الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه الركن العلمي الأنساب العام واستفسارات الأنساب
الأنساب العام واستفسارات الأنساب يخص أستفسارات الاعضاء عن الانساب
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-19-2013, 07:19 PM   #1
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 4
افتراضي نسب الامير نايف بن هذال بن بصيص من الصعران من مطير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا نسب الامير نايف ابن بصيص ردا لكل من افترى وحرف بانساب البصايصه والصعران ونسبهم الى عنزه وهذا نسب نايف ابن بصيص نقلا عن احد ابناء البصايصه
هوالامير نايف بن هذال بن عليان بن غرير بن بصيص بن حمود بن حمدان بن محمد بن( صعير) بن علي (اخو صعيب جد الصعبه) بن كامل بن مزغت بن عباد بن عمرو بن عدي بن جشم بن عوف بن بهثه بن عبدالله بن غطفان بن لطمان بن مناف بن معدم بن دعتماك بن اياد بن ارقص بن صبيح بن الحارث بن اقصى بن دعمى بن سعد بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن اسماعيل بن ابرهيم عليه السلام
السعدوني متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2013, 09:39 PM   #2
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,891
افتراضي

أخي السعدوني أنت تقول رداً على كل من أفترى ونسب البصايصة والصعران من عنزة وأنت في كلامك هذا عميّت رجال الصعران والبصايصة الذين توارثوا هذا النسب وهم يعترفون أنهم من المحينات من العلي من الدهامشة من عنزة فهل ترى أن الرجال الذين يعترفون بهذا النسب مفترين ؟ أخي مثل هذا الموضوع ما يحتاج وصف الرجال بالأفتراء ولكن يجب أن يكتب أبن بصيّص نفسه نفي قاطع لما أشيع من انتسابهم لعنزة في مشهد موقّع من أصحاب العلاقة ويوجه بشكل خطاب رسمي إلى كل من كتب نسبهم من عنزة لتكون وثيقة رسمية وهذا هو الصحيح أما أنه يكتب شخص في أسم غير كامل ثم ينعت الرجال بالأفتراء فهذا ما يلوق منك ومن كل رجل يقدّر الرجال لأن الذي يقول أن الصعران والحمادين من الدهامشة من عنزة رجال الصعران والحمادين ولهم الشرّف أنهم من قبيلة عزيزة وأنضموا لقبيلة عزيزة ومعظم القبائل أحلاف وليس في هذا باس 0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2013, 04:31 AM   #3
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 668
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدوني [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا نسب الامير نايف ابن بصيص ردا لكل من افترى وحرف بانساب البصايصه والصعران ونسبهم الى عنزه وهذا نسب نايف ابن بصيص نقلا عن احد ابناء البصايصه
هوالامير نايف بن هذال بن عليان بن غرير بن بصيص بن حمود بن حمدان بن محمد بن( صعير) بن علي (اخو صعيب جد الصعبه) بن كامل بن مزغت بن عباد بن عمرو بن عدي بن جشم بن عوف بن بهثه بن عبدالله بن غطفان بن لطمان بن مناف بن معدم بن دعتماك بن اياد بن ارقص بن صبيح بن الحارث بن اقصى بن دعمى بن سعد بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن اسماعيل بن ابرهيم عليه السلام


....ونعم النسب ورحم الله الأمير الفارس نايف ابن هذال ابن بصيص ونعم بالصعران والحمادين وبريه جميع ومطير كافة !!!!
الرجال العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2013, 06:45 AM   #4
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 4
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن عبار [ مشاهدة المشاركة ]
أخي السعدوني أنت تقول رداً على كل من أفترى ونسب البصايصة والصعران من عنزة وأنت في كلامك هذا عميّت رجال الصعران والبصايصة الذين توارثوا هذا النسب وهم يعترفون أنهم من المحينات من العلي من الدهامشة من عنزة فهل ترى أن الرجال الذين يعترفون بهذا النسب مفترين ؟ أخي مثل هذا الموضوع ما يحتاج وصف الرجال بالأفتراء ولكن يجب أن يكتب أبن بصيّص نفسه نفي قاطع لما أشيع من انتسابهم لعنزة في مشهد موقّع من أصحاب العلاقة ويوجه بشكل خطاب رسمي إلى كل من كتب نسبهم من عنزة لتكون وثيقة رسمية وهذا هو الصحيح أما أنه يكتب شخص في أسم غير كامل ثم ينعت الرجال بالأفتراء فهذا ما يلوق منك ومن كل رجل يقدّر الرجال لأن الذي يقول أن الصعران والحمادين من الدهامشة من عنزة رجال الصعران والحمادين ولهم الشرّف أنهم من قبيلة عزيزة وأنضموا لقبيلة عزيزة ومعظم القبائل أحلاف وليس في هذا باس 0

شلون يتوارثون انا من ابناء هذه القبيله واعرف اني ارجع لعبدالله بن غطفان وهذا اللي سمعته من شايبي ونسب الامير نايف اخذته من احد شيبان البصاايصه والناس موتمنه على انسابها
السعدوني متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2013, 07:54 AM   #5
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,891
افتراضي

أخي العزيز لا يمكن أن يجهلك أن وسّامة الهلال في مطير يقول الكثير من رجالهم أنهم من الدهامشة من عنزة وبالنسبة حسب ما علمنا القبيلة القطفانية من مطير هم العبادلة وهذا شيء ثابت وكما تعرف فأن أقوال الرجال صكوك ولكن من الطبيعي أن أي قبيلة حالفت قبيلة أخرى وانضمت لها وحملت أسمها فأنها تعتبر منها في كل المقاييس ومن الطبيعي أن تنتسب لجد القبيلة وبالنسبة لقبيلة الصعران والحمادين وأسرة البصيّص فأنهم يعترفون أنهم من عنزة وكذلك الدهامشة يعترفون أنهم منهم والنسب يؤخذ بالأفاضة ومن رجال البصيّص الذين قابلتهم الشيخ ملحان بن بصيّص أمير الفوج الذي بحايل فقد قابلته وكان له معي موقف مشّرف ما أنساه كما قابلت الحميداني ساكن الثامرية وإذا تقصد في نقدك أنني كتبتهم في كتابي فأنني لم آخذ معلومة غير صحيح وأنت يالسعدوني صعيري وأسأل شيّابك وتأكد وشكراً لك أن كنت مطيري أو عنزي حالفت مطير في كل الحالتين أنت عزيز وماذا تقول هل محدثك مخطي حين قال :
ربعك بهم من دم وايل قطـــــــاره *** وش عاد لوهم بالقبايل شعاثيــــــر
لامي نسل مشهور ساس الأماره *** أصله من الشعلان من خلفت غرير
والجعفري ومريخ منا أنحــــداره *** وعزيز وحميدان وعفاس وصعيـر
ولو تقطع المعصم تطيح السواره *** ما فاد لو شديتها بالخوابيـــــــــر

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 06-14-2016 الساعة 12:14 AM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2013, 08:25 AM   #6
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 4
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن عبار [ مشاهدة المشاركة ]
أخي العزيز لا يمكن أن يجهلك أن وسّامة الهلال في مطير يقول الكثير من رجالهم أنهم من الدهامشة من عنزة وبالنسبة حسب ما علمنا القبيلة القطفانية من مطير هم العبادلة وهذا شيء ثابت وكما تعرف فأن أقوال الرجال صكوك ولكن من الطبيعي أن أي قبيلة حالفت قبيلة أخرى وانضمت لها وحملت أسمها فأنها تعتبر منها في كل المقاييس ومن الطبيعي أن تنتسب لجد القبيلة وبانسبة لقبيلة الصعران والحمادين وأسرة البصيّص فأنهم يعترفون أنهم من عنزة وكذلك الدهامشة يعترفون أنهم منهم والنسب يؤخذ بالأفاضة ومن رجال البصيّص الذين قابلتهم الشيخ ملحان بن بصيّص أمير الفوج الذي كان بحايل فقد قابلته وكان له معي موقف مشّرف ما أنساه كما قابلت الحميداني ساكن الثامرية وإذا تقصد في نقدك أنني كتبتهم في كتابي فأنني لم آخذ معلومة غير صحيح وأنت يالسعدوني صعيري وأسأل شيّابك وتأكد وشكراً لك أن كنت مطيري أو عنزي حالفت مطير في كل الحالتين أنت عزيز وماذا تقول هل محدثك مخطي حين قال :
ربعك بهم من دم وايل قطـــــــاره *** وش عاد لوهم بالقبايل شعاثيــــــر
لامي نسل مشهور ساس الأماره *** أصله من الشعلان من خلفت غرير
والجعفري ومريخ منا أنحــــداره *** وعزيز وحميدان وعفاس وصعيـر
ولو تقطع المعصم تطيح السواره *** ما فاد لو شديتها بالخوابيـــــــــر

اذاتعتمد ع وسم الهلال فميمون والصعبه وسامة الهلال ليه ماخليتهم من عنزه ؟ وتقول العبادل هم من غطفان وبريه وعلوى وع راس علوى الدوشان واثبت تحليل dna انهم من غطفان
والجعافره وبني عزيز خليتهم من عنزه وهم روس العبادل وديارهم المدينه المنوره ولا فيه احد منهم بنجد واعتمدت ع تشابه الاسماء فقط
الا بنشدك وش اصل جعافرة عنزه والكواكبه والاشاجعه ؟
السعدوني متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2013, 08:53 AM   #7
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 360
افتراضي

الاخ السعدوني ونعم بك وبمطير 1405 في بدو من جماعتنا مربعين جنوب حفر الباطن وكان من حولهم بدو يقولون حنا من الصعران واصلنا نرجع دهامشه هذا كلامهم بالسنهم معترفين بأصلهم والي من جماعتنا يقال لهم المطران وهم من السويحان من الحمايره من المضيان وعسى أن يوجد احد منهم هنا ويذكر لك اسماء الذين عاربوهم من الصعران الأ أن فيه اسم صعران غير الذي تعنيهم انا لا اعلم والله هو اللي يعلم
هذا للتوضيح فقط وأنا ليس بعالم بالانساب 0
نهير بن رخيص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2013, 09:08 AM   #8
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 4
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهير بن رخيص [ مشاهدة المشاركة ]
الاخ السعدوني ونعم بك وبمطير 1405 في بدو من جماعتنا مربعين جنوب حفر الباطن وكان من حولهم بدو يقولون حنا من الصعران واصلنا نرجع دهامشه هذا كلامهم بالسنهم معترفين بأصلهم والي من جماعتنا يقال لهم المطران وهم من السويحان من الحمايره من المضيان وعسى أن يوجد احد منهم هنا ويذكر لك اسماء الذين عاربوهم من الصعران الأ أن فيه اسم صعران غير الذي تعنيهم انا لا اعلم والله هو اللي يعلم
هذا للتوضيح فقط وأنا ليس بعالم بالانساب 0

انا صعيرري سعدوني وماسمعت بالكلام اللي تقوله واذا كان كلامك صحيح يقولون حنا نرجع عنوز انا سمعت من شيبانا اللي فالغاط اننا نرجع للصعبه وسمعت من شايب من البصايصه يقول اقرب مالنا لصعبه وعطاني نسب الامير نايف ابن هذال
نصدق مين طيب والحلف اللي مع الصعران هو الهذلان واصلهم هذيل والباقين يرجعون لــ علي ابن عباد وقريبا بجيب تحليل الصعران dna وهو بيكون القول الفصل
السعدوني متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2013, 08:53 PM   #9
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,891
افتراضي

شكراً لك يا أخ السعدوني ولا فائدة من الجدال القبائل المعنيه من مطير دون شك سواء صحة الرواية أنهم في الأساس من عنزة أو لم تصح فهم من مطير ولا داعي لأن نخوض أكثر في نسب هذه القبائل لأنهم هم أعرف بنسبهم من الجميع وطالما أنك منهم وعندك العلم اليقين فأنك ترى أن الأقوال التي تنسبهم من عنزة غير موثقة وبذلك يكون المشاع المسموع والمشتهر لا يؤخذ به ولكن بالنسبة للصعران والحمادين فأنني سمعت الكثير يقولون أنهم من المحينات من المذاودة من العلي من الدهامشة وكما يعرف الجميع فأن أكثر الرجال يعتبرون أن النقاش لا داعي له وهم ليس بحاجة إلى عنزة ولكن الأصول والأعراق تعرف عند أصحابها وإذا حصل خطأ فهو وارد عند البشر وكفى 0

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 03-05-2013 الساعة 03:07 AM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 06:15 PM   #10
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 48
افتراضي


الأخ /السعدوني
لك أجمل التحيه والتقدير
ونحترم لك وجهة نظرك
ونعم بك وبقبيلة مطير
عزيزة الجانب وعزيزة الجار
حمران النواظر
وأشكر الأستاذ الأديب / عبدالله بن عبار على رده لك الوافي والكافي والواضح
عندما قال لك الأمر يرجع لأصحاب الشان وهم البصايصه والصعران عامه
وعليهم أن يثبتوا أو ينفوا حيث الأمر يخصهم ولا يحق لشخص آخر أن يتكلم عن الآخرين
ومثلما يقول المثل : أهل مكه أدرى بشعابها
وأنصح نفسي ومن يدخل في هذه الأمور أن يتأكد من أصحاب الشان
فواز العطيعط الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابن بصيص والمريخات والملاعبه من مطير اصلهم من عنزه اتمنى تعليق الراوي العبار صنيتان الدهمشي الملاحظات على الطبعه الثامنه 105 04-15-2020 03:58 PM
لومات نايف كلنا عيال نايف النويبعي الشعر الشعبي المكتوب 2 06-18-2012 08:56 PM
صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز إلى رحمة الله خالد مهدي العبار المنتدى العام 2 06-17-2012 04:35 AM
مرثيّه في صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله خالد مهدي العبار الشعر الشعبي المكتوب 2 06-17-2012 12:23 AM
اهداء الي صاحب السمو الملكي الامير / محمد بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود ممدوح البديوني المنتدى العام 0 09-15-2009 03:57 AM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 04:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009