الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه الإثراء العلمي (للإ طلاع) النقاش العلمي
النقاش العلمي قسم يختص بقضايا اختلاف وجهات النظر والحكم فيها حكم مبني على دليل علمي موثق
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-03-2017, 07:48 PM   #11
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2017
المشاركات: 6
افتراضي

تعديل بسيط تغلب موجوده فقط في قبيلة عنزة وبكر وهم ضنا مسلم وضنا بشر * وشكرا لكم ولن اشارك في هذا المنتدى ❤
سعود ا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2017, 07:52 PM   #12
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2017
المشاركات: 6
افتراضي .

تعديل بسيط تغلب وبكر موجده فقط بعنزة وهم ضنا بشر ومسلم وشكرا لكم ولن اشراك في هذا المنتدى ❤
استغفر الله
الحمد الله
سبحان الله
لاله الا انت سبحانك اني كنت من الظاليمن
سعود ا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2017, 09:49 PM   #13
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 8,736
افتراضي

أما أنا يا محدثك فأني عنزي وائلي بشري عبيدي فدعاني وقبيلتي حمران النواظر وبواجت الديار وحربة عنزة وشرابة المغر ومنهم مصّوت بالعشاء وصاحب العطية ويكفيني أصل قبيلتي العنزية وفعل قبيلتي ولست بحاجة لبكر ولا لتغلب وهم أبناء عم بعداء وأقرب منهم ضنا بشر وضنا مسلم وهم عنزة أصل وفصل ومن يريد بشر بن قيس النمري أو مسلّم العجلي نقول موفق ولكن بشر ومسلم المعاصرين هم عنزة أصل وفصل ومنشأ وولادة بشهادة التاريخ والمؤرخين القدامى وبشهادة أموات عنزة جميعهم منذ أن خلقت عنزة إلى اليوم أما أقوال المعاصرين فهي ليس حجّة على النسب الموروث والتي ذكر في جميع المصادر وبشر النمري لم يذكر له ذرية وكذلك مسلم العجلي وللمعلومية فأن نسب قبائل عنزة غير قابل للتزوير مهما حاولوا تزويره فهو تؤكده مصادره ويؤكده الاسم المشهور والمعروف ومن عنده مصادر غير المعاصرين عليه أن يوضحها ورسول الله صلّى الله عليه وسلّم ما يكذب عندما قال ( نعم الحي عنزة مبغي عليهم منصورون ) وهو يعني عنزة ما يعني بكر ولا تغلب ودعّى لعنزة فقال ( اللهم أرزق عنزة كفافاً قوتاً لا أسرافاً ) ولم يقول بكر ولا تغلب والمثل السائر ( كل قوم ولا عنزة ) يعني عنزة والقبيلة التي هاجرت من عين التمر هي عنزة عند جميع المؤرخين وبشر ومسلم فرعي عنزة ووائل أبوهم ليس لهم ذكر في هجرة عنزة لأن الاسم الشامل هو عنزة وبرزت هذه الأسماء في عصور وجود عنزة في خيبر ووجود عنزة في خيبر منذ نهاية القرن الثالث الهجري ومنذ ذلك التاريخ وهم عنزة وقبل هذا التاريخ وهم عنزة ولم يرد ذكر لغير عنزة ولماذا جميع المؤرخين ما ذكروا بكر وتغلب في خيبر فهل يعقل أنه في هذا العصر توهم صاروا بكر وتغلب وهل الحقيل والشرعبي وأبن عبار وغيره من المعاصرين إذا ذكروا قول من عندهم دون دليل هل يؤخذ حجّة على نسب قبيلة لها تسعة عشر قرن وهي تتوارث نسبها ؟ وللمعلومية فأن الحقيل ذكر عنزة وخلطهم مع بكر وتغلب وتبعته في بداية بحوثي وكنت أجهل الحقائق ثم بعد أن اطلعت على نسب عنزة ونسب بكر وتغلب عرفت الحقيقة أما الشرعبي فهو ذكر عنزة من بني عنز بن وائل فهل هم بني عنز ؟ وهي في بلاد تهامة منذ تكوينها ولم تسكن خيبر وتغلب قامت لهم دولة الحمدانيين في حلب وحينها كانت عنزة في خيبر وهل القصائد الشعبية للمعاصرين يؤخذ بها كمصدر إذا لم تتفق مع المصادر ؟ وماذا في نسب عنزة من عيب ؟ وماهو داعي الهروب عن نسب عنزة ؟ وقد أوردت نص أكثر من مائة مؤلف فلماذا ما يوجد مصادر ألا الحقيل والشرعبي هؤلاء رجال اجتهدوا ولكنهم معاصرين والذي ما يورد نص المصادر ما أحد يقبل منه اجتهادات دون دليل ونحن عنزة ولا نهرب من أصلنا بل ونتشّرف أننا عنزة ونفتخر ولا نقبل نسب غير نسبنا البتّه والذي يريد يختلق نسب غير نسب عنزة الله يسهّل أمره ما نهدّه ولا نرّده ولكن نذكره بالأحاديث المغلظة في من أنتسب إلى غير نسبه 0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2017, 05:35 AM   #14
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 8,736
افتراضي

الأخوة الباحثين الذين عينوا جدود لقبيلة عنزة بموجب تطابق الأسماء ويدعّون أن جد ضنا مسلم مسلم العجلي البكري وجد بشر بشر بن قيس النمري علماً أننا نسأل رجال معاصرين ونطلب أن يعطوننا نبذة عن الجد الخامس فلا يعرفون عن سيرته ألا اسمه ولكن هؤلاء عثروا على جدود لبشر ومسلم ومع الأسف أن هؤلاء الجدود كلهم راحوا قتل وهذه لمحة عن سيرة الرجلين ولم يذكر لهم خبر غير خبر مقتلهم 0



*- مسلم بن عبدالله العجلي

من بني عجل بن لجيم من بكر بن وائل أحد الأشراف في صدر الإسلام شهد وقعة الجمل مع عائشة وقتل فيها سنة ( 36هـ ) 0


بشر بن قيس بن زهير بن عقبة بن جشم بن هلال بن ربيعة بن زيد بن عوف بن سعد بن الخزرج بن النمر بن قاسط جدّه عقبة بن قيس الذي أرتد عن الإسلام ورافق الكاهنة سجاح التميمية عندما تنبأت وسارت لليمامه لمحاربة أبو بكر رضي الله عنه ثم اتفقت مع مسيلمة الكذاب وغزاهم خالد بن الوليد وقتل المرتدين ثم هرب عقبة جد بشر وكان عقبة على النمر بن قاسط يوم عين التمر حين لقيه خالد بن الوليد فقتله خالد وصلبه 0
أما حفيده بشر بن قيس الذي يزعمون أنه أبو قبيلة بشر العنزية فقد قتله الجحاف السلمي وقتل من معه من تغلب والنمر وبقر بطون النساء في جبل البشري 0

وهذه التلفيقات ما يصدّقها من له عقل :
أولأ : القبيلة التي تفرّع منها بشر وضنا مسلم هي عنزة دون شك وبشر ومسلم جدين عرفوا أثناء وجود عنزة في خيبر بعد مسلم العجلي وبشر بن قيس في قرون وليس هم من بكر ولا من النمر بن قاسط 0
ثانياً : من نسب قبيلة بشر العنزية لبشر بن قيس النمري هو يقصد المكائد والهمز واللّمز لأننا نعتزي بوائل وبنو النمر بن قاسط لست بوائل ونفتخر في ذي قار وبنو النمر بن قاسط ليس لها فخر في ذي قار لأنها حاربت مع الفرس ضد بكر وعنزة وبذلك جعلنا نطبخ حصا في فخرنا حسبه الله في ذي قار وفي أنتسابنا لوائل العنزي ولعنزة 0

وثالثاً : بكر وتغلب وبنو النمر بن قاسط لم يطلق عليهم أسم عنزة عبر التاريخ فكيف صارت عنزة قسم من بنو النمر بن قاسط وقسم من بنو عجل بن لجيم وأين ذهب اسم عنزة ؟ ولماذا تسمّت ذرية الرجلين باسم عنزة وتركوا أصلهم ؟ 0

رابعاً : يجب على كل عنزي من قبائل بشر ومسلم أن يكون عندهم انتباه وحذر لهذا المخطط الذي يطعن بنسبهم ويعبث به ويكذّب موروثهم ويكذّب بتاريخهم المشّرف ويكذّب في فخرهم المكتسب عبر العصور اللهم أني بلّغت اللهم فأشهد 0

ومن النكت المضحكة ما كتبه الذي سمّى نفسه سعود حيث ذكر أن ربيعة شاركت مع الأمام علي في معركة الجمل الذي قتل بها مسّلم العجلي وهو لا يدري أن معركة الجمل قامت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وخرجت على جمل ضد علي وهي تطالب بالقصاص من قتلت عثمان بن عفان رضي الله عنه وهذا الكلام مضحك فعلاً لأنه ما يميّز بين معركة صفين بين علي ومعاوية التي فزعت عنزة لعلي وكان حينها مسلّم العجلي الذين يلفقونه جد لضنا مسلم من عنزة كان مقتول وقد شارك ضد علي في معركة الجمل مع عائشة ولم يكن مع علي فكيف يزورون تاريخ العرب ؟ بجهل سبحان الله 0

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 05-19-2017 الساعة 04:28 PM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-19-2018, 03:18 AM   #15
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2017
الدولة: الكويت
المشاركات: 7
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود العنزي_123 [ مشاهدة المشاركة ]
كما نعرفه ان قبيلة عنزة الوائلية هي احلاف بكر وتغلب وهم ضنا بشر وضنا مسلم وهذا الكلام صحيح ولاكن تغلب قبايل لا يوجد لها وانقرضت ولاكن عنزة اليوم هي قبيلة بكريه وائلية ذكر كتاب الاندلسي القديم وقال ( ودخلت جزيرة العرب:فاسئلت .هل بقى في قطارها احد من ربيعة ؟ فقالو ؛لم يبق من يركب الخيل وفيه عربية وحل وترحال غير (عنزة) وهم بجهات خيبر وبني شعبة المشهورين بقطع الطرقات وهتك الأستار في الاطراف الحجاز ما يلي اليمن والبحر ،وبني عنز في جهة تبالة وغير ذالك لانعلمه لافي المشرق ولا في المغرب) وانتهى النص في كلامه هذا بما دل ان لم يبقى من قبايل ربيعة الا قبيلة عنزة الوائلية وعنز هم بالجنوب ومعروفين وقبيلة عنزة هي قبيلة بكريه وايليه من القاسط ذكر كتاب معجم الصحابه لابن قانع في كتابه (ساهر العنزي وذكر انه من بكر بن وايل في كتابه ) وذكر (عباد بن شرحيل بن الاشيم بن امية العنزي وذكر انه من بكر بن وايل بما اكد ان قبيلة عنزة قبيلة بكريه وايلية ومؤرخ قبيلة عنزة هو (نايف الفقير ) من اراد ان يستفسر بالنصوص القديمه وغيرها يذهب الى نايف الفقير ونعم في (ابن عبار ) نايف الفقير مؤرخ لقبيلة عنزة وربيعة""

انا لا اعلم الى متى هذا الكذب هل انتم قوم تقرئون ؟؟ ام ناقلين عن جهل فقط؟؟

لماذا هذا الكذب على ابن سعيد ؟؟ هل نسبكم المزغوم يعتمد على الكذب؟؟

نقلك هذا كمن ينقل ولا تقربوا ااصلاه ويسكت !
لو ذهبت الى الصفحتين التين قبلها لوجدت تبن سعيد يشرح حال بكر وتغلب ان بعضهم تحضر وبعضهم صار فلاحا وتركو حياة اابداوه ( على حد علمه ) وهل هذا معناه انهم انقرضو ؟؟ اذا لانقرضت اغلب القبائل الان لانهم تحضروا واصبحوا اصحاب مهن ؟! ما هذا الجهل؟؟

ثم اورد حديثه عن جزيرة العرب وان فقط عنز وعنزه وشعبه الى الان يركبون ااخيل اي بقصد انهم مازالوا يحتفظون بحياة ااباديه.. مالكم كيف تحكمون؟؟؟
لاثبات كلامي مانقلتت انت في صفحةة٦٠٣ ولبيان السياق الكامل ارجو الرجوع الى صفحة ٦٠١ و ٦٠٢

ان كلام ابن سعيد ضدكم وليس لكم لانه فرق بين بكر وتغلب وعنزه ولم يدعي تمقراض احد لكنكم مدلسين تقطعون الكلام ولا حول ولا قوة الا بالله.
العتابي التغلبي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-19-2018, 06:47 AM   #16
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 8,736
افتراضي

الأخ العتابي التغلبي أنت في كلامك ترد على المدعو سعود الذي تأثر بالكتابات المزيفه من قبل الذين شوهّوا تاريخ ونسب ربيعه عامه وعنزة خاصه وخلطوا قبائل وقطعوا ذراري قبائل وجعلوا اسم الوائلية وسيلة للتزوير لأن عنزة قبيلة لها جد اسمه وائل وبكر وتغلب جدهم وائل وهم قد خلطوا الوائلين وطبقّوا المثل القائل ( حط جريش يصير عيش ) وفي هذا الموقع نفينا جميع التلفيقات والأكاذيب من مقالات ومشاهد تنسب عنزة لبكر وتغلب وتضع جد عنزة وائل بن قاسط وأظنك اطلعت على ما كتبنا من أيضاحات وتصحيح وكبح جماح الذين صدّقوا بالكذب وكذّبوا بالصدق ولكنك لم تخصص الرد على الشخص الذي نقلت مقاله وخصصت الرد عليه وقد كان ردك بصيغة الجمع ومحدثك يذكر الصحيح ولا يجامل مع أحد وأكبر كذبة تزوير أضرت بتاريخ عنزة وشوهته هي ( تلفيق الدحّة بذي قار وانتحال نسب بكر وتغلب ووائل بن قاسط ووضعهم لعنزة وهم قبائل معروفه ومتواجده وقد ذكرت ما عرف منهم في كتابي )0
ومع الأسف أن الذين زوروا نسب عنزة هم اشخاص قلّة ولكنهم غرروا بالكثير من الجهلاء وقد كافحناهم لقصد الذود عن حسب ونسب وكرامة عنزة وقبائل ربيعة الأخرى وكل عاقل وفاهم ومدرك ومطلع يعرف أن قبائل بكر وتغلب متواجدين في أيران والعراق وتركيا وسوريا وفي جميع بلاد العرب ويوجد في حلب من نصارى تغلب ولهم باب تغلب لا يزالون على دين تغلب القديم ولو حصينا بني حمدان في الموصل وتكريت ومناطق أخرى من العراق لوجدناهم خلق والمعروف أن الحمدانيين فرع من الأراقم قامت لهم دوله في حلب والشرح يطول ولكن لنا عتب عليك لأن ردّك يشمل الجميع والذي نريده منك تفصيل قبائل تغلب المعاصرة ويكون ردك على الشخص الذي تعنيه ولا يكون شامل 0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-19-2018, 12:42 PM   #17
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2017
الدولة: الكويت
المشاركات: 7
افتراضي

الاستاذ بن عبار المحترم،،

محشوم ومحشومين ابناء عنزه عن كلامي انا قصدت ن
هؤلاء الذين يتبنون خرافة ان كل ربيعه عنزه ولا ربيعه الا عنزه بل اننهم يطعنون بانسابنا لكي تصح نظريتهم.

لم اناقش شخصا منهم الا وجدته جاهلا باحوال قبائل ة
وعشائر العراق واخذو كتاب الجاهل العزاوي حجه ا
لاخراج قبائل تغلب من تغلبيتها
نحن نعرف العزاوي ونعرف خلطه الحابل بالنابل فمثلا ذكر بعض افخاذ عتاب مع ال حميد (تاريخيا كنا بجوارهم) واسماهم "العتاب" وفي صفحة ٥٢٩ ذكر جزء من افخاذ عتاب وعدهم من ربيعه ، شخص لا يعرف القبائل ومن هذا الخلط كثير في كتابه الفكاهي.

مثل هؤلاء هذي هي مصادرهم اما مصادر اوهن من بيت العنكبوت او تيعطيع النصوص والتدليس.

اعانك الله ايها الوائلي العنزي الربعي الاصيل عليهم.
العتابي التغلبي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعقيب على مقال عبدالله بن عبار الركن الخاص بقصائد الشاعر عبدالله بن عبار العنزي 6 10-18-2014 07:44 AM
بحث في :- لماذا ذكر البكري بكري والتغلبي تغلبي والعنزي عنزي احمد بن محمد الحريميس المقالات والبحث العلمي 23 12-29-2013 09:20 PM
لقاء عبدالله بن عبار في منتدى الروس عبدالله بن عبار المنتدى العام 6 09-09-2011 09:48 PM
تعقيب بسيط طير حوران الأنساب العام واستفسارات الأنساب 1 11-14-2010 07:17 PM
لقاء خلف مشعان في قطوف: ليس أجدر وأحق وأولى من أستاذ الجميع شاعر عنزه عبدالله بن عبار بي بي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 10 10-18-2010 02:41 AM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 05:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009