الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه الركن الخاص أنساب قبيلة الفدعان من عنزة
أنساب قبيلة الفدعان من عنزة تفصيل يصل الى الافراد في هذا العصر
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-04-2019, 04:22 PM   #1
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 4
افتراضي عشيرة الحيادرة الفدعانية العنزية

عشيرة الحيادرة الفدعانية العنزية :
هي احدى العشائر العربية التي تنتسب الى قبيلة عنزة العدنانية فهي تتواجد في قضاء بلد في محافظة صلاح الدين فهي تتفرع الى فرعين :
1- الحيادرة .
2- الكمراويين .
نسبها :
هي تنتسب الى :
حيدر بن عبد الرضا بن يمد بن إبراهيم بن محمد بن حمد بن سعدون ( جد الروس رؤوس القبيلة ) بن جبل بن منيع ( متبع في شجرة عشيرة الحيادرة العنزية ) بن محمد ( جد ضنا محمد الذين يعرفون ب ( الولد و في شجرة الحيادرة بعهد الولد ) بن فدعان ( مفدع ) بن عبيد ( جد ضنا عبيد ) بن بشر بن تغلب بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان .
المصادر :
1- شجرة عشيرة الحيادرة في بلد .
2- شجرة قبيلة عنزة .
3- جمهرة انساب العرب ص 128 .
4- جمهرة انساب العرب ( 124 / 1 ) .
5- نسب معد واليمن الكبير الجزء الاول ص 96 .
6- جمهرة النسب لأبن الكلبي الجزء الثاني ص 312 .
7- ديوان الأخطل .
8- كتاب الكنوز الشعبية الجزء الاول ص 185 .
كمال الروح متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2019, 07:40 PM   #2
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 8,920
افتراضي

عشيرة الحيادرة الفدعانية العنزية :
هي احدى العشائر العربية التي تنتسب الى قبيلة عنزة العدنانية فهي تتواجد في قضاء بلد في محافظة صلاح الدين فهي تتفرع الى فرعين :
1- الحيادرة .
2- الكمراويين .
نسبها :
هي تنتسب الى :
حيدر بن عبد الرضا بن يمد بن إبراهيم بن محمد بن حمد بن سعدون ( جد الروس رؤوس القبيلة ) بن جبل بن منيع ( متبع في شجرة عشيرة الحيادرة العنزية ) بن محمد ( جد ضنا محمد الذين يعرفون ب ( الولد و في شجرة الحيادرة بعهد الولد ) بن فدعان ( مفدع ) بن عبيد ( جد ضنا عبيد ) بن بشر بن تغلب بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان .
المصادر :
1- شجرة عشيرة الحيادرة في بلد .
2- شجرة قبيلة عنزة .
3- جمهرة انساب العرب ص 128 .
4- جمهرة انساب العرب ( 124 / 1 ) .
5- نسب معد واليمن الكبير الجزء الاول ص 96 .
6- جمهرة النسب لأبن الكلبي الجزء الثاني ص 312 .
7- ديوان الأخطل .
8- كتاب الكنوز الشعبية الجزء الاول ص 185

الأخ كمال الروح هذه الأسماء الذي ذكرتها غير معروفه عند قبيلة الروس ومن حمد ومافوق فأنك اقتبسته من كتابنا ( أصدق الدلائل في أنساب بني وائل ) وإذا لم تتوارث هذه العشيرة هذا النسب منذ القدم فأنه ما يصح التعلّق باسم قبيلة الروس دون تأكيد ودون وثائق ودون اعتراف القبيلة بمن خرج منها والدليل على أنك نقلت أيضاً من بعض المنتديات التي تحرّف وتزيّف نسب عنزة فأنك ربطت بشر في تغلب بن وائل بن قاسط وهذه أشاعة ابتدعها بعض كتّاب النت الذين يتخبطون فقبيلة بشر لا علاقة لها في تغلب فهي عنزة أصل وفصل والمصادر التي ذكرتها ما فيها من نسب قبيلة بشر لتغلب ثم أن شجرة قبائل عنزة الذي قام محدثك بأصدارها ما يوجد بالشجرة الحيادره لأنهم فرع ويوجد أسماء بالكتاب منسوب كل أسم للفرع الذي هو منه ولا يعنيكم ما ذكرت لأنني احتاج تثبّت وتأكيد 0
علما ً يوجد من الروس عائله الحويدر من الدليم من المحروت من الفليّح وهم أسرة الرمضان ومنهم الدكتور صالح بن عبود بن شنيور بن صالح بن رمضان بن رضى بن جدوع بن حويدر وهم أسرة وليس عشيرة ويجتمعون بالجد الثامن حويدر لذلك يجب الرجوع لهم وحاول
مراسلة منتدى الروس واعطائهم ما عندك من معلومات لعلك تجد عندهم ما يفيدك وسبق وأن كتب شخص منكم اسمه جابر بعد أن نشرت أسماء الحويدر من عنزة فقال أنهم من الجميشات من الدهامشة وشكراً 0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2019, 05:04 PM   #3
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 4
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةشكرا لجناب النساب المحترم عشيرة الحيادرة تحفظ نسبها انها من عنزة و قد توارثته ابا عند جد و لها اتصال بالقبيلة الام و هي غير الحويدر التي ذكرها جنابك الكريم فابنائها اعرف بنسبهم من غيرهم وعلى ما يبدو ان جنابك الكريم ينكر وجود عشيرة الحيادرة .
كمال الروح متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2019, 09:20 AM   #4
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 8,920
افتراضي

حيّاك الله يا أخ كمال الروح المسألة لست انكار عشيرة الحيادرة ولكن كما تعرف النسب يحتاج أثبات لأن الناس ما ترحم وأي شخص يبتلي في الكتابة عن الأنساب يتعرّض للناس وقد مريت بتجارب عندما تصل معلومة من العراق مثلاً أن العشيرة الفلانية من الفرع الفلاني من عنزة وآخذ بأقوال الرجال حسب أن حديث الأفاضة معتبر شرعاً أجد من نفس الفرع المنسوبين منه من يحملني المسئولية ويريد أثبات أنهم من الفلان وعندها فأني لا املك على شهادات ميلاد لأحد منهم حتّى اثبتهم ولست محلل حمض وبعض القوم كما يقول المثل ( دود ومناقيره حديد ) يوجد حسّاد ويوجد سفهاء ويوجد متفلفسين ومتغطرسين يقولون من أين جبتهم ؟ منهم من يقيم دعوى لقصد أنه يحرجني ويطلب المصدر علماً أنني أنسان أخاف الله ولا أطعن بأحد ولا أنفى ولا أثبت الا بدليل ولي بحوثي ولي قناعاتي وحول موضوع الحيادرة سبق وأن كتب لي شخص اسمه جابر عن عشيرة الحويدر ونشرت أسماء الحويدر المكررة في عنزة كما هي أدناه وسألته أنتم من أي الحويدر فكتب لي أنهم من الأغرا من الجميشات من الدهامشة حسب ما جاء في كتابي عن حويدر الدهامشة ثم أنك تقول أنكم من الروس من الفدعان وعند هذا الأختلاف يجب معرفة أصح القولين وحيث أنني لم أقابل شيابكم ولم آخذ منهم لكي أتأكد ومع اختلاف الرواية يحق لي أن أتأكد لا لقصد الهمز واللّمز مثل من ينفون بدون دليل من المبتلين بالطعن ولكن لقصد التأكد حتى ما أكتب خبر ألا صحيح لذلك لا تشك بما طلبت وهذه أسماء الحويدر عندنا 0


الحويدر

من الأغرا من الجميشات من الزبنة من العلي من الدهامشة من العمارات من بشر من عنزة 0

الحويدر


من الحسن من الحبلان من الجبل من العمارات من بشر من عنزة 0


الحويدر

من المقيبل من المسكا من العبدة من السبعة من ضنا عبيد من بشر من عنزة 0

الحويدر

من العونة من الرشيد من العواد من ضنا كحيل من ضنا ماجد من الفدعان من ضنا عبيد من بشر من عنزة 0

الحويدر

من القايم من الخلف من المحمد من القطن من المكاثرة من الخرصة من ضنا ماجد من الفدعان من ضنا عبيد من بشر من عنزة 0

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 07-06-2019 الساعة 11:23 AM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2019, 03:12 PM   #5
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 4
افتراضي

عشيرة الحيادرة مرقمة بالرقم 29 من بين عشائر رابطة عنزة في العراق فجدهم اسمه حيدر و ليس حويدر .
كمال الروح متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2019, 02:55 PM   #6
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 4
افتراضي

جناب النساب المحترم لمست فيك حضور الروح الموسوعية في التأليف بعيدا عن التعصب الديني و القومي و لهذا اتتك الاتهامات من كل جهة ، حتى موقعك توجد فيه هذه الروح فتجدد روح البحث فيك فتح المجال امام المحققين اذن هذه دعوة منك لتجديد المعلومات و تحديثها لتتوافق مع المصادر المعتبرة الموثوقة .
كمال الروح متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لقاء عشيرة الحويدر العنزية مع الدهامشة جابر العنزي أعلام من قبيله عنزه في الوقت الحاضر 4 06-11-2019 12:56 PM
طخة الفدعانية ابو مشاري الرفدي استفسارات القصص والقصائد القديمه 4 09-09-2018 12:16 PM
من بطولات عشيرة الرسالين وانقاذ عشيرة الدوام متعب الفققي المقالات والموروث الموثق 10 09-04-2011 08:50 PM
المقامة العنزية احمد ابوبكرة الترباني الأنساب العام واستفسارات الأنساب 6 03-10-2011 06:28 AM
نريد نسب عشيرة الجزازية العنزية الوائلية الكامل حموري الأنساب العام واستفسارات الأنساب 3 06-04-2009 12:09 PM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 01:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009