الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه المكتب الإعلامي سوالف التعاليل
سوالف التعاليل خاص بمايكتبه أعضاء الموقع للنقاش وطرح وجهات النظر
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-01-2021, 01:06 AM   #1
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 92
افتراضي ارجو الرد //

حصلت هذا الكلام مدون في ويكيبديا ، ارجو من المتخصصين التصحيح اضافه امور مهمه ، لانه كل فتره يتغير الكلام

(ويكيبديا موقع مشهور)

يعود نسب القبيلة إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان.[1] وبحسب نسابة قبيلة عنزة عبد الله بن عبار العنزي أن قبيلة عنزة أحلاف من عدد من القبائل البدوية.[2]

عام 1915 لجأ عدد كبير من شعب أرمينيا إلى بوادي الشام هربًا من العثمانيين، وكانت قبيلة عنزة أول من استقبل اللاجئين الأرمن [10] عندما لجأوا إلى مضاربهم هربا من المجازر المعروفة بإسم الإبادة الجماعية للأرمن أو مذابح الأرمن أو المحرقة الأرمنية. وهي عملية القتل الجماعي الممنهج وطرد الأرمن التي حصلت في أراضي الدولة العثمانية على يد حكومة جمعية الاتحاد والترقي خلال الحرب العالمية الأولى. مع أن مجازر متفرقة قد ارتكبت بحق الأرمن منذ منتصف العام 1914م، فإن المتفق عليه أن تاريخ بداية الإبادة هو 24 أبريل 1915م، وهو اليوم الذي جمعت فيه السلطات العثمانية مئات من المثقفين وأعيان الأرمن واعتقلتهم ورحلتهم من القسطنطينية (إسطنبول اليوم) إلى ولاية أنقرة حيث لقي أغلبهم حتفه.[11][12]

نُفذت عملية الإبادة على مرحلتين وقد أمر بها الباشاوات الثلاثة بصفتها جزءاً من سياسة التتريك المفروضة بالقوة. في المرحلة الأولى قُتل الذكور البالغون جماعياً، في المرحلة الثانية، أجبرت النساء والأطفال والشيوخ، حسب قانون التهجير، على المشي في مسيرات موت حتى بادية الشام في عامي 1915 و1916م حيث تعرضوا لعمليات نهب واغتصاب وقتل دورياً،[13] وتشير التقديرات إلى أن عدد من أجبر على هذه المسيرات يتراوح بين 800 ألف حتى 1.2 مليون أرمني وبأن 200 ألفاً منهم على الأقل كانوا لا يزالون على قيد الحياة في نهاية العام 1916م. [14] وفق بعض التعريفات، فإن الإبادة تمتد أيضاً لتشمل عمليات القتل الجماعي لعشرات الألوف من المدنيين الأرمن خلال الحرب التركية الأرمنية في عام 1920م.

وبحسب النسابة عبد الله ابن عبار العنزي، أن مجموعات من الأرمن والاتراك دخلوا في حلف قبيلة عنزة، بسبب قوة القبيلة واتساع مضاربها، حيث أنها كانت بمثابة الدولة التي تمنح حق اللجوء ، وعد ذلك من مفاخر قبيلة عنزة ودليل على قوتها ومنعتها، وأضاف : (فخر لقبيلة عنزة أن عناصر من رعايا الدولة التركية دخلوا في حلف القبيلة). وقال أبيات في لجوء الأرمن والاتراك للقبيلة :[15]
فتى ربيعه متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2021, 01:12 AM   #2
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 92
افتراضي

الطيب يلجأ لها الجالي الخايف
مـا فـيـه شكّـه ولابـه ريـب ولا نقبـل المنطق الزايف
دخـيـلـنـا يـاجـد التـرحـيـب ويـبـات آمـن ومـتـكـايـف

وقال أيضاً عن ذلك :



عـناز مـا مجـدهـا تـرهيـم بشهود الـلي يـدفع الخـوّه
حمينا اللي يلتجي من ظيم وحمينا اللي سيق بالقـوّه
والـلي بحقّـه صـدر تعميم زبـن عـلينـا وصفـى جـوّه

وقال أبيات في لجوء الأتراك والأرمن لقبيلة عنزة بسبب الحرب:



قل لي وش اللي من التغاريد حيّـرك مجـد عـنـزه ماهو ظنون وهقاوي
لـجـولـهـم أرمـن ولـجــولـهـم تــرك وحـتّى الخديوي

واضح من صياغه كلامه يقصد انه الارمن الاتراك اصبحوا من قبيله عنزه
حتى استشهاده للابيات ماهي في محلها الابيات تقصد الاجاره ولجوء ولاكن حورها الى انهم صاروا من تعداد القبيله
فتى ربيعه متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2021, 06:05 AM   #3
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,388
افتراضي

الأخ فتى ربيعة حيّاك الله :
مع الأسف لقد تغلغل بعض الحاقدين والحاسدين والذين سبق وأن غرروا في الجهلاء وصاروا يكتبون في كل الوسائل وسبق وأن شنّت حملة مغرضه ضدي وحوّر الكلام الذي كتبته وهذه الموسوعة غير أمينة على الحقائق وهي تاخذ من ما هب ودب وسبق وأن ذكروا أن قبيلة عنزة المعاصرة تشمل جميع قبائل ربيعة عدى أكلب وبنو عنز نقلاَ عن كلام من تخصصوا في تزوير نسب قبيلة عنزة وخلطها مع قبائل من ربيعة والمعروف أن المتبقي من قبيلة عنزة غصن من أحد جذوع قبائل عنزة الثمانية وهما ضنا بشر وضنا مسلم وهذان الفرعان معروفة ذريتهم ولا أختلط معهم ولا فرد من ربيعة البتّة وكل قبيلة قوية وتحجي وتذري يلجأ لها من عوائل وأفراد ويكون في حماية القبيلة لأن العصر الماضي ما يوجد حكومة مسيطره لذلك فأن القبائل والكيانات الحضرية تعتبر حكومات مصغّرة وهكذا 0

أما عن قولهم أن أبن عبار يقول أن عنزة احلاف فهذا أفتراء وكذب ومن كتبه عليه من الله ما يستحق بل أبن عبار يقول عنزة عيال جد ولا يفرّقهم حد وهذه الموسوعة لم تطرّق إلى قول من جعل عنزة كلها أحلاف وهو ليس أبن عبار 0

أما عن قول الموسوعة أن أبن عبار يقول دخل مع عنزة أرمن وأتراك فهذا قول باطل ومردود وكذب الله حسيب من صنفّه بهذه الصيغة فقد كتبت أن عنزة دخل عليها من اضطرته ظروفة للجوء لكي يحمي نفسه من طلاّبه ومنهم عائلة الخديوي اسماعيل ومن عوائل الطحاوية وكلمة دخل تعني لجأ وزبن وأحتمى ولا تعني الدخول في نسب وأن دخلوا في نسب القبيلة فأن الدخيل إذا بقي مع القبيلة وحالفهم فأنهم يعدّونه منهم بحكم العادات والتقاليد وفي الأثر
( حليف القوم منهم ومولى القوم منهم )
وبما يخص الأرمن فأنهم شعب له قصّة معروفة بالتاريخ وعند عنزة يقولون
( سوقة الأرمن )
عندما ساقوهم الأتراك وهذا مشهور عند عنزة وبحكم أن بعض قبيلة عنزة متواجدين قرب المكان الذي مروا به الأرمن فقد لجأ عوائل لقبيلة عنزة وحموهم وهذا فخر وليس مأخذ ومن المشائخ الذي اشتهروا في حماية الأرمن الشيخ حاكم بن مهيد والشيخ عبيد بن غبين وحالياً للشيخ عبيد في أرمينيا مسجد عمروه الأرمن أعتراف بفضل الشيخ عبيد رحمه الله 0

أما الأبيات فأنه عندما كتبت في هذا المجال تغريدة أن عنزة لجأ لهم ودخل عليهم من الأرمن والأتراك حوروا العبارة الذين يبحثون عن هفواتي وكتبوا أن أبن عبار يقول
( عنزة أتراك وأرمن )
وهذا من صنع الذين غرروا بالكثير من أبناء عنزة وقد نشرت القصائد في هذا الموقع مما أتضح للجميع القصد وكيف أبن عبّار الذي سخّر جهده وماله وقلمه وشعره لهذه القبيلة طيلة سنين حياته وذكر كل شاردة وواردة عن القبيلة وكافح ونافح بعد كل ما عمل يجد من يقول عنه هذا القول وكما ذكرت فأن الذين يزورون القول هم الحاسدين والحاقدين من عنزة أما الرجال المنصفين الأوفياء فأنني كل يوم اتلقّى اشادة منهم وشعر ثناء ومدح من الشعراء وهذه المصداقية هي السبب التي أثارت الحاقدين والحاسدين أمل الأطلاع على شرح الموضوع في مقال بعنوان ( لا يفرح الشامت في تغريدة ) بهذا الموقع وشكراً لك 0

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 07-01-2021 الساعة 04:13 PM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2021, 11:40 AM   #4
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 92
افتراضي

الكاتب حور الكلام من لجوء الا انهم دخلوا في قبيلة عنزة ثم حط رابط المصدر (لا يفرح شامت بتغريده)
مع انه المصدر ماله علاقه بالكلام اللي هو كاتبه (هذا هو الدليس بعينه وعلمه ) ولا ادري كيف ينام الليل ويصلي


لا يفرح الشامت بتغريده

كنت اجادل أحد الذين يدعّون أن عنزة اختلط معها بكر وتغلب وطلبت منه أن يذكر شخص واحد فقط بكري أو تغلبي دخل مع بشر وضنا مسلم من عنزة وفي معرض الكلام قلت أن عنزة قبيلة قويه ومنيعة الجانب ولجأ لها من قبائل العرب جاليات وحتّى عناصر من شعوب أخرى ومنهم أرمن وأتراك الذين تلاحقهم الدولة التركية وهم يبحثون عن النجاة ومن مفاخر عنزة أنها تحميهم والذي يدخل مع القبيلة تعده منها وبعد أن انتشرت هذه التغريدة فرح بعض الذين يتمنون أن يجدون عليه مدخل وبدأت تنتشر في قروباتهم ومنتدياتهم وهم فرحون ولكن كما يقول المثل ( ليس للعدوا فرحه ) فأني منذ أن طلعت على الدنيا ما كتبت حرف عن قبيلتي ألا فخر لها سواء شعر أو مقال وهي القبيلة التي تعرضّت بسبب الذود عنها لمشاكل عندما كنت أذود عنها بينما البعض يستخدم موهبة الشعر لمصلحته فأني استخدمته لمفاخر قبيلتي وأمجادها بشهادة المنصفين ومنذ أن بلغت وأنا أكتب عنها وأمجدها وافتخر واعتز بها وقد كتب لي عمر المرشد الميموني من قبيلة مطير يسأل عن هذه التغريدة هل هي مزيفه عليه أو أنها لي لأنه اطلع على بعض من ينشرها ويحورها ويرى أنها أساءة لعنزة من الذين يدعّون الحرص على عنزة ويخشون أن أبن عبار يعيبها وأبن عبار هو الذي كافح ونافح وتعب وخسر من أجل هذه القبيلة ويقول عمر أن خواله عنزة ولا يقبل عليهم كلام فقلت أرفع راسك يا مطيري وأعتز بخوالك واعرف أن العبارة فخر لعنزة وليس كما يحورونها الحاقدين والعبارة واضحه ومعناها واضح وكتبت له هذه الأبيات من الهجيني وقلت له قل لمن ينقلها ويحورها على أنها ضد عنزة ما يلي :

يالـلي تـدوّر عـلـي العـيـب *** خسيت يالأربـد الهايـف
عنّاز مبطي تحوش الطيب *** يلجأ لها الجالي الخايف
مـا فـيـه شكّـه ولابـه ريـب *** ولا نقبـل المنطق الزايف
دخـيـلـنـا يـاجـد التـرحـيـب *** ويـبـات آمـن ومـتـكـايـف

ولتفسير مقصد تلك العبارة قلت :

عـناز حازت عـلى التعظيم *** والمجد مبطي ماهـو تـوّه
عـناز مـا مجـدهـا تـرهيـم *** بشهود الـلي يـدفع الخـوّه
حمينا اللي يلتجي من ظيم *** وحمينا اللي سيق بالقـوّه
والـلي بحقّـه صـدر تعميم *** زبـن عـلينـا وصفـى جـوّه
مـع الحـفـاوه لـه التكـريـم *** مـا اقـولهـا دس واتـمـوّه
مـا نسلّـم الملـتجي تسليـم *** يـوم المشّـوك قـدح ضـوّه
من حمد منشي ثقيل الغيم *** نعـرض عن النّم والسّـوه
والـلي يـبي لعنـزه تحجيـم *** قـصـده لتـاريخهـا يـشّـوه
ما نقبل الضعف والتحطيم *** وعـلى نسبنـا بـنـا حـمّـوه

الرسول صلّى الله عليه وسلّم وصحابته الأجلاء رضوان الله عليهم دخل معهم بلال الحبشي وسلمان الفارسي وصهيب الرومي وغيرهم الكثير من عناصر الأمم وصاروا كأنهم من بني هاشم من قريش ولم يعيب العرب المسلمين دخول عناصر مع قبائل العرب وقد تغّنت الشعراء العرب قديماً وحديثاً في حماية المستجير وهذا فخر لعنزة وقد وجدت بعض السفهاء يحوّر العبارة ويقول أن أبن عبار يقول ( عنزة أرمن وأتراك ) حسبه الله ولكن مهما زورّوا وحورّوا فأنني مرفوع الراس عند كل الرجال الأوفياء والفضل لله 0
وقد لاحظت أنه لا يزال بعض السفهاء متمسك بتلك التغريدة ومن أصيب بعمى البصر والبصيرة خيّل له انها معيبه لعنزة وهي فخر لعنزة لأنهم ملجأ للدخيل ومن معهم يعتبرونه منهم والعيب والعار هو من الذين مسحوا اسم عنزة وحطوها لحقه لقبائل بكر وتغلب هي قبيلة عظيمة مثل بكر وتغلب بالأصل والفخر والذين حقّروا بعنزة وصغّروها وضمّوها كحليفه واستعاروا لها جد ليس جدها وهي لها نسب ولها جدود هم الذين جلبوا العيب لعنزة وليس أبن عبار وقلت هذه الأبيات الحاقاً لما سبق :

يالـلي مـديـحي للمـنـاعـيـر يـقـهـرك *** تشمت وعن قـول الحقيقه عماوي
قل لي وش اللي من التغاريد حيّـرك *** مجـد عـنـزه ماهو ظنون وهقاوي
لـجـولـهـم أرمـن ولـجــولـهـم تــرك *** وحـتّى الخديوي جالهم والطحاوي
ومن جالهم يـوم القبايـل لـهـا عـرك *** يـأمـن ويسلـم مـن جميع البـلاوي
لـو تنشـد التاريـخ عـلمـك واخبـرك *** تـاريخـهــم يـرويــه راوي لــراوي
مـن الـذي يـا تـايـه البـصـر عـيّـرك *** بأسباب فـعـل مـزبـنـيـن الـجـلاوي
كان أنت مدرك ميّـز العيب واشكرك *** وأعرف من الـلي حرفوّا بالعزاوي
العـابـث الـلي كـان يطـعـن بمنحـرك *** جـداه هــرج الـبـلـبلـه والـشـكـاوي
لـولا الغـيـور وفـاهـم العـلـم حـررك *** حطّـوك لحقـه مثل وصف الفـداوي
يالوافي لربعـك عسى الرّب ينصرك *** أهـل صهـاوي من قـديـم وقـهـاوي
أتـرك اشبـاه الـلي تقـاقي لهـا كـرك *** وأقـر الـفـخـر لا تـقـتـنع بالحجاوي

التعديل الأخير تم بواسطة فتى ربيعه ; 07-01-2021 الساعة 11:43 AM سبب آخر: اضافة
فتى ربيعه متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2021, 01:42 AM   #5
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Sep 2020
المشاركات: 9
Exclamation الجهل والخطأ والكذب وارد

اما هذا اخي في الله فهو كثيييير جداً جدا

فوالله وبالله وتالله ان هناك رجاال كبار سن وشباب رجال ومتزوجون لا يعرفون أسم كليب ولا أخاه الزير

وينسبون قبيلة أكلب لعنزة بينما أكلب أخ لجدهم الكبير أسد بن ربيعة بن نزار


وأيضاً من الجهل

هناك شيخ يقول ان أكلب من الجلاس من ضنا مسلم


وهناك من الجهل من يعتقد ان أكلب هي نسل كليب وهذا لجهله وعدم تفكره

تنبيه :
null


الجهل وارد
والخطأ وارد
والكذب وارد
هادي الأكلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2021, 07:34 AM   #6
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,388
افتراضي

الأخ هادي الأكلبي حيّاك الله في موقع قبائل ربيعة عامه وعنزة خاصة هذا الموقع الذي كافح التزوير والتحريف في كل أشكاله وكمم افواه كل مزوّر بالحقائق الدامغة والمشكلة التي نعاني منها هي لست الجهل فقط لأن الجاهل يطلّع ويسأل ويتفهم ولكن الطامة الكبرى التزوير المتعمد من قبل ناس يفهمون ويحورون ويعبثون بالأنساب والأنساب مصانه شرعاً وكل من تتبع المواضيع التي كتبت في هذا الموقع من تصحيح وكفاح تتضح له الحقائق وقد شرحت عن قبائل ربيعة عامة وقبائل عنزة خاصة مما لا يدع للّشك مكان ولكن الكثير ينظر لغلاف الكتاب فقط ولا يطلع ويخيّم عليه الجهل والبعض يريد يفرض رأي مخالف للواقع ويريد الناس تصدّقه ومصادر التاريخ والأنساب ما تسمح لأحد أن يجيب كلام من مخيلاته ويوهم الناس 0
وقبائل ربيعة التي عرفت باسماء قبائل عبر التاريخ هي : 1- أكلب 2- ضبيعة 3- عميرة 4- عنزة 5- عبدالقيس 6- بكر 7- تغلب 8- عنز 9- غفيلة 10- وبنو النمر هذه قبائل ربيعة التي لها ذكر بالتاريخ ولها نسب مستغل وقد ورد ذكر لقبيلة من ربيعة يقال لها عائشة يقال أنها في اليمن ولا نعرف عنها شيء وقبائل ربيعة من نسله تفرّقت من ثلاث جدود وهم : أكلب وضبيعة وأسد فمن أكلب قبيلة أكلب المعروفة حاليا ومن ضبيعة قبيلة ضبيعة المعروفة بالعصر الجاهلي وصدر الإسلام ومن أسد : جديلة وعميرة وعنزة ومن جديلة : أفصى ومن أفصى : عبدالقيس ودعمي ومن دعمي : قاسط ومن قاسط : وائل وغفيلة وبنو النمر ومن وائل : بكر وتغلب وعنز والقبائل العشرة كانت في العصر الجاهلي وصدر الإسلام تعرف كقبائل كل قبيلة مستغلّة ثم بعد ما حصل للقبائل من حروب وأمراض فتّاكة ضعفت بعض القبائل فدخلت عميرة بن أسد بن ربيعة في عبدالقيس وصارت تعتبر قيسيه بالحلف ودخلت قبيلة بنو النمر بن قاسط في تغلب فصارت تغلبية بالحلف ودخلت قبيلة غفيلة في بكر فصارت بكرية بالحلف وبقيت بقية قبائل ربيعة كل قبيلة على نسبها واسمها ثم بعد أن اختلطت الشعوب في عصر الإسلام واستقرت بعض القبائل في المدن والأرياف وهاجر الكثير من القبائل إلى البلدان الإسلامية وتركت الحل والترحال وتآخت بالدين الحنيف فقد أختفى بعض أسماء قبائل ربيعة وبرز فروع من جذوع وأكبر قبائل ربيعة وأقواها قبيلة عبدالقيس وعندما تحضرت هذه القبيلة عرف منها حالياً عوائل في موطنها القديم في المنطقة الشرقية من جزيرة العرب ومنها بطون بالعراق عرفت باسماء ثم أن قبيلة ضبيعة بن ربيعة اختفى الأسم القديم ومن بقي منها دخل في مجمّع اسم ربيعة التي تشكّل في عصور متأخرة في جنوب العراق حيث تكتّلت فروع من ربيعة وأحيوا الأسم القديم لقصد التعاضد ضد الغير وربيعة العراق تتألف من بعض فروع ربيعة ومعظمهم من بكر وتغلب ولا يزال باقي من فروع بكر وتغلب بالأسم القديم مثل بنو عجل وبنو شيبان وبنو حمدان وغيرهم والشرح يطول لأني اكتب من الذاكرة حسب خبرتي بموجب أطلاعي ودراستي لتاريخ وأنساب قبائل ربيعة عامة وقبيلة عنزة خاصة خلال عدة عقود من الزمن حيث حفظت كل شيء عن ربيعة وجهلت بالكثير 0

والغريب أنه بقي من قبائل ربيعة العشرة قبيلتان لم يتغيّر اسمهما منذ تكوين جد القبيلة وهيا : أكلب بن ربيعة بن نزار وعنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار وبهذا يكون أكلب جد قبيلة أكلب عم عنزة جد قبيلة عنزة واسم القبيلتان حفظ ولم ينقطع ذكر القبيلتان في كافة المصادر ومع هذا يدعي بعض عوام أكلب أن جدهم كليب وهو : رجل عاش في العصر الجاهلي وكان وجود أكلب قبل وجود كليب بحدود قرنين فكيف تنتسب لحفيد من أحفاد أخوها أسد يا ترى ؟ وهذا ما كتب عن كليب نقلته من المصادر الموثقة ودونته في كتابي ضمن أعلام قبائل ربيعة :

291- وائل ربيعة بن الحارث بن مرة التغلبي
من تغلب بن وائل واسمه وائل بن ربيعة ولقب ( كليب ) حيث كان يقتني كلباً ويضعه في مكان ومن سمع عواء كلب كليب فهو في حماه وهو سيّد الحيين ( بكر ) و( تغلب ) في الجاهلية ومن الشجعان الأبطال وأحد من تشبهوا بالملوك في أمتداد السلطة كانت منازله في نجد وأطرافها وبلغ من هيبته أنه كان يحمي مواقع السحاب فيقول : ما أظلته هذه السحابة في حماي فلا يرعى أحد ما تظله وكان يقول : وحش أرض كذا في جواري فلا يصاد وكان لا يورد أحد مع أبله ولا توقد نار مع ناره ولا يمر أحد بين بيوته ولا يحتبي أحد في مجلسه ومن أمثالهم ( هو في حمى كليب ) لمن كان آمناً وأياه عني النابغة الجعدي بقوله :
كليـب لعـمـري كـان أكـثـر ناصـراً *** وأيسـر جـرمـاً منـك ضرج بالـدم
وهو أخو مهلهل بن ربيعة وخال أمريء القيس بن حجر الكندي قتله جساس بن مرة البكري وكان أخا زوجة ( كليب ) فثارت حرب (البسوس) ( أطول حرب عرفت في الجاهلية ) بين بكر وتغلب دامت أربعين عاماً قتل كليب نحو سنة ( 492 م ) 0

والقبيلة الثانية من قبائل ربيعة التي احتفظت باسمها منذ تكوينها هي قبيلة عنزة حيث حوّر نسبها وزوّر في كتيبات معيبه وفي أقوال سامجه وباهته وكاذبة وفي مقالات شاذة وغيّر نسبها والحقت في قبائل ووضع لها جد غير جدها وكل هذا كذب وزور وبهتان وافتراء حيث أن قبيلة عنزة حفظ نسبها واحتفظت باسمها منذ تسعة عشر قرن وورد لها ذكر في المكان والزمان عبر العصور في جميع المصادر لذلك يا أخ هادي ما يصّح ألا الصحيح ومحدثك في عنقه أمانه لأنه خاض مجال الأنساب ويلزم التوضيح للجاهل ونفي الكذب وشكراً للجميع 0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2021, 10:58 AM   #7
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 92
افتراضي

يامرحبابك يا هادي الاكلبي

هولاء ولله الحمد قله قليله، والحمد لله على نعمة الاسلام
اللي خلت الكذب والافك من كبار االذنوب،

واللي كاتب المقال مدلس والمصدر اللي استشهد به ماله علاقه بكلامه
شفت مقطع بتويتر عن حي اسمه الوايلي ويقول المصري
انه الحي تسمى الوايلي على قبيله عنزة ايام عمر بن العاص
بحثت بالاخير اتضح انه الحي تسمى على شخص اسمه حسين الوايلي
ولا له علاقه بقبيلة عنزة ولا له علاقه بعمر بن العاص

التعديل الأخير تم بواسطة فتى ربيعه ; 07-03-2021 الساعة 09:24 PM سبب آخر: تعديل
فتى ربيعه متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2021, 04:14 PM   #8
عضو منتديات العبار
 
تاريخ التسجيل: Sep 2020
المشاركات: 9
افتراضي

الله المستعان

كما تفضلتم هذا هو الحال في كثير من المجالس والكلام

منتشر ويردد بين العامه

والله يفظكم جميعاً وينفع بكم
هادي الأكلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2021, 09:28 PM   #9
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 92
افتراضي

جزاك الله خير يا هادي الاكلبي

المثل يقول (الاذيه طبع )
ومن امثال المصريه قالوا الغراب ليه بتسرق الصابون قال الاذيه طبع..

في ناس كذا شغلتها بالحياه
فتى ربيعه متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارجو الرد ؟ العنززي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 2 08-20-2012 02:04 PM
استفسار حول نسب العبدالله من عنزة (مهم ارجو الرد) عمار العبدلي العنزي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 2 09-23-2010 02:49 AM
ارجو الرد الهادئ الأنساب العام واستفسارات الأنساب 2 03-12-2010 03:55 PM
ارجو الرد محمد ايمن العبار الأنساب العام واستفسارات الأنساب 3 11-15-2009 12:15 AM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 04:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009