الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه المركز البحثي لقبيلة عنزه المقالات والبحث العلمي
المقالات والبحث العلمي بقلم الباحث صفوق الدهمشي العنزي
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 08-18-2011, 06:22 PM   #21
مشرف قسم البحث
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 449
افتراضي

شيخ الباحثين عبدالله بن عبار السلام عليكم

أنت تعلم أن النجاح له ضريبة بقدر النجاح الحاصل في كل أمر ،، وياجبل ماهزك ريح ، والسبق والنجاح كاوي للقلوب الحاسدة ويفرح القلوب الطيبة
وهم إنما يظهرون ويبرزون مستوى نجاحك ، والحسد نوع من الاعتراض على الله ،، كأن الحاسد يعارض نعمة الله على هذا العبد ، ولذلك جعل الله حسده ضده ،، قال الشاعر في هذا المعنى :

وإذا أراد الـلـه نشــر فـضـيلـة *** طـُويـت أتـاح لهـا لسـان حسـود
لولا اشتعال النار فيما جاورت *** مــا كان يُعرف طيبُ عَرف العود
صفوق الدهمشي العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 03:05 AM   #22
باحث
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 133
افتراضي

أليس انت القايل
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوق الدهمشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
أهلاً بالجعفري العنزي :ياليت حوارنا موضوعي ومتعقل ، كل القبائل حوارهم في منتدياتهم محترم ويحترم بعضهم بعضا إلا في منتدى قبيلتنا فيه مناشير الغضب شغاله ، أدعو نفسي وإخواني الاعضاء للموضوعية في الحوار .

ثم انت القايل

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوق الدهمشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
شيخ الباحثين عبدالله بن عبار السلام عليكم

أنت تعلم أن النجاح له ضريبة بقدر النجاح الحاصل في كل أمر ،، وياجبل ماهزك ريح ، والسبق والنجاح كاوي للقلوب الحاسدة ويفرح القلوب الطيبة
وهم إنما يظهرون ويبرزون مستوى نجاحك ، والحسد نوع من الاعتراض على الله ،، كأن الحاسد يعارض نعمة الله على هذا العبد ، ولذلك جعل الله حسده ضده ،، قال الشاعر في هذا المعنى :

وإذا أراد الـلـه نشــر فـضـيلـة *** طـُويـت أتـاح لهـا لسـان حسـود
لولا اشتعال النار فيما جاورت *** مــا كان يُعرف طيبُ عَرف العود


لقد قمت في مراجعة ردودي كل ذالك للتأكيد هل انا اخطأت في حق احد فلم اجد شيء من ذالك ولله الحمد ؟؟.
اليس انت من طالب في حسن الحواروالتعقل في الردود ؟؟
أليس انت من انزل الموضوع للنقاش ؟؟
اذاً لماذا هذا التشنج والادعاء انني حاسد لـــ ابن عبار .؟؟
وانصحك لاتنزل موضوع للنقاش وتغضب من الحقايق التي لاتتوافق مع اهوائك

التعديل الأخير تم بواسطة صفوق الدهمشي العنزي ; 08-29-2012 الساعة 07:19 PM
الجعفري العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 05:58 AM   #23
مشرف قسم البحث
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 449
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجعفري العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
أليس انت القايل


ثم انت القايل


اذاً لماذا هذا التشنج والادعاء انني حاسد لـــ ابن عبار .؟؟

وانصحك لاتنزل موضوع للنقاش وتغضب من الحقايق التي لاتتوافق مع اهوائك

أولاً التشنج حصل منك وليس مني ، ثانيا : لم أدع أنك حاسد لابن عبار لأنك لست على قده !!،، ثالثاً : سوف أنزل مواضيع مثيرة جدا وثرية بالفكر إن شاء الله ،، رابعاً : ماشفت معك حقايق حتى أغضب منها ،، خامساً : أنالست من أصحاب الأهواء بل من طلاب الحق والصواب . سادساً : لم أغضب منك أبداً حتى بعد كلامك هذا.


التعديل الأخير تم بواسطة صفوق الدهمشي العنزي ; 08-29-2012 الساعة 07:21 PM
صفوق الدهمشي العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 08:17 AM   #24
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 668
افتراضي

الاخ الجعفري العنزي لأرجوا منك ترك النقاش لأننا سئمناه ونحن الان بحاجة للجمع وليس للتفرقة ومسألة صدق ابن الكلبي من كذبة هو يعني قبائل كثيرة وليس فقط عنزة وهو امر قد أفاض فيه الناس وأنا يا اخيك يعلم الجميع بهذا المنتدى قناعتي من وجهة نظر معينة ولكن كما قال الشاعر :

دع الامر الذي لا تستطيع == وجاوزه الى ما تستطيع

ونحن عنزة وتكفينا نخوتنا اولاد وائل وكفى ... لكن هل ترى ان هذه فقط مشكلتنا ؟؟؟؟؟

يا اخي انا طرحت موضوع يخص تجاوز رجل على رجال من اكابر ربيعة تاريخيا ولم تدخل انت الى الموضوع ولم تعره اهتماما وهو في الوقت الحاضر فصدقني ان من لم يتصدى للحملات الاعلامية والمعنوية التي تواجه القبيلة في عصرنا الحاضر لا يهمه انتسابها التاريخي ولكن من باب ركوب الموجه والادعاء بالحرص على القبيلة وانت جعفري وتعرف قرانا بيضا نثيل وسبطر وذويره ووووووو اقسم بالله اني امرها ولا استطيع المقام بها لأنها بدائية بحق وتفتقر لأبسط مقومات الحياة الكريمة ...

الرجال العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 11:58 AM   #25
باحث
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 133
افتراضي

يقول المتسمي بـ صفوق الدهمشي
أولاً التشنج حصل منك وليس مني ،
اقول: اتحداك تثبت قولك الا بل منك انت وردودي موجودة
ويقول صفوق
ثانيا : لم أدع أنك حاسد لابن عبار لأنك لست على قده ،،
قولك انني لستُ على قد ابن عبار اقول لك ابن عبار لم ادعي انني على قده .
يقول صفوق
ثالثاً : لاتتركها لي وش تبي تسوي ؟؟
اقول : ياليتك نمت في خيمتك .
يقول صفوق
،، رابعاً : سوف أنزل مواضيع مثيرة جدا وثرية بالفكر إن شاء الله
اقول: مرحباً بك وفي مواضيعك الثرية انا اول من يصفق لك اذا كانت ثرية .
يقول صفوق
خامسا : ماشفت معك حقايق حتى أغضب منها ،،
اقول : الحقيقة لاتغضب احد الا اذا انت تغضبك الحقيقة .
يقول صفوق
سادساً : أنالست من أصحاب الأهواء بل من طلاب الحق واصواب
اقول : نتمى ذالك
يقول صفوق
. سابعاً : لم أغضب منك أبداً حتى بعد كلامك هذا.
اقول :جزاك الله خير وهذا هو الاسلوب المطلوب من كل محاور .
اخيراً يعلم الله ياحبتي انني لاابحث عن ترصد عثرات لــ ابو مشعل حفظه الله عندما كتبت عن ابن الكلبي سوى في هذا الموقع الذي يحمل اسم شخص عزيز علينا جميعاً او في مواقع اخرى .
وسبق ان انزلت موضوع عن ابن الكلبي في هذا الموقع قبل سنة وحذف ثم انتظرت يومين ضننت ان حذفه خطاء وقمت في انزاله مرة اخرى وحذف وعرفت ان ادارتنا الموقرة لاتريد انزاله وانزلته في موقع اخر .
مع العلم انني قرأت الكثير عن ابن الكلبي .
حتى المؤرخ فايز البدراني قال في هذا الموقع عندما كان ضيف لـ ابو مشعل قال في احدى ردوده ان ابن الكلبي لايعد به .
فلماذا هذا الدفاع المستميت من اخي صفوق عن كذاب كتب على جبينه الكذب الى يوم القيامة .
فقد قال عنه الامام احمد ابن حنبل رحمه الله وعصر الامام احمد قريب من ابن الكلبي .

قال الامام احمد :تفسير الكلبي من أوله الى اخره كذب !! ومن اكاذيبه قوله . كان جبرائيل يملى الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم فلما دخل النبي صلى الله عليه وسلم الخلاء جعل يملى على علي !!

ثم ياحبتي حاولت ان افهم كيف البعض يروج ان ابن الكلبي يكذب في الدين فقط ويصدق في باقي الامور .
لو ربما جأت المقولة تقول ان ابن الكلبي يصدق بالدين ويكذب في غيره لــ كانت اخف ربما تقبل .
ولكن يبقى الكذاب كذاب حتى تقوم الساعة .

التعديل الأخير تم بواسطة صفوق الدهمشي العنزي ; 08-29-2012 الساعة 07:30 PM
الجعفري العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 01:04 PM   #26
عضو منتديات العبار
 
الصورة الرمزية منذر جميل ابراهيم المبارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 55
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اخي الكريم لا اشك بأطلاعك بالكثير من المصادر
ولكن اقولها وانا على ثقة بأن ابن الكلبي استخدم التطعيم
كي يكسب ود الآخرين احيانآ .. واقصد بتطعيمه لحقائق فعلا لكن الغاية والمقصد الاهم لديه
هو الافساد
ارجوكم تقبلوا مني هذا .. وكيف لنا أن نثق برجل وهو يقول مثلآ وحسب ما روى الامام احمد
تفسير الكلبي من أوله الى اخره كذب !! ومن اكاذيبه قوله . كان جبرائيل يملى الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم فلما دخل النبي صلى الله عليه وسلم الخلاء جعل يملى على علي !!

ارجو من الجميع ان يتقبل الآراء والحقائق مادامت بناءة
وأن نتمحص للشخصيات لان التاريخ طويل وتخلله الكثير من الشبهات والشوائب والزيف للاسف
وفقنا واياكم للخير ان شاء الله
منذر جميل ابراهيم المبارك متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 01:14 PM   #27
عضو منتديات العبار
 
الصورة الرمزية منذر جميل ابراهيم المبارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 55
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
يكفينا أن الإمام احمد بن حنبل رحمه الله قد كذبه وقد سبق ذكره
ونحن نقول طالما انه كذاب يجب عدم الاستدلال في كتبه خاصة في نسبنا
وفقك الله
منذر جميل ابراهيم المبارك متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 03:02 PM   #28
مشرف قسم البحث
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 449
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجعفري العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
يقول المتسمي بـ صفوق الدهمشي
أولاً التشنج حصل منك وليس مني ،
اقول: اتحداك تثبت قولك الا بل منك انت وردودي موجودة ....................الخ
.

أهلاً بأخي الجعفري العنزي صاحب بيضاء نثيل ، أقسم بالله أنني أحب كل شخص يعيش بطاعة الله ، أماقولك أنني نعتك بالحسد فيأخي الكريم أنا لم أقل : الجعفري العنزي حاسد ،،، قاعدة احفظها عني ، في ردودي ، أنا لاأنتقد الشخص بل الفكره أو الموضوع ،، سبق وأن قلت لك أنا موضوعي في ردودي ،، وقد كلفت نفسك بالرد علي ، والأمر أهون من ذلك ، وأماخيمتي إن شاء الله تأكل الذبيحه بوسطها ، ويختلف رايك تماماً عن صفوق ... وأما مسألة تكذيب الإمام أحمد ، فيبقى الإمام أحمد رحمه الله بشر يخطئ ويصيب ، ثانيا : أين سند الرواية الثابته عنه بهذا النص ؟؟ وأين سند الرواية التي تقول أن جبريل أملى على علي حتى نفحصها ، يمكن ماتثبت ، وأين سند الرواية أنه قال لسفيان ماحدثتك عن أبي صالح فهو كذب ، نريد أن نفحص السند ، الكلام يبقى كلام حتى تثبته الأسانيد أوتنفيه .
ثم تفسير أبي صالح عن ابن عباس رضي الله عنهما المسمى ( تنوير المقباس من تفسير ابن عباس ) إن صحت الرواية عن ابن الكلبي أنه قال : غير صحيح ، فهنا قال الصدق ،، ماكذب ، مع أنه من التفاسير عظيمة الفائدة ، ومن أقدم التفاسير ، حتى ولو لم يقله ابن عباس .
ثم البدراني يحكم على ابن الكلبي !! هزلت والله هزلت ، وبان عوارها ، وأما مسألة يكذب بالدين دون التاريخ فارجع إلى أول مقالي تجد الجواب الشافي ، فابن الكلبي إمام العلماء في النسب ، وقد نقلوا عنه واعتدوا بكلامه في النسب ، فأنت تقدح في شيخ العلماء في النسب ، وتأخذ بكلام البدراني ،، أيهم أوثق العلماء أم البدراني ؟؟
قرأت اليوم آية نصها { قل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم ...}

ودمت بخير

التعديل الأخير تم بواسطة صفوق الدهمشي العنزي ; 08-29-2012 الساعة 07:35 PM
صفوق الدهمشي العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 05:29 PM   #29
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,338
افتراضي

الأخوين الكرام صفوق الدهمشي والأخ الجعفري هداكم الله لما فيه المنفعة الموضوع الذي تطرقتم له لا يحتمل التلاحي لأنكم أخوة والأختلاف إذا كان بالرأي فأنه لا يخلف للود قضية ولا أرى بينكم أختلاف بغير الرأي ويجب التلاقي عند نقطة لكي لا يتحامل كل منكم على الآخر ويعتقد أنه ينتصر لنفسه فنطبّق المثل القائل ( رمح الجميلات بفرسهم ) فأنتم أخوة ومن الأفضل أنتقاء الكلمات فربما كلمة غير مقصودة أغضبت صديق ولا خير فيما يغضب الصديق كما أن المقالات النارية الملتهبة إذا لم تكن دفاع عن حق ضائع فأنها لاداعي لها شكري لكم جميعاً والذي نستفيد منه هو البحث المجدي وجمع الكلمة 0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 05:33 PM   #30
باحث
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 133
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوق الدهمشي العنزي [ مشاهدة المشاركة ]
أهلاً بأخي الجعفري العنزي صاحب بيضاء نثيل ، أقسم بالله أنني أحب كل شخص يعيش بطاعة الله ، أماقولك أنني نعتك بالحسد فيأخي الكريم أنا لم أقل : الجعفري العنزي حاسد ،،، قاعدة احفظها عني ، في ردودي ، أنا لاأنتقد الشخص بل الفكره أو الموضوع ،، سبق وأن قلت لك أنا موضوعي في ردودي ،، وقد كلفت نفسك بالرد علي ، والأمر أهون من ذلك ، وأماخيمتي إن شاء الله تأكل الذبيحه بوسطها ، ويختلف رايك تماماً عن صفوق ،، وأما مسألة تكذيب الإمام أحمد ، فيبقى الإمام أحمد رحمه الله بشر يخطئ ويصيب ، ثانيا : أين سند الرواية الثابته عنه بهذا النص ؟؟ وأين سند الرواية التي تقول أن جبريل أملى على علي حتى نفحصها ، يمكن ماتثبت ، وأين سند الرواية أنه قال لسفيان ماحدثتك عن أبي صالح فهو كذب ، نريد أن نفحص السند ، الكلام يبقى كلام حتى تثبته الأسانيد أوتنفيه .
ثم تفسير أبي صالح عن ابن عباس رضي الله عنهما المسمى ( تنوير المقباس من تفسير ابن عباس ) إن صحت الرواية عن ابن الكلبي أنه قال : غير صحيح ، فهنا قال الصدق ،، ماكذب ، مع أنه من التفاسير عظيمة الفائدة ، ومن أقدم التفاسير ، حتى ولو لم يقله ابن عباس .
ثم البدراني يحكم على ابن الكلبي !! هزلت والله هزلت ، وبان عوارها ، وأما مسألة يكذب بالدين دون التاريخ فارجع إلى أول مقالي تجد الجواب الشافي ، فابن الكلبي إمام العلماء في النسب ، وقد نقلوا عنه واعتدوا بكلامه في النسب ، فأنت تقدح في شيخ العلماء في النسب ، وتأخذ بكلام البدراني ،، أيهم أوثق العلماء أم البدراني ؟؟
قرأت اليوم آية نصها { قل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم ...}

ودمت بخير


هذا الكلام اللي يثلج الصدر يالبناخي .
وخيمتك قائمة على العز والمعزة وان سنحت لي الضروف والله غير اشرب القهوة عندك ولي الشرف .
واكيد ابو مشعل يعرف مكان الخيمة من تركنا وذهب لكم ياهل القصيم .
لكن دوروا لي معزبة عندكم مثل ابو مشعل .
اما سند رواية احمد ابن حنبل .

كتاب مدرسة الكذابين للتاريخ الاسلامي وتدوينة

الدكتور . خالد كبير علال
صفحة 24
واذا رغبت انزل صورة صفحة الكتاب انا حاضر

والكتب التي تحدثت عنه كثير

اما عن بيضاء نثيل

عندي موضوعين عنها
1. عن معركة بيضاء نثيل نقل عن مصادر محايدة غير السديري
2. معركة رخا كذالك من مصادر محايدة غير السديري
ولم انزل منهن شيء في اي منتدى ولا اعلم هل قوانين المنتدى تسمح في مثلهن بالرغم ان الرواية بهن اقسى من رواية السديري وانا لا ارغب اي اشكالية على ابو مشعل .

قال كديميس العصيمي
كيف تنسى فعل اهل بيضاء نثيل
وانت من سعدون وعقاب مهزوم

جالكم قدام ابن وايل جفيــــــــل
كل شيء بدفتر الضبط مختوم

عقب ماغرب يبا وادي الخيل
ردته كلــمة مكبرين العلــــوم

كلمةً جرت خيلاً مســـتخيــل
ذبكم سيله على رؤس الحزوم

وقال

اخذنا سمان القود من ذود ابن فرهود
نحدهـ على سعدون وهو يمنا يحــده

غدا بين نار وغار بين النمر وفهود
جنوبه العتيبي والعواجي عرّفه قده

للأخوان المشرفين الحق في هذف الابيات

التعديل الأخير تم بواسطة صفوق الدهمشي العنزي ; 08-29-2012 الساعة 07:37 PM
الجعفري العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابن عبار في الميزان الحسام العنزي أعلام من قبيله عنزه في الوقت الحاضر 33 04-22-2014 06:41 AM
ابن الكلبي بين المطرقة والسندان ابو مشاري الرفدي المقالات العلميه والبحث العلمي 26 03-17-2012 11:49 PM
من هو (الكلبي) !! ذيـب الحمــاد الأنساب العام واستفسارات الأنساب 10 06-10-2010 07:20 AM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 11:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009