الموضوع: بشر ومسلم ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2013, 11:08 PM   #7
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 10,251
افتراضي

الأخ مران العنزي :
هذا الكلام عن بشر ومسلم لا يمكن أن يكتبه شخص ألا أن يكون من الد اعداء عنزة الذين يحاولون التشكيك بنسبها وهل جميع جدود العرب لهم تراجم ما عدى بشر ومسلم ؟ كما يدعي كاتب المقال وهل أجيال قبائل عنزة كلهم يكذبون عندما توارثوا جدودهم بشر ومسلم ؟ وكيف لا يكون بشر ومسلم جدود وهم انجبوا قبائل معروفة حيث أن بشر انجب : سهيل جد العمارات وعبيد جد ضنا عبيد ومسلم أنجب : جلاس جد الجلاس ووهب جد بني وهب وهل كلمة ضنا بشر وضنا مسلم ما تعني ذرية الرجال ؟ ومن شكك في بشر ومسلم سوف يشكك في عبيد وسهيل وفي وهب وجلاس وفي ما أنحدر منهم من قبائل وهل يوجد ترجمة لفدعان جد الفدعان أو لعلي جد ولد علي أو لأي جد من جدود عنزة ؟ اليس الناس مؤتمنون على انسابهم وبشر ومسلم جدود ثابتين ومعروفين بالتوارث وجميع جدود العرب لا يوجد لهم تراجم ألا القليل أما قوله أن بني هزان من الجلاس فهذا غير صحيح لأن الذين من الجلاس ذرية رشيد بن مسعود وهم اختلطوا مع بني هزان وبني هزان من فروع عنزة القديمة المعروفة ونظراً لأنهم قدامى فأن المؤرخين ترجموا لجدهم وائل بن هزان أما بشر ومسلم فهم رجلين عاشوا في عصر الإسلام وليس كل جد يترجم له والذين يترجم لهم هم الخلفاء والعلماء والشعراء والحكّام أما الجدود فأن صاحب المقال جعل بشر ومسلم هدف لكي يتسنى له الطعن والتشكيك وهو يعرف أن هذه القبيلة لا تهتم بتزوير نسبها والطعن بجدودها لذلك فهو عقر هذه القبيلة مع الضهر ونحن نطلب منه أن يجد ترجمة لجدود جميع القبائل إذا كان صادق وكل القبائل تفرعت إلى فروع مثل بشر ومسلم فهل كلها لجدودها تراجم ما عدى بشر ومسلم ؟
قبيلة عنزة تمسكت بأعلى اسم تكونت منه وهو عنزة بن أسد بن ربيعة وهذا الجد تفرع منه قبائل كانت معروفة ثم هاجر من هاجر وتحضّر من تحضّر وبقي فرعي عنزة الموجودة حالياً وهم بشر ومسلم ولا أحد يشك من أنهم ما تبقى من عنزة وحفظ الأسم ولا شكّة في نسبهم طالما أنهم تمسكوا باسم عنزة وانتسبوا لوائل وأني استغرب كيف يتجرأ كاتب ويكتب شكّة في جدود عنزة ولا أدري لعلّ الكاتب عنزي وأقول له أن قبيلة عتيبة تتألف من الروقة وبرقا فهل يستطيع هذا الكاتب أن يطلب ترجمة لهؤلاء الجدود ؟ وأعرف أن بني صخر ينقسمون إلى الطوقة والكعابنة فهل يستطيع أن يطلب تراجم لهذه الأسماء ؟ وأعرف أن قبائل شمّر تنقسم إلى عبده والصايح فهل يستطيع أن يطلب تراجم لهذه الأسماء ؟ واعرف أن من فروع مطير علوى وبريه فهل يستطيع أن يطلب تراجم لهؤلاء ؟ ولماذا يشكك في بشر ومسلم ويتساءل هل هم أشخاص أو ديار ؟
أين الذين يدعون الحرص على نسب عنزة عن صاحب هذا المقال الذي ينكر جدود عنزة ؟ 0وماهو المسئول عن ملتقى القبائل العربية حيث يلزم مقاضاته على هذا المقال الشاذ

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 11-22-2022 الساعة 11:36 AM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس