الدراسات العلمية اجنبية معروفة
http://www.eupedia.com/europe/origines_haplogroupes_europe.shtml#J2


بعدين السلالة نسبتها في جزيرة العرب من 10% الى 15% فقط وهذه خريطة توضح اماكن انتشارها
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كثافتها كما هو واضح في بلاد العجم قبرص اليونان وجنوب ايطاليا وسواحل الشام وتركيا مع فلسطين وصقلية وكلها مستعمرات فينيقية تاريخية كذلك السلالة كثيفة حول الرافدين دجلة والفرات حيث الحضارات القديمة البابلية والاشورية وايضا السلالة هي السلالة رقم 1 في ايران اما وجود هذه السلالة في اليهود فاليهود على عدة سلالات والسبب معروف واذا ما جات نتائج اليهود في اي سلالة بجانب نتائج عربية فاضرب عليها وهذا فقط متوفر في السلالة j1c3d فنتائج عربها بجانب نتائج اليهود الذين على السلالة نفسها j1c3d

خريطتك هذه لم تعتمد على احصائية من الواقع ، ثم هل تم أخذ عينات من الفينيقيين أنفسهم أو من الشعوب المعاصرة التي هي خليط من جميع انحاء العالم ، لايوجد شعب الآن يسمى فينيقي ، بل بعد الفتح الإسلامي الذي وصل إلى فرنسا وجميع سواحل المتوسط ، اصبح شعب المتوسط خليط من العرب الفاتحين ، والعينات اخذت من المعاصرين ، ولاحاجة الى استعراض هذا الجانب التاريخي ، والذين هدفهم طمس الحضارة العربية والاسلامية ويحولون المساجد الى كنائس لاتلومهم إذا قالوا هنا الشعب الفينيقي ، ثم يأتي شخص يستعمل هذا البوق ضد العرب وحضارتهم ، ثم اليهود الذين خرجت نتائجهم j1 هم من يهود اليمن المهاجرين ، وتواجد اليهودية في اليمن قبل الاسلام ، وهم الآن ضمن النسيج الاسرائيلي وأصلهم عربي يمني .
ثم السلالة j2 ظهر منها نتائج كثيرة لليهود الكوهانيم صرحاء اليهود ، وشركة فاملي تري ذكرت ذلك ، وهذه السلالة عليها كلستر وهبة تميم في نجد - وهو موجود في المشروع - وعليها حسب اطلاعي جملة من من العناقر من تميم النجديين ايضا وعليها هامة بني تميم في نجد وهم الأبو عليان ، وكثير من العوائل في القصيم ، وعدد كبير من الرباع من الحسني من عنزة وكثير من عنزة التويم وعليها مصاليخ من التويم ، وعوائل من الشقة ، وكثير من العرب ، فهل هؤلاء فينيقيون .!!
وأما نسبتها في الجزيرة فلا شك أن القبائل القحطانية أكثر من العدنانية بكثير ، مع كونها احصائية قديمة غير معتمدة ، ووجودها في العجم دليل صحة عدنانيتها ، لأن الله نشر منها اثنتي عشرة أمة قبل الإسلام في انحاء المعمورة ، ثم الروم ابناء العيص بن اسحاق لابد أن يكونوا عليها .
فكثرتها في العجم دليل عدنانيتها ، وأما وجودها في الرافدين فهذا دليل ابراهيميتها ، فهذه بلاد ابراهيم عليه السلام ، سواء سميتهم أشوريين أو كلدانيين أو غيرهما . هذه هي الحقيقة التاريخية .

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 02-15-2014 الساعة 08:23 PM
ناشي العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 02:32 AM   #10
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 72
افتراضي

اول شي حياك الله يا اخ ناشي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
خريطتك هذه لم تعتمد على احصائية من الواقع

يعني معتمدة على التخرص مثلا الله يهديك؟ بل هي معتمدة على مسح شامل احصائي والخريطة حديثة من اعداد المعهد الاوربي راجع الرابط في ردي السابق هذولا الغرب ما يعرفوني ولا يعرفونك

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
ثم هل تم أخذ عينات من الفينيقيين أنفسهم أو من الشعوب المعاصرة التي هي خليط من جميع انحاء العالم ، لايوجد شعب الآن يسمى فينيقي


قلنا العينات تنتشر في اراضي الفينيقيين القديمة ومستعمراتهم التاريخية وترى الفينيقيين يمكن يكونون عرب على رأي البعض


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
ثم اليهود الذين خرجت نتائجهم j1 هم من يهود اليمن المهاجرين ، وتواجد اليهودية في اليمن قبل الاسلام ، وهم الآن ضمن النسيج الاسرائيلي وأصلهم عربي يمني .


كلامك غير صحيح العرب المتهودة هم على التحور Z444 مع الازد وغيرهم اسفل سلالة اسماعيل عليه السلام J1c3d-L858 اما اليهود الحقيقيين بني اسحاق فهم فوق التحور L858 ويجتمعون بالعرب في التحور الاعلى L147 يعني عيال عم بالضبط هذا الكلام معروف والعينات موجودة في مشروع الكوهين


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
ثم السلالة j2 ظهر منها نتائج كثيرة لليهود الكوهانيم صرحاء اليهود ، وشركة فاملي تري ذكرت ذلك


قلنا ان عينات اليهود على J2 لا تقع بجوار العينات العربية على J2 لأن عينات عرب J2 مشتتة ولا تجتمع في مكان واحد


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
وهذه السلالة عليها كلستر وهبة تميم في نجد - وهو موجود في المشروع - وعليها حسب اطلاعي جملة من من العناقر من تميم النجديين ايضا وعليها هامة بني تميم في نجد وهم الأبو عليان ، وكثير من العوائل في القصيم ، وعدد كبير من الرباع من الحسني من عنزة وكثير من عنزة التويم وعليها مصاليخ من التويم ، وعوائل من الشقة ، وكثير من العرب ، فهل هؤلاء فينيقيون .!!


ونعم فيهم كلهم خاصة العنزي منهم فلكن اذا جينا لعلم الوراثة البشرية فالعينات العربية على هذي السلالة مشتتة ولا تجتمع في مكان واحد ممكن ان نطلق عليه ((عدنان))
عندك عينات تميم على التحور J2a4h2 وعينات عنزة على التحور J2a4 وبينهن الاف السنين واسأل ابو القاسم ((المتخصص)) على حد تعبيرك يعلمك بعدين الوهبة هم على السلالة العربية J1c3d2 راجع المشاريع قبل ما ترمي الكلام وتأكد الله يهديك


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
ثم الروم ابناء العيص بن اسحاق لابد أن يكونوا عليها .


هذا قول في نسب الروم والصحيح ان الروم من يافث بن نوح على السلالة R1b شف الخرايط وبتلقى هذي السلالة هي السائدة في اوربا

التعديل الأخير تم بواسطة صقر العروبة ; 02-16-2014 الساعة 03:48 PM سبب آخر: املا
صقر العروبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خريطة علمية توضح انتشار السلالة j1c3d صقر العروبة البحوث العلميه الموثقه 3 03-15-2014 02:42 AM
حمد لله على السلامة يا بن عبار الوائلية ملتقى الويلان الثقافي والاجتماعي 11 12-29-2013 06:04 AM
الحمد لله على السلامة عبدالله بن عبار أخبار أبناء قبيله عنزه 9 10-19-2011 08:29 PM
مشجر قبيلة السلقا ( السلامة ) من العمارات من بشر مشعل العبار مشجر قبائل عنزه في هذا العصر 7 12-16-2008 12:08 AM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 11:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009