الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه الركن العلمي الأنساب العام واستفسارات الأنساب
الأنساب العام واستفسارات الأنساب يخص أستفسارات الاعضاء عن الانساب
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-16-2012, 11:49 PM   #1
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 42
افتراضي الجبور يتجنون على عنزه

الجبور يدعون الآن ثلاث ادعاءات لا صحه لها وهي:

1- ادعائهم ان ساجر الرفدي جبوري اخذ شيخه السلقا من خواله بالقوة وهو من فخذ الجبور من السلقا وهم منهم.

2- ادعائهم ان السلطان جبر انجب اربع ابناء منهم حسن وهو جد الشملان ودخلوا في عنزه.

3- ادعائهم الاخير ان شيوخ المنابهه والحسنه الملحم من الملحم شيوخ الجبور .

ورغم رد احد ابناء الشيخ الرفدي عليهم انهم ليسوا منهم الا انهم مصرين على ارائهم الثلاثه المذكورة.
عبدالاله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2012, 03:26 AM   #2
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 49
افتراضي

تشابه الاسماء وارد ولذا اصحاب العقول الضيقه التي لا تفقه بالانساب تعتقد وتصر على هذا التجني خاصه مع عدم وجود ما يؤكد هذا الشيء,,,
ابن ضعيان الشريعبي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2012, 05:10 AM   #3
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 668
افتراضي

وهناك من يقول الجعافرة من عنزة اشراف
========= الهذال اشراف
السبعةمن عنزة يقولون من سبيع العامرية
الجبور من عنزة يقولون من قبيلة الجبور الزبيدية
السلمات من عنزة يقولون من سليم القيسية

.... والله ياخوي اخاف يجي يوم يقولون مافيه عنزة وان قبيلة عنزة فنت وبادت وحنا مثل ما قال سعدون العواجي رحمه الله :

ان جيتهم في ربعة البيت جلاس = ينشدك من هو لي صديقاً يسايل


..... أبشرك ياخوي عبدالاله انا موجودين ونعرف بعضنا ونعرف الجلاوي معنا من الحليف والموالي !!!
الرجال العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2012, 07:30 PM   #4
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,150
افتراضي

الأخوة الكرام كل الذين يتخبطون بنسب عنزة سكت عنهم ما عدا أبن عبّار الذي نقّح وصحح أنساب قبائل عنزة فأن البعض يتجنون عليه مدعين الحرص على نسب قبائل عنزة ومع الأسف يتغاضون عن أخطاء الغير وهاهم بعض العابثين عبثوا بنسب عنزة بمباركة من بعض رجال عنزة وقد جاء بالأثر ( تعلمّوا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم فرب رحم قطعت بجهل نسبها ) وهذا يدل على أن هناك من يجهله نسبه ونحن لا نلوم من غرق بالمدنية والحضارة ونسي نسبه ولكن نلوم القبيلة التي لها نسب مشهور وموروث وثابت منذ نشأت جدها الأعلى عنزة بن أسد بن ربيعة ومع ذلك تعمى بصيرة البعض فيدعي أنها هي بكر وتغلب وهي عنزة المعروفة وكل هذه الشكوك والطعون حصلت وهم يؤيدون ويباركون فهل يوجد قبيلة يوقع مشائخها على نقل نسبها ويصدّقون بدون الرجوع للمصادر ألا ينظر الشخص بمستنده ماذا كتب به ؟ أليس هو عنزي ؟ وهل يبقى شكّة بعد اسم العنزي ؟ ومتى تحولت عنزة إلى بكر وتغلب ؟ هذه الطعون والشكوك بنسب عنزة جاءت من الداخل وهي أهم من كتاب ( قبائل الجبور الزبيدية ) الذي أصدره الشيخ صالح بن هواش المسلط الملحم وبنى على روايات من جانب واحد وهو رجل مجتهد وقد تطرّق إلى عبدالله الفاضل الملحم شيخ قبيلة الحسنة من عنزة ونسبه إلى قبيلة الجبور الزبيدية وتطرّق إلى ساجر الرفدي شيخ قبيلة السلقا من عنزة ونسبه إلى قبيلة الجبور الزبيدية ولم أجد من يعارض لأن المؤلف ليس أبن عبّار وقد كتبت آخر طبعة من كتابي ( أصدق الدلائل في أنساب بني وائل ) في ثلاثة أجزاء وسمعت أن البعض يدعي في المجالس أن عندي أخطاء وأني أبحث عن الأخطاء لكي أصححها وأبحث عن النقص لكي أكمله وأطلب ممن يجد خطأ أن يوضحه ولا أستفيد من أشاعاتهم بالمجالس وهذا أنا وهذا كتابي وهذه الجهات المختصّة والمؤرخين فمن يحاججني بالحق يا ترى 0

من الترهات التي حصلت تقدمّوا عدد من بعض المحسوبين يدعّون أن أبن عبار أدخل مع عنزة عشائر عراقية متشيعة وهم يتصورون أن الجهات الرسمية ستقّطع أبن عبّار أرباً ويدعّون أن من ينسب عشائر لعنزة من خارج الحدود أمر يدخل في السياسة وقد فات عليهم أن العرب لحمة واحدة ومن عنصر واحد أينما وجدوا وأن ما ذكره أبن عبّار مجرد أنساب ولا علاقة له بالسياسة وقد طلبت منهم الجهة المسئولة الدليل أنهم ليس من عنزة فبهتوا 0
وأين هؤلاء من القبيلة التي قاموا رجالها الأوفياء وجمعوا شمل قبائلهم في كل مكان بمنظمة عالمية تسمى منظمة عبس العالمية وأثبات صلة القربى لا علاقة لها بالسياسة وأقول ألف نعم برجال القبيلة الذين أسسوا هذه المنظمة التي تخدم أفرادهم في كل الدول 0
وتبّت يد من يريد تفريق شمل القبيلة ويجعل منها شرقي وغربي 0

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 04-19-2012 الساعة 07:42 PM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2012, 04:38 PM   #5
عضو منتديات العبار
 
الصورة الرمزية ابن قبلان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 191
افتراضي

بين فترة واخرى وعلى مدى قرون ثبت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في قبيلة عنزة بالحديث الشريف (( نعم الحي عنزة المبغى عليهم منصورون قوم شعيب واختان موسى )) او كما قال عليه الصلاة والسلام وها قد يثبت تجني بعض ممن لديهم نظرة ضيقة بالقبائل وتجنيهم بل وتلفيق الاقاويل فكان شيخنا واستاذنا ابن عبار بالمرصاد فيا ترى من يكون ندا لهم اذا غابت عين ابن عبار عنهم .... اللهم سلم اللهم سلم ... ربي يحفظك يبو مشعل ذخرا لنا وللقبيلة
__________________

من لا استشار أهل المشورات معثور ...ومن لايداري يتركونة رفاقة
ابن قبلان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2012, 10:07 PM   #6
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 29
افتراضي

بعد التحيه والتقدير للجميع
وتاكيدا على ماذكرتموه اخواني الاعزاء
وما ذكره استاذنا الفاضل ابو مشعل
تم تشويه العديد من الحقائق وكما تفضل استاذنا ان المؤلف اعتمد على طرف واحد
وشوه الكثير من الحقيقه واقولها وبصراحه ان هذا المؤلف لايفقه من علم الانساب شي
وانا مسؤول عن كلامي والدليل وهنا اتكلم عن جميل فرحان المسلط والذي الف كتاب انساب القبائل العربيه باسم والده فرحان عبد العزيز المسلط وهومن مواليد عام 1965وامضى حياته في واشنطن واعمال التجاره
اولا شوه صورة العمارات في الصفحه 418 من كتابه وحصرهم في العراق فقط بالاضافه الى الاغلاط الاملائيه التي لاتحصى ولا تعد
وذكر مرجع في كتاب تاريخ شرق الاردن لاصله له بالانساب في الصفحه 230 من نفس الكتاب
كما قال بالصفحه 149 من ابناء محمد بن سلطان جبر الشاعر ساجر الرفدي وان الجبور من القضاه وشوه رجالات هم فوق الشبهات
فاي تخبط واي مصداقيه في ذلك
اشد على ايديكم في محاربة مثل هؤلاء ونحن على ثقه من كتابنا ومؤلفيننا امثال ابو مشعل وغيره ممن كرسو حياتهم لنقل الحقيقه
بامانه
ارجو ان لااطيل عليكم وللجميع كل تحيه وتقدير واحترام
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العمده متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2012, 06:53 AM   #7
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,150
افتراضي

أخي العمدة حيّاك الله :

كل من كتب من خطا ولخبطة وخربطة وكلام محرّف فهو لا يعني بعض الرجال وأكبر همهم هو كتاب أبن عبار لأنه أصبح مرجع رسمي وأصبح أصح كتاب عن عنزة وهاهم يتجمعون مجموعة يحرضهم رجل وقد استنجد بأحد رجال الأسرة لكي يعينه على أن يظلم أبن عبار في توصية للجهات المختصة وحصل ذلك ولكن الأمر يتعلّق بنسب وتاريخ ثابت وقد أدعوا أن عند أبن عبار خطأ بالفخوذ فطلب منهم تحديد الخطأ ولم يجدوه وأدعوا أن أبن عبار وضع عوائل من الحاضرة والحقهم بعنزة وهم ليس من عنزة وطلب منهم ذكر أسماء هذه العوائل ولم يوضحون عن أي أسرة وأدعوا أن أبن عبار أدخل قبائل شيعية من عنزة في العراق وأطلعت لجان فلم تجد أن أبن عبار كتب عن مذاهب ولا أديان بل هو يكتب عن أنساب لها مصادر وأدعوا ان أبن عبار وضع عنزة ثلاثة أقسام وهم بشر ومسلم وبني هزان بينما يدعون أنها أثنان بشر ومسلم وقاموا رجال بني هزان وخزموا هؤلاء بالحقائق أن الذي ذكره أبن عبار صحيح وأن بني هزان ليس من بشر ولا من مسلم ولكنهم من عنزة وأدعوا أن وائل بن قاسط هو جد عنزة وعزوتها فقال لهم التاريخ تكذبون وائل بن قاسط لا علاقة له بعنزة وهو أبو بكر وتغلب وعنز وثبت أن عنزة لهم جد اسمه وائل عنزي يعتزون به وينتمون له 0

وهذه التلفيقات ضد أبن عبار كلها كذب ويريدونها تصير صحيح وهل هؤلاء يهمهم من يتخبط في نسب بطون من عنزة وينسبها لغير نسبها وهم يحاربون الصحيح ؟0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2012, 11:49 AM   #8
نائب صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,251
افتراضي

سلمكم الله الاخوه الكرام جميعا
الان انتهى الجدل وكتب بن عبار اصدق الدلائل في انساب بني وائل . القمت كل من يريد يؤلف خلاف ذلك حجرا صماء الا من يريد يكون لصاً يسرق من كتب بن عبار ويحرف بعضها كي يصدقه المغفلون . والان كل من يريد ان يبحث عن عنزه وتفاصيلها واقسامها كالمه يبحث عن كتب بن عبار . ونعلم ويعلم العارفين ان كل من يقف موقف سلبي من هذه الكتب هو به مرض نفسي ضد بعض قبائل عنزه . والدليل ان بعض المهووسون والذين يحاولون التشويش ليسى حرصا على انساب عنزه بل كيد نابع عن جهل وحقد او تعانون من تاثير الاساطير ولكن انا اعتقد انها الاولى .
متعب الفققي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2012, 01:46 PM   #9
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 29
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن عبار [ مشاهدة المشاركة ]
أخي العمدة حيّاك الله :

كل من كتب من خطا ولخبطة وخربطة وكلام محرّف فهو لا يعني بعض الرجال وأكبر همهم هو كتاب أبن عبار لأنه أصبح مرجع رسمي وأصبح أصح كتاب عن عنزة وهاهم يتجمعون مجموعة يحرضهم رجل وقد استنجد بأحد رجال الأسرة لكي يعينه على أن يظلم أبن عبار في توصية للجهات المختصة وحصل ذلك ولكن الأمر يتعلّق بنسب وتاريخ ثابت وقد أدعوا أن عند أبن عبار خطأ بالفخوذ فطلب منهم تحديد الخطأ ولم يجدوه وأدعوا أن أبن عبار وضع عوائل من الحاضرة والحقهم بعنزة وهم ليس من عنزة وطلب منهم ذكر أسماء هذه العوائل ولم يوضحون عن أي أسرة وأدعوا أن أبن عبار أدخل قبائل شيعية من عنزة في العراق وأطلعت لجان فلم تجد أن أبن عبار كتب عن مذاهب ولا أديان بل هو يكتب عن أنساب لها مصادر وأدعوا ان أبن عبار وضع عنزة ثلاثة أقسام وهم بشر ومسلم وبني هزان بينما يدعون أنها أثنان بشر ومسلم وقاموا رجال بني هزان وخزموا هؤلاء بالحقائق أن الذي ذكره أبن عبار صحيح وأن بني هزان ليس من بشر ولا من مسلم ولكنهم من عنزة وأدعوا أن وائل بن قاسط هو جد عنزة وعزوتها فقال لهم التاريخ تكذبون وائل بن قاسط لا علاقة له بعنزة وهو أبو بكر وتغلب وعنز وثبت أن عنزة لهم جد اسمه وائل عنزي يعتزون به وينتمون له 0

وهذه التلفيقات ضد أبن عبار كلها كذب ويريدونها تصير صحيح وهل هؤلاء يهمهم من يتخبط في نسب بطون من عنزة وينسبها لغير نسبها وهم يحاربون الصحيح ؟0


صدقت ابو مشعل
وهذا الحاصل فعلا من البعض
انتم ياسيدي فوق الشبهات ومعرفتنا باابن عبار ليست وليدة يوم او سنه
انما اكثر من ذلك بكثير وشهادتنا مجروحه وتستحقون الثناء والشكر من العموم
الشمس ماتغطى بغربال
مهما حصل من تلفيقات نحن نعرفها ومن المتابعين لكتابات ابو مشعل ومؤلفاته قبل ظهور النت عند الكثيرين
مما يتشدقون بالانساب فا ين كانو عندما كنتم وكنا نبحث عن المراجع والكتب النادره واقولها وبامانه عندما نجد
كتاب يتعلق بالانساب او التاريخ نحصل عليه مهما كان الثمن وبفرحه عامره اين كنتم يامن تريدون تغيير الحقائق
وتدعون الصحيح وانتم بعيدون عنه اقول لهؤلاء اتقو الله فيما تكتبون وماتتحدثون فيه
ومن هنا اقولها الايستحقون امثال ابو مشعل الاحترام والتقدير الرجل الذي افنى عمره في الانساب وعلم النسب
علينا تكريمهم واحترامهم وتقديرهم لما قامو به من جهد
لم اكتب هذا الكلام راجيا حاجه او منفعه وانما اقول الحق مما اعرفه وكفانا النخر في الجذور وبتعدو عن المثل القائل
سوس الشجر منه وفيه
عندي الكثير واسمحو لي على الاطاله
مع تحيات العمده
مختار الشملان في الاردن
عوض السليم الشملاني
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العمده متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2013, 11:38 AM   #10
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 2
افتراضي

يا اخي الفاضل بتاريخ الانساب هل رايت يوجد قبيلة عنزه لكن اصله مطيري مثلا قبيلة عنزه اسم رئيسي لقبيله عريقه واي اصل رئيسي لايدخل مع اصل اخر 000 فالجبور اللي عاشوو مع الشملان مع عنزه هم جبور من قبيلة الجبور الاساسيه والكل يعرف هالشئ هذا وخاصه كبار السن وخاصه الكثير من عنزه يعرف هالشئ فالجبور قبيلة يتشرف بها لماذا يحسو بالنقص ابناء الجبور اللي عاشو مع عنزه فهم من قبيله عريقه شانها من اكبر القبائل قوه وجاه وطيب وصدقني كبار السن يعفون هالشئ اتم المعرفه -- واي شئ يتناقل بين القبائل الاخرى اذن عليه علامة استفهام --- مثلا مشيخة ساجر الرفدي وهو عند اخواله عنزه ساجر لقب بالرفدي كون رافدي من الرافدين ودفن هناك عند اهله والله يرحمه لم يتخلى عن ابناء عمومته الجبور فهو يعتبر من ابناء الجبور وعندما شاخ بقيله السلقا التفووووووووووو حوله بعض اقربائه من الجبور وعاشوو مع السلقا حتى يومنا هذه وكل هذه الاحداث لم تتجاوز 130 عام --- فخيال العشوووووا جبوري لامحاله وابناء الجبور اللي عاشو مع السلقا يعفرووون هالشئ جيدااااااا لكن العرافه من عموم القبائل يرفونهم انهم من قبيلة الجبور اخوات هدله والجبور لهم تاريخ عريف بيض الله وجيههم فهم زبيد وزبيد قبيله قحطانيه الاصل وهم من اهان الفرس حسب قرائتي لتاريخ العرب فمنهم فارس العرب الذي تسبب في نصرة الاسلام والمسلين في معركة القادسيه وقتل قائد الفرس وانتصر المسلمين وهو غني عن التعريف -- اايضا منهم شيخ الجبور محمد صالح الملحم الملقب بالامين كونه رجل دين وعزه وشرف وقتل قائد الفرس قبل 220 عام تقريبا اثناء دخول الفرس العراق فكان ابناء الجبور تصدووو لهم وهذه واقعه قريبه جدااااااااااااا---------- ايضا من ابناء الجبور الرئيس البطل الذي جعل الفرس كالذباب وهو الرئيس صدام حسين اخو هدله ----ومن شيوخ الجبور الشيخ عبدالعزيز المسلط ابو حواس الذي حكم في منطقة الجزيره بسوريا وله شان كبير بين جميع العرب فالجبور لهم رجال ولهم نسب عريق00000000000والملحم اللي الان هم شيوخ الحسنه من عنزه جدهم عبدالله الفاضل كل قصائده بابناء عمومته الملحم من الجبور فاذا عبدالله الفاضل الملحم جد الملحم اللي من الحسنه فهوووو جبوري والادب والتاربخ وشعره وهو ينسب نفسه لقبيلته الجبور ---- واي اختلاف في الانساب يوجد مقر الانساب في تركيا كونهم يؤرخوووا جميع مايخص القبائل القديمه ------------- وفعلا اي شئ في نقاش اذن عليه علامة استفهام
ابن الاصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقريرالاستخبارات البريطانيه عن عنزه)من الفيس بوك فبيلة عنزه عايش الجويعان العنزي أخبار أبناء قبيله عنزه 4 07-30-2012 02:27 PM
بطن الجبور و وائل من عبد القيس من ربيعة؟؟؟؟ ولد جبلة الخالدي البحث العلمي في وائل جد قبيله عنزه 12 09-18-2011 01:29 AM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 03:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009