الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه المركز البحثي لقبيلة عنزه المقالات والبحث العلمي
المقالات والبحث العلمي بقلم الباحث صفوق الدهمشي العنزي
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-07-2015, 01:52 PM   #31
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن عبار [ مشاهدة المشاركة ]
الأخوة الكرام :
الحقيقة أنني عندما أفكّر في هذا العلم الجديد المسمّي ( الحمض النووي ) فأنه يطري عليه أسأله وارغب أن استفسر من الأخوة الذين قد فهموا هذا العلم وأسألتي هي :


1- المعروف أن الأمم الفانية من بني آدم قد أصبحوا تراب كما ذكر رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ( كلكم من آدم وآدم من تراب ) فكيف يفحص حمض جثّة وهي فتيت من التراب إذا لم يبقّى لها بقايا ؟

الجثث المتحلله بالكامل لن تستطيع فحصها طبعاً ولكن ان كان لهم ذريه فجيناتهم ستوجد فيها
وبعض الجثث تكون قابله للفحص حتى بعد آلاف السنين لو وجدت أجزاء سليمة من حمضها
أما الاحياء فيكفي أخذ عينة من لعابهم لتحليلها


2- الجينات التي تحدد خط عدنان وخط قحطان أين وجد المحلل قحطان وعدنان حتّى يحلل حمضهم ويميّز ذريتهم ؟

نحن لدينا قبائل تحمل موروثاً قحطانياً وأخرى عدنانية
بفحص أبنائها وتحديد أماكن إلتقائهم توضع الفرضيات وتناقش وحتى الآن لايوجد رجل اسمه قحطان واخر اسمه عدنان كما ذكرت لك ان هذين حلفين


3- فصائل الدّم التي توضع في رخصة السائق تجد هناك فرق بين فصيلة الأب وبعض أبناءه وكان هذا الأختلاف شي طبيعي فهل الفصيلة لها علاقة بالحمض النووي ؟

فصيلة الدم ولون الجلد وما إلى ذلك لاتغير نسبك المعروف بين الناس وأيضاً ليس لها دخل بتغيير الجزء الخاص بأجدادك من الحمض النووي


4- لو ظهرت نتيجة حمض رجل من أسرة مخالفة لنتيجة أسرته وطابقت حمض أسرة أخرى فهل يعتمد هذا الحمض ويلتحق هذا الرجل لتلك الأسرة التي تطابقت مع حمضه وكيف أسرته تقبل وكيف الأسرة الأخرى تقبله علماً أنه يترتب على هذا الأمر أمور شرعية ومواريث

ربما يكون صاحب هذه الأسرة يعرف بأن جده حليف في القوم ويعرف السبب وأعتقد أن الاسلام لم ينكر الحلف (حليف القوم منهم وابن أخت القوم منهم)


5- يوجد في البشر التشابه حيث عندما ترى شخص وشخص آخر يشبه تجزم أنه والده أو أخوه أو خاله ولكن عندما تعرف أنهم لا يمتون لبعضهم بصلة تردد المثل القائل ( يخلق الله من الشبه أربعون ) والمثل الآخر ( كل أربعون من طينه ) فهل يؤخذ بالتشابه كما يؤخذ بالحمض ؟

التشابه وارد فكلنا أبناء آدم وعلى كل السلالات يوجد الابيض والاسمر لكن تبقى البصمة الجينية لكل فرد حسب اجداده


6- في نظري أن الحمض النووي إذا أعتمد في النسب سوف يخلق مشاكل وقد تنتفع به ناس وينضر منه ناس ولو أخذ رأي الشرع سوف يرفضونه علماء الدين لأن ضرره أكثر من نفعه في النسب فهل ترون ما أرى ؟

أعتقد بأن العلماء قد أفتوا بهذا الأمر ويمكن الرجوع لفتاويهم


7- لا أخفيكم أنني اتمنّى أن يكون هذا الحمض صادق وقطعي لأن المستفيده منه قبيلة عنزة خاصه قبل كل القبائل حيث حرّف نسبها من قبل بعض المزورين الذين نسبوها لغير نسبها وتجاهلوا أصلها الثابت وأسمها الرسمي والحقوها بجد غير جدها فهل هذا الحمض يلجم المزورين ومن ساعدهم على الكذب كما تلجم الفرس بلجام الحديد ؟

نعم يلجمهم ولا يترك لهم أي مجال للكلام وإن كانوا شجعان فسيعترفون بالحق ويتراجعون عن خطئهم


آمل الشرح الوافي

الرد باللون الأزرق

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 11-06-2022 الساعة 07:27 PM
المقدم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2015, 02:17 PM   #32
مؤرخ قبائل السلقا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,130
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن عبار [ مشاهدة المشاركة ]
الأخوة الكرام :
الحقيقة أنني عندما أفكّر في هذا العلم الجديد المسمّي ( الحمض النووي ) فأنه يطري عليه أسأله وارغب أن استفسر من الأخوة الذين قد فهموا هذا العلم وأسألتي هي :


1- المعروف أن الأمم الفانية من بني آدم قد أصبحوا تراب كما ذكر رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ( كلكم من آدم وآدم من تراب ) فكيف يفحص حمض جثّة وهي فتيت من التراب إذا لم يبقّى لها بقايا ؟


2- الجينات التي تحدد خط عدنان وخط قحطان أين وجد المحلل قحطان وعدنان حتّى يحلل حمضهم ويميّز ذريتهم ؟


3- فصائل الدّم التي توضع في رخصة السائق تجد هناك فرق بين فصيلة الأب وبعض أبناءه وكان هذا الأختلاف شي طبيعي فهل الفصيلة لها علاقة بالحمض النووي ؟


4- لو ظهرت نتيجة حمض رجل من أسرة مخالفة لنتيجة أسرته وطابقت حمض أسرة أخرى فهل يعتمد هذا الحمض ويلتحق هذا الرجل لتلك الأسرة التي تطابقت مع حمضه وكيف أسرته تقبل وكيف الأسرة الأخرى تقبله علماً أنه يترتب على هذا الأمر أمور شرعية ومواريث


5- يوجد في البشر التشابه حيث عندما ترى شخص وشخص آخر يشبه تجزم أنه والده أو أخوه أو خاله ولكن عندما تعرف أنهم لا يمتون لبعضهم بصلة تردد المثل القائل ( يخلق الله من الشبه أربعون ) والمثل الآخر ( كل أربعون من طينه ) فهل يؤخذ بالتشابه كما يؤخذ بالحمض ؟


6- في نظري أن الحمض النووي إذا أعتمد في النسب سوف يخلق مشاكل وقد تنتفع به ناس وينضر منه ناس ولو أخذ رأي الشرع سوف يرفضونه علماء الدين لأن ضرره أكثر من نفعه في النسب فهل ترون ما أرى ؟


7- لا أخفيكم أنني اتمنّى أن يكون هذا الحمض صادق وقطعي لأن المستفيده منه قبيلة عنزة خاصه قبل كل القبائل حيث حرّف نسبها من قبل بعض المزورين الذين نسبوها لغير نسبها وتجاهلوا أصلها الثابت وأسمها الرسمي والحقوها بجد غير جدها فهل هذا الحمض يلجم المزورين ومن ساعدهم على الكذب كما تلجم الفرس بلجام الحديد ؟

آمل الشرح الوافي


الأخ الكريم الإستاذ أبومشعل حياك الله بخصوص تساؤلاتك وإستفساراتك فأنا أراها مشروعة ومنطقية وتلامس العقل, فنحن نحترم عقولنا أولاَ قبل أراءنا وإعتقاداتنا! فياليت أن الأمر كان بتحليل جثة فتيت فى الرمل(؟) فالمشكلة تكمن فى هذه الجثة المجهولة التى تم البناء عليها أصلاَ؟! فعينات قحطان وعدنان وحمظهم النووي المزعوم غير موجود حتى يتم مطابقة العينات والتحليلات بموجبهما؟! وهذا قطعاَ من صناعة الكذب والتدليس على العامة!! فلو كان الأمر هو تاريخ وهمي مبني على إستنباطات وروايات من إرشيف التاريخ كما يقول الأخ المتسائل, فعلى أي أساس إذن وقاعدة تم التعرف على الخارطة الجينية لقبائل نجد وغيرها؟!! اليس على هذا التاريخ الوهمي؟! وأنا أرى أن كل هذا هو مجرد تسويق وتمرير للمشروع الوهمى الكبير(؟) وهى أن عنزة مجرد تحالف ربعى يضم جميع قبائل ربيعة وعلى رأسها بكر وتغلب وربما ظمت أيضاَ قبائل وبطون من قحطان؟! وهذا مايراد حقيقةَ تمريره وإدخاله فى أذهان العامة, وقد قرأنا من يقول بهذا الرأي بكل صراحة بل ويجادل عن صحة هذه الفكرة والنظرية بثقة المطمئن, اليس هذا أيضاَ من صناعة الكذب!!!


التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 11-06-2022 الساعة 07:29 PM
ابو مشاري الرفدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2015, 02:23 PM   #33
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مشاري الرفدي [ مشاهدة المشاركة ]
الأخ المقدم حياك الله: بخصوص البصمة بارك الله فيك فهى تدخل من ضمن الباب الأول الخاص بالأمور الجنائية الأمنية وهذا أمر لاخلاف عليه, أما الجينات الوراثية والبصمات المخزنة فى الحمض النووي للإنسان من اَدم عليه السلام الى أن تقوم الساعة فهذه أيضاَ حقائق علمية ثابته ومؤكدة لاخلاف عليها, لكن الخلاف في تحديد أسماء هؤلاء الأجداد والتعرف عليهم فكيف يتم التعرف على جيناتهم؟! فإذا قمنا بفحص جينات الأبناء فبماذا تقارن هذه الجينات؟! هل تقارن بإستنتاجات وظنون! أم تقارن بحقائق مادية ملموسة على أرض الواقع؟! فمن الطبيعى والمنطقى أن نتائج فحص جينات الأبناء سوف تلتقى كل حسب جيناته, فالقحطانى قحطانى والعدنانى عدنانى وهكذا الى مالا نهاية, فالشاهد أن تحديد أسماء الأجداد والتعرف على جيناتهم يبقى مجرد فرضية غيبية لادليل عليها, وإستنتاج ظني لاأساس له إلا بوجود جينات هؤلاء الأجداد حتى يتم إرجاع الفرع للأصل على أسس علمية بينة لالبس فيها ولاتأويل ....

باب الاجتهاد مفتوح ولكنه يحتاج إلى الأمانة
فإذا كنت تعرف أن العرب الاسماعيليين يلتقون مع الاسرائيليين في إبراهيم عليه السلام
عليك أن تحلل أصرح العرب في اسماعيل وتحلل أصرح الاسحاقيين وإذا كان زمن التقائهم يطابق فترة إبراهيم عليه السلام فسنكون قد حددنا التحور الابراهيمي

وعلى هذا الاساس تم تحديد الخط العنزي(بشر ومسلم)
فبعد ظهور عينات على عدة سلالات مثل باقي القبائل تم تحديد الخط الصحيح
الذي التقت به الكثير من الفروع من بشر ومسلم في السعودية وقطر والعراق وسوريا فتجمع هؤلاء تحت جد واحد ليس بالصدفة
ولو فحصت باقي السلالات فلن تجد تطابقاً يشابهه فأنت حتماً أمام عنزة الحقيقية جينياً

وباقي القبائل تتبع معها نفس المنهج
المقدم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2015, 04:08 PM   #34
مؤرخ قبائل السلقا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,130
افتراضي

باب الاجتهاد مفتوح ولكنه يحتاج إلى الأمانة
فإذا كنت تعرف أن العرب الاسماعيليين يلتقون مع الاسرائيليين في إبراهيم عليه السلام
عليك أن تحلل أصرح العرب في اسماعيل وتحلل أصرح الاسحاقيين وإذا كان زمن التقائهم يطابق فترة إبراهيم عليه السلام فسنكون قد حددنا التحور الابراهيمي

وعلى هذا الاساس تم تحديد الخط العنزي(بشر ومسلم)
فبعد ظهور عينات على عدة سلالات مثل باقي القبائل تم تحديد الخط الصحيح
الذي التقت به الكثير من الفروع من بشر ومسلم في السعودية وقطر والعراق وسوريا فتجمع هؤلاء تحت جد واحد ليس بالصدفة
ولو فحصت باقي السلالات فلن تجد تطابقاً يشابهه فأنت حتماً أمام عنزة الحقيقية جينياً

وباقي القبائل تتبع معها نفس المنهج


نحن ياأخى لسنا محللين ولا علماء جينات, كما أننا لسنا بملزمين أن نحلل أصرح العرب فى إسماعيل ولاأصرح الإسحاقيين أوغيرهم فتلك أمم وشعوب وقبائل لايعلمها إلا خالقها سبحانه, لكننا نتحدث عن محور واحد فقط وهو: محور "قحطان وعدنان" أو هذا الجد الواحد(؟) فلو سلمنا بصحة كل هذه التحورات والخطوط والإلتقاءات الجينية فى جد واحد, فمن هو هذا الجد؟ وكيف تم تحديد شخصيته والتعرف على إسمه وفترة وجوده التاريخى سواءَ كان قحطان أم عدنان؟ هل هناك جينات أو مادة علمية ملموسة ومشاهده تدل على هذين الجدين حتى يتم التعرف على من ينتمى لهم وتحديد القحطانى من العدنانى بشكل علمى دقيق لايقبل الشك! اليس هذا من باب الإجتهاد والفرضيات التى لاتقوم على دليل علمى يسندها؟! أما تحديد الخط الصحيح لعنزة فأنت تقول أنها ثبت إجتماعها تحت جد واحد ولايوجد تطابقاَ فى باقى السلالات يشابهه, وهذا دليل على صحة التاريخ وصدق ماجاء فيه, فنحن لانشك بوحدة عنزة الجينية ولا بجدها الواحد الذى تنتمى له, خصوصاَ أن عنزة من الأنساب الصريحة الصحيحة الثابته عبر الشيوع والإفاضة منذ بداية العلم حتى اليوم!!
ابو مشاري الرفدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2015, 07:17 PM   #35
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مشاري الرفدي [ مشاهدة المشاركة ]
نحن ياأخى لسنا محللين ولا علماء جينات, كما أننا لسنا بملزمين أن نحلل أصرح العرب فى إسماعيل ولاأصرح الإسحاقيين أوغيرهم فتلك أمم وشعوب وقبائل لايعلمها إلا خالقها سبحانه, لكننا نتحدث عن محور واحد فقط وهو: محور "قحطان وعدنان" أو هذا الجد الواحد(؟) فلو سلمنا بصحة كل هذه التحورات والخطوط والإلتقاءات الجينية فى جد واحد, فمن هو هذا الجد؟ وكيف تم تحديد شخصيته والتعرف على إسمه وفترة وجوده التاريخى سواءَ كان قحطان أم عدنان؟ هل هناك جينات أو مادة علمية ملموسة ومشاهده تدل على هذين الجدين حتى يتم التعرف على من ينتمى لهم وتحديد القحطانى من العدنانى بشكل علمى دقيق لايقبل الشك! اليس هذا من باب الإجتهاد والفرضيات التى لاتقوم على دليل علمى يسندها؟! أما تحديد الخط الصحيح لعنزة فأنت تقول أنها ثبت إجتماعها تحت جد واحد ولايوجد تطابقاَ فى باقى السلالات يشابهه, وهذا دليل على صحة التاريخ وصدق ماجاء فيه, فنحن لانشك بوحدة عنزة الجينية ولا بجدها الواحد الذى تنتمى له, خصوصاَ أن عنزة من الأنساب الصريحة الصحيحة الثابته عبر الشيوع والإفاضة منذ بداية العلم حتى اليوم!!

كلامي جواب على سؤالك الذي سألت فيه عن تحديد الاجداد فالعرب لن يلتقوا مع الاسرائيليين الا في ابراهيم عليه السلام وهذه حقيقة دينية وفي الجينات لن يكون هذا التحور سوى التحور الابراهيمي
أما بخصوص عدنان وقحطان فهذه فرضية لاتقوم على دليل جيني يسندها
ونعم انت لست ملزماً بإجراء التحاليل لذرية آدم ولكن غيرك سيفعل وعند طرح الفرضيات وبعد المقارنات والتصحيح ستكون الصورة واضحة

بالنسبة لذكر عنزة فهو مجرد مثال يتوافق مع المثال الاول
فأنت تقول بأن الشيوع والاستفاضة ترجعهم لجد واحد ولعلك تقصد ربيعة وأنا حددت بعنزة (بشر ومسلم) فقط
فهناك من يرجعهم لأحلاف ربعية وهناك من يذكر أنهم بكر وتغلب أما من ناحية جينية فبشر ومسلم يعودان لجد لن يتجاوز عمره 1300 سنة وهذا أصغر من وائل بن قاسط أبي بكر وتغلب
وهذا الامر ثبت جينياً عبر المقارنة بين عدة أفخاذ مثل الرولة والدهامشة وغيرهم
المقدم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2015, 10:24 PM   #36
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 10,217
افتراضي

بالنسبة لذكر عنزة فهو مجرد مثال يتوافق مع المثال الاول
فأنت تقول بأن الشيوع والاستفاضة ترجعهم لجد واحد ولعلك تقصد ربيعة وأنا حددت بعنزة (بشر ومسلم) فقط
فهناك من يرجعهم لأحلاف ربعية وهناك من يذكر أنهم بكر وتغلب أما من ناحية جينية فبشر ومسلم يعودان لجد لن يتجاوز عمره 1300 سنة وهذا أصغر من وائل بن قاسط أبي بكر وتغلب
وهذا الامر ثبت جينياً عبر المقارنة بين عدة أفخاذ مثل الرولة والدهامشة وغيرهم</i>

الأخ المقدّم :

سبق وأن كررت القول وأنا بدوي لا أعرف الحمض النووي ولكن بموجب ما ورثناه حيث أكدت أن الذي يقول أن عنزه أحلاف ربعية يكذب والذي يقول أن عنزه هي بكر وتغلب يكذب والذي يقول أن عنزة تنسب لوائل بن قاسط يكذب وذكرت أن بشر ومسلم يلتقون في جد عاش بالعصر الإسلامي ورجحت أن وائل الذي تعتزي به عنزه هو يكون أبو بشر ومسلم لأن الأعتزاء به جاء في عصر العامية وأبلغت الذين تعاموا عن وائل عنزي فقلت إذا كان وائل عزوة عنزة جد جاهلي فهو وائل بن هزان وليس هو وائل بن قاسط البته وإذا كان هو في عصر الإسلام فهو أبو بشر ومسلم وهاهو الحمض يذكر أن بشر ومسلم يلتقون في جد منذ 1300 سنه وكل ما ذكر من كون هذه القبيلة أحلاف هو لقصد تبرير أكذوبة بكر وتغلب فرعي عنزه وأكذوبة أدخال عنزة بوائل بن قاسط وقد جحدوا كل وائل لكي يبررون هذه الأكاذيب وأتحدى العنزي العريق أن يكون تغلبي أو بكري أو يكون جده وائل بن قاسط لأن هذه الأباطيل قبل الحمض لم ترد بأي مصدر ولا تعرف عنزه هذه الأسماء ولو سألت أي كبير سن من الذين على الفطره وقلت له هل وائل الذي تعتزي به عنزه جد عنزي أو مستعار لوجدت كيف يغضب أن يكون جدهم مستعار وما حصل من كتابات هي مجرد مكائد من عابثين فقط ما يهمهم التلاعب بنسب القبيلة

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 11-06-2022 الساعة 07:29 PM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2015, 10:34 PM   #37
مؤرخ قبائل السلقا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,130
افتراضي

كلامي جواب على سؤالك الذي سألت فيه عن تحديد الاجداد فالعرب لن يلتقوا مع الاسرائيليين الا في ابراهيم عليه السلام وهذه حقيقة دينية وفي الجينات لن يكون هذا التحور سوى التحور الابراهيمي
لا ياأخي فسؤالى لم يكن عن تحديد الأجداد التسلسلى ولا عن الإسرائليين بل بتحديد هوية وجينات "قحطان وعدنان" تحديداَ دون غيرهم....
أما بخصوص عدنان وقحطان فهذه فرضية لاتقوم على دليل جيني يسندها
نعم: الاَن جاوبت على السؤال(؟) فطالما هى فرضية لاتقوم على دليل جيني يسندها فكيف يتم إذن معرفة وفرز القحطانى من العدناني؟!
ونعم انت لست ملزماً بإجراء التحاليل لذرية آدم ولكن غيرك سيفعل وعند طرح الفرضيات وبعد المقارنات والتصحيح ستكون الصورة واضحة
كيف ستكون الصورة واضحة بارك الله فيك والمسألة برمتها هي مجرد فرضيات ومقارنات لادليل علمي عليها؟!
بالنسبة لذكر عنزة فهو مجرد مثال يتوافق مع المثال الاول
فأنت تقول بأن الشيوع والاستفاضة ترجعهم لجد واحد ولعلك تقصد ربيعة وأنا حددت بعنزة (بشر ومسلم) فقط
فهناك من يرجعهم لأحلاف ربعية وهناك من يذكر أنهم بكر وتغلب أما من ناحية جينية فبشر ومسلم يعودان لجد لن يتجاوز عمره 1300 سنة وهذا أصغر من وائل بن قاسط أبي بكر وتغلب
وهذا الامر ثبت جينياً عبر المقارنة بين عدة أفخاذ مثل الرولة والدهامشة وغيرهم</i>
الجد الواحد المقصود هو "وائل" جد بشر ومسلم ولا أعني به ربيعة فهذا من المعلوم بالضرورة أنه الجد الجامع لقبائل ربيعة جميعها, أما من يرجعهم لأحلاف ربعية كبكر وتغلب فهؤلاء قد تم إلجامهم بالحقائق التاريخية التى لاتقبل الشك وهم أصحاب فرضيات وتأويلات حظها كحظ غراب الصيهد اللي ماحوله أحد؟! بدليل قولك: أن جينات "بشر ومسلم" يعودان لجد لايتجاوز عصره الـ 1300عام, وهذا عصر إسلامي وبعيد كل البعد عن وائل بن قاسط وهذه لاشك حقيقة دامغة لكل متاول أو مشكك بنسب عنزة يمكن أن ترجعهم لجادة الصواب!!
ابو مشاري الرفدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2015, 12:42 PM   #38
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مشاري الرفدي [ مشاهدة المشاركة ]
كلامي جواب على سؤالك الذي سألت فيه عن تحديد الاجداد فالعرب لن يلتقوا مع الاسرائيليين الا في ابراهيم عليه السلام وهذه حقيقة دينية وفي الجينات لن يكون هذا التحور سوى التحور الابراهيمي
لا ياأخي فسؤالى لم يكن عن تحديد الأجداد التسلسلى ولا عن الإسرائليين بل بتحديد هوية وجينات "قحطان وعدنان" تحديداَ دون غيرهم....
أما بخصوص عدنان وقحطان فهذه فرضية لاتقوم على دليل جيني يسندها
نعم: الاَن جاوبت على السؤال(؟) فطالما هى فرضية لاتقوم على دليل جيني يسندها فكيف يتم إذن معرفة وفرز القحطانى من العدناني؟!
ونعم انت لست ملزماً بإجراء التحاليل لذرية آدم ولكن غيرك سيفعل وعند طرح الفرضيات وبعد المقارنات والتصحيح ستكون الصورة واضحة
كيف ستكون الصورة واضحة بارك الله فيك والمسألة برمتها هي مجرد فرضيات ومقارنات لادليل علمي عليها؟!
بالنسبة لذكر عنزة فهو مجرد مثال يتوافق مع المثال الاول
فأنت تقول بأن الشيوع والاستفاضة ترجعهم لجد واحد ولعلك تقصد ربيعة وأنا حددت بعنزة (بشر ومسلم) فقط
فهناك من يرجعهم لأحلاف ربعية وهناك من يذكر أنهم بكر وتغلب أما من ناحية جينية فبشر ومسلم يعودان لجد لن يتجاوز عمره 1300 سنة وهذا أصغر من وائل بن قاسط أبي بكر وتغلب
وهذا الامر ثبت جينياً عبر المقارنة بين عدة أفخاذ مثل الرولة والدهامشة وغيرهم</i>
الجد الواحد المقصود هو "وائل" جد بشر ومسلم ولا أعني به ربيعة فهذا من المعلوم بالضرورة أنه الجد الجامع لقبائل ربيعة جميعها, أما من يرجعهم لأحلاف ربعية كبكر وتغلب فهؤلاء قد تم إلجامهم بالحقائق التاريخية التى لاتقبل الشك وهم أصحاب فرضيات وتأويلات حظها كحظ غراب الصيهد اللي ماحوله أحد؟! بدليل قولك: أن جينات "بشر ومسلم" يعودان لجد لايتجاوز عصره الـ 1300عام, وهذا عصر إسلامي وبعيد كل البعد عن وائل بن قاسط وهذه لاشك حقيقة دامغة لكل متاول أو مشكك بنسب عنزة يمكن أن ترجعهم لجادة الصواب!!

أخي الكريم أنا ذكرت بأنني أعتقد أن عدنان وقحطان مجرد أحلاف ولاتعود على رجال بعينهم
وعلم الجينات لايعترف بأجداد الحلف فكما اجتمع بشر ومسلم بجد جيني يمكننا تسميته اصطلاحاً بوائل يجب ان يفعل العدنانيون والقحطانيون نفس الشيء
ولكن القبائل القحطانية لاتجتمع بجد واحد يفصلها عن باقي العرب بل تتوزع على عدة أجداد والسواد الأعظم تحت اسماعيل بل إن بعضهم أقرباء لعنزة فلايمكننا أن نقول العرب عدنان بن أدد وقحطان بن عابر !!!

وفي النهاية كذب النسابون.
المقدم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2015, 09:31 PM   #39
مؤرخ قبائل السلقا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,130
افتراضي

أخي الكريم أنا ذكرت بأنني أعتقد أن عدنان وقحطان مجرد أحلاف ولاتعود على رجال بعينهم
وعلم الجينات لايعترف بأجداد الحلف فكما اجتمع بشر ومسلم بجد جيني يمكننا تسميته اصطلاحاً بوائل يجب ان يفعل العدنانيون والقحطانيون نفس الشيء
ولكن القبائل القحطانية لاتجتمع بجد واحد يفصلها عن باقي العرب بل تتوزع على عدة أجداد والسواد الأعظم تحت اسماعيل بل إن بعضهم أقرباء لعنزة فلايمكننا أن نقول العرب عدنان بن أدد وقحطان بن عابر !!!

وفي النهاية كذب النسابون.


"أشكرك أخى على هذه الإيضاحات وعلى سعة صدرك وسعدت بالحوار معك"
ابو مشاري الرفدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2015, 12:11 AM   #40
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مشاري الرفدي [ مشاهدة المشاركة ]
"أشكرك أخى على هذه الإيضاحات وعلى سعة صدرك وسعدت بالحوار معك"

الشكر لك على سمو أخلاقك
المقدم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي فائدة الكذب في تزوير نسب قبيلة عنزة عبدالله بن عبار البحث العلمي في وائل جد قبيله عنزه 3 11-25-2012 12:03 AM
قصة : الكذب في الكلام‎ رياض بن سالم منزل العنزي المنتدى العام 5 04-03-2010 05:21 PM
عقوبة الكذب عند النمل رياض بن سالم منزل العنزي المنتدى العام 2 02-01-2010 10:21 PM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 07:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009