صفحة جديدة 2


الإهداءات

   
>
    
  

 


    -  تعديل اهداء
Go Back   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه المكتب الإعلامي أخبار أبناء قبيله عنزه
أخبار أبناء قبيله عنزه يختص بالأخبار المميزه لأبنائنا
 
 

Reply
 
   
Thread Tools Display Modes
 
 
Old 05-01-2011, 08:59 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مشرف قسم الضيافه

وائل العبار's Avatar

إحصائية العضو







وائل العبار is online now


Lightbulb أجتماع أسرة الطيار الخامس بالرياض ( الخميس 28 أبريل 2011 )

أسرة الطيار تعقد لقائها الخامس فى حضور أكثر من 800 شخصية من عدة دول نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ ناصر الطيار
الرياض: عناوين
عقدت أسرة الطيار لقائها الخامس , الخميس 28 أبريل 2011 , بقاعة الناصرية بالرياض , فى جو مبهج مميز وسط حضور أكثر من 800 شخصية من الأسرة الهاشمية .
وشهد اللقاء انطلاق أوبريت (و فاء و تلاحم ) تحت شعار (الاسلام وحنّا لموطنّا بالارواح فادين) ، والذى تعبر كلماته عن صدق المشاعر والتلاحم.

وجاء لقاء هذا العام لأسرة الطيار ، استكمالا للقاءات السابقة التي عقدتها الأسرة في مكة وجدة والرياض بهدف التلاحم ومد جسور التماسك بين أبناء الأسرة ،وتكريس مفهوم التواصل الاجتماعي لأبناء الاسرة ، وتحفيزهم على حفظ كتاب الله وتكريمهم من خلال الانشطة والفعاليات والمسابقات.
وبدأ راعي لقاء الأسرة , الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار كلمته بأمنية ورجاء من الله بأن يلتقي بالاسرة في العام القادم والجميع بأفضل حال ، مشيرا الى ان ابناء الاسرة لهم الدور الكبير في التماسك بنهج اللقاء.
وعبر الدكتور ناصر عن سعادته البالغة بهذا التواصل الاسري ، مرحبا بكافة الحضور على تلبية الدعوة التي تمثل الصلة بين افراد الاسرة .
وقال : ان لقاء أسرة الطيار يعتبر وصل وتواصل لكافة ابناء الاسرة من داخل المملكة وخارجها ، وكانت هناك مشاركة من الكويت واليمن وسوريا ومصر ، مشيرا الى ان اسرة آل الطيار في كل عام تحاول زيادة مشاركتها من ابناء العم من خلال تواصلهم مع موقع الاسرة الإلكتروني.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ عبدالمحسن يفتتح المعرض
واستطرد الدكتور ناصر أن الهدف من عقد اللقاءات السنوية هو تعريف الجيل الجديد ببعضهم لبعض والعمل على تشجيعهم في التحصيل العلمي حتى يكونو مبدعين من خلال عقد المسابقات والأنشطة لحفظة كتاب الله للذكور والإناث من ابناء الاسرة ، مشيرا الى ان أسرة الطيار في كل عام تعمل على تجديد الانشطة والفعاليات ولا تلتزم بنشاط موحد حتى لا يفقد اللقاء رونقه الاسري وحتى يكون اللقاء اكثر مرونه واتساع.
واكد ان عدد الحضور في كل عام يزيد وانه حريص على ان يكون العدد اكثر من العام الماضي حيث وصل عدد الحاضرين في هذا العام لأكثر من 800 من ابناء الاسرة من داخل المملكة وخارجها ، وذلك بفضل الاستقرار الامني الذي نعيشه في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وأوضح الدكتور ناصر أن مسابقة الطيار الاولى للرسم تقدم لها 13 من ابناء الاسرة بـ 25 عملا فنيا وتم تحديد ثلاث موضوعات رئيسية صلة وتواصل يدور حول اللقاءات الاسرية والثانية تهتم بالبيئة والثالثة بالرمز وعدد الفائزين بها خمسة من ابناء الاسرة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحضور الأسري
وأضاف : وفي حفظ كتاب الله تم تكريم 19 مكرم من الذكور و21 من الاناث ومبلغ نقدي لكل مكرم بـ1000ريال ، اما في التفوق العلمي فقد فاز 11 من الذكور و9 من الاناث.
من جهته , قال الشريف عبدالله بن محمد آل حسين , رئيس مبرة السادة الاشراف بدولة الكويت : شاءت حكمة الله تبارك وتعالى أن يجعل في هذه الدنيا منارات هدى يستنير بها الناس، فتضيء دربهم إلى الحق وتأخذ بيدهم نحو المعالي حيث ان تلك المنارات الشامخة عظيمة، والعظيم لا يلتفت إلى الصغائر، وبنزه نفسه عن الخوض في التوافه.
وأضاف : حتى نعرف العظيم فإن الله ـ تبارك اسمه ـ سهَّل لنا طريق معرفته فقد ورد في الحديث المتفق على صحته: " إذا أحَبَّ اللّه عبدا نادى جبريل إن الله يُحِبُّ فُلاَنا فَأَحْبِبْهُ فَيُحِبُّهُ جبريل فينادي جبريلُ في أهل السماءِ إن الله يُحِبُّ فُلاَنًا فَأَحِبُّوهُ فَيُحِبُّهُ أهلُ السماءِ ثم يُوضَعُ له الْقَبُولُ فى الأرض ".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشاعر العنزي
وخاطب رئيس مبرة السادة الاشراف بدولة الكويت الحفل قائلا : إن الشخصية التي نحتفي بها في هذا المقام شخصية عظيمة، تستحق منا التنويه والإشادة، كيف لا وجدُّه كان أشد أقارب النبي صلى الله عليه وسلم شبها به, ومن أحبِّ الناس إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وأقربهم إلى قلبه، وكان يقول فيه: أما أنت يا جعفر فأشبهت خَلْقي وخُلقي.
وتابع : كيف لا يقتفي أثر جده الذي كان أول سفير في الإسلام، حاملاً رسالة الإسلام إلى ملك الحبشة فأسلم على يديه مع عدد من أهلها. وكان لسياسته الحكيمة في الحبشة موقف متميز حين عرض الإسلام بصورة حضارية مؤثرة أمام النجاشي فاستطاع جعفر أن يؤمّن لأبناء الجالية الإسلامية حياة كريمة في أرض الحبشة، محفوظة برعاية الملك وإشرافه، حتى إنه أصدر قراراً ملكياً يقول فيه: من آذى أحداً من المسلمين فأغرموه ثمانية دراهم.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشريف
واستطرد الشريف عبدالله : نحن نحتفي بعظيم له أيادٍ بيضاء في العمل الاجتماعي والخيري مقتديا أثر جده الذي شهد له الرسول الكريم فسماه: " أبا المساكين ".
وأشار الى إن إسهام الشريف الدكتور ناصر الطيار في دعم المشاريع التي تخدم ربط الأواصر العائلية تقرباً الى الله لهي من علامات محبة الله له، لأنه هيأ عن طريقه فتح باب مهم من أبواب الخير، وأحيا سنة نسيها كثير من الناس وهي سنة صلة الرحم.

وبدوره , ألقى محمد احمد محمد سعيد الطيار كلمة أسرة الطيار بمكة المكرمة بدأها ببتي شعر لسيدنا جعفر الطيار رضي الله عنه وهى :
يا حبذا الجنة و اقترابها ، طيبة وبارد شرابها ، و الروم قد دنا عذابها ، كافرة بعيدة أنسابها , مشيرا الى انها أبيات قد خرجت من فيه جدنا جعفر بن أبي طالب الطيار (رضي الله عنه ) و نحن نقول : يا حبذا الرياض و أهلها ، طيبة بأهل الطيار و ناسها ، نجتمع بأحبة من أهلها ، و بناصر أنعم به من ناصر لها.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ أحمد الطيار

وأضاف : يا حبذا هذا اللقاء و يا حبذا هذه الوجوه الطيبة المباركة , ونحن أهل مكة من آل الطيار أتيناكم من بين الحجر و المقام نسقيكم من قلوب ملؤها زمزم إلى قلوبكم بأن الله يلم شملنا و يكمل فرحتنا
" و ماء زمزم لما شرب له "
وقال : نعم أيها الأحباب إن القلب ليفرح بهذا اللقاء و هو يرى أبناء عمومته من جميع الأقطار و البلدان في ظل هذه الحكومة المباركة في أمن و أمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين وفقه الله و نائبيه , أمدهم الله بنصره وأنعم عليهم بالصحة و العافية .و لا شك أيها الأحبة أننا في هذا الوقت بالذات في أمس الحاجة إلى الالتفاف حول قادتنا و علمائنا و التآلف بين أفراد المجتمع الواحد و نحن نرى الناس يتخطفون من حولنا ( أولم يروا أنا جعلنا حرماً ءامناً و يتخطف الناس من حولهم ) فلله الحمد و المنة على ما نرى من هذا التماسك بين الراعي و الرعية و الحكومة و الشعب ( قل بفضل الله و برحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون )
وقال إن هذا الاجتماع يجمع بين أفراد العائلة و بين أواصر المحبة بيننا حتى صرنا نتشوق إليه كل عام و صار الوقود السنوي للتواصل فيما بيننا ينتظره الصغير قبل الكثير .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ صالح الطيار
من ناحيته اكد احمد بن ناصر الطيار في كلمة اللجنة المنظمة للقاء ان اللجنة حرصت على اخراج اللقاء بالشكل اللائق والمتسق من بدايته مرورا بتكريم بعض ابنائها من حفظة كتاب الله والمتميزين دراسيا اضافة الى المسابقات التي تم الاعلان عنها ووصلت موادها للمكتب كالرسم والتصوير وغيرها من مواد.
وأضاف : لقد تم في اجتماعنا السابق رغبتنا في تفاعل ابناء الأسرة في جميع الفعاليات المختلفة والانشطة التي تقوم بها مكتب الاسرة ، شاكرين لمن تفاعل معنا والعذر لمن لم يستطع الا اننا راغبين من ابناء الاسرة القادرين ان يقدموا المزيد من التفاعل والعطاء.

فيما قال عبدالله بن دهيمش بن عبار العنزي : يسرني أن أتقدم بالشكر الجزيل لأسرة آل الطيار على تكرمهم بدعوتي لهذا الحفل المشرف , وانه لشرف لي أن أقف أمامكم في هذه الليلة المباركة التي جمعت هؤلاء الرجال الأفاضل في جمع يقصد به التواصل والتراحم , ولا غرابة فان صلة الرحم قد حث عليها ديننا الحنيف وأوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم , وهذا الاجتماع يجسد روح التكاتف والتعاون عملاً بقول الحق سبحانه وتعالي ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الأثم والعدوان ), ومما يزيدني فخراً أن دعيت لهذا الحفل من قبل رجال من آل الطيار الكرام وكان لي شرف معرفة بعض رجال هذه الأسرة سابقاً وهم مثال يحتذى في كل الصفات الحميدة , والذي عرفته وتطرقت إليه من خلال المصادر الموثقة أن هذه الأسرة من سلالة الصحابي الجليل جعفر بن أبي طالب ( الطيار ) الهاشمي القرشي رضي الله عنه وأرضاه , وسبق وان تشرفت بزيارة مكتب الأسرة واطلعت ما جمع من تاريخها من وثائق وتركات ومواريث ولا يفوتني أن اشكر القائمين على هذا المكتب لحرصهم و أهتماهم بتاريخ الأسرة تقديري واحترامي للجميع , وأسأل الله أن يجمع شملهم على العز والتقوى وطاعة الرحمن وان يديم علينا الأمن والرخاء في ضل حكومتنا الرشيدة حفظها الله , كما يسرني أن أُلقي على مسامعكم هذه الأبيات القلائل وهي عبارة عن مشاركة بهذه المناسبة السعيدة فأقول :
هذه القصيدة بمناسبة اجتماع أسرة آل الطيار أهل الزلفي ومن تفرع منهم . شعر عبدالله بن دهيمش بن عبار العنزي :

قال الذي بافعال الاجواد شايد ومن طاب فعله بالثناء يمدحونه
ما قلت بالمنطوق ناقص وزايد ولا خير باللي ما كلامه يصــــونه
سجلت منظوم البيوت الجدايد اشكر بها اللي مقصدي يفهمونه
والمعذرة ماني للأمداح جايد ومن لا يجيد اوصافكم تعزرونه
انتم فخركم ما تحيطه قصايد لكم مفاخر يقصر الوصف دونه
انتم لكم بالطيب مبطي عوايد وانتم طريق الطايلة تســــلكونه
قالوا حصول النعم بالناس كايد لا شك اقول النعم تستاهلــــــونه
معكم على جزل الفعايل شهايد للجار عز وضيفكم تكرمــــــــونه
نبراس علم وحافضين الـــعقايد والحيف وعلوم الردى ما تجونه
من ساس عزوة بالسنين الشدايد دخيلهم عن طالبه يحتمــــــــونه
وصل القرايب فيه عز وفــــوايد اهل التقى عرق الرحم ياصلـونه
لو المساكن عن بعضها بــــعايد الشمل يجمعه القلوب الحــــنونه
دوم لبعضكم بالتكاتف سنـــــايد عون القريب اللي بحاجة مـعونه
الشمل جمعه تم ماهي وعـــــايد على المعزة شملكم تجمــعونه
من يزرع المعروف يجني حصايد واللي صنيعه سؤ تكثر اغــبونه
ومن دور الطولات بالمجد سايد والحر نفسه ما تطيق المهونه
لكم ضماير ما تعرف المكـــايد اهل تقى ودرب الهدي تتبعونه
انتم بديده من خيار الــــــــــبدايد طيايرة برج الفــخر تعتلـــونه
نسل الشهيد اللي عن الدين ذايد جعفر صمد يوم الوغا كان كونه
الباسل اللي للطوابير قــــــــايد كتاب تاريخ الـــعرب يذكــرونه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ عبدالمحسن يفتتح المعرض الأسري

من جهته قال فائز بن موسى البدراني الحربي (مؤرخ وباحث في الأنساب والوثائق) ان أسرة الطيار.. امتداد التاريخ والعطاء من الحجاز إلى نجد ومن المصادفات الحسنة التي صادفتني أو صادفتها وأنا أبحث في تاريخ القبائل والأسر في وثائق المدينة المنورة في القرنين الحادي عشر والثاني عشر الهجريين أن تعرفت على أسماء شخصيات من أعلام أسرة الطيار. وكان من أبرز الأسماء التي رأيتها في وثائق المدينة المنورة: أبو بكر بن أحمد الطيار، الذي ورد اسمه في حجة مبايعة شرعية صادرة من محكمة المدينة المنورة بتاريخ (7/2/1187هـ) (سجل 112، وثيقة رقم 182، ورقة 19).
وكذلك أحمد بن علي الطيار، الذي ورد اسمه في وثيقة إقرار شرعي مدون في المحكمة الشرعيـة بالمدينة المنورة بتاريخ (28/12/1147هـ) (سجل 83، وثيقة 894، ورقة 82) ، اضافة الى علي بن عبدالله الطيار، الذي ورد اسمه في حجة إفراغ مخصصات من الدولة العثمانية مسجلة في سجلات المحكمة الشرعية بالمدينة المنورة (سجل 113، وثيقة 202، ورقة 19).
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اوبريت ملتقى أسرة الطيار
واضاف : لقد أشرت إلى هؤلاء في كتابي المسوم بـ: "بعض أعيان المدينة وأعلام القبائل في وثائق المحكمة ا لشرعية بالمدينة المنورة"، الصادر في طبعته الأولى عام 1423هـ، أي قبل أن أشرع في دراسة وثائق الغاط، وقبل أن أعرف شيئاً عن أسرة الطيار في نجد (انظر: الكتاب المشار إليه في طبعته الثانية سنة 1431هـ / 2010م، الصفحات: 131/132/141).
وتابع : وعندما شرعت في جمع وثائق منطقة الغاط، ودراسة مضامينها في مطلع عام 1428هـ، وإذا أنا أبحر مع أعلام هذه الأسرة من جديد، ولكن مع جيل آخر، وفي مكان آخر، إنه في الغاط والزلفي تلك الحاضرتين اللتين ارتبطتا ببعضهما بروابط جغرافية واجتماعية عبر تاريخهما الطويل..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تكريم عبدالمجيد الطيار
وقال الحربي : كان لبحثي في وثائق الغاط وما حوله فضل عليَّ في التعرف على هذه الأسرة، سواء معرفة أعلامها القدامى المتكررة أسماؤهم في وثائق المنطقة، أو معرفة أعلامها ورجالها المعاصرين الذين تشرفت بمعرفتهم وصداقتهم، واطلعت على إنجازاتهم الخيـِّرة عن كثب، ووقفت على نجاحاتهم وأعمالهم الرائدة، التي تهدف إلى المزيد من ترابط أبناء الأسرة على أسس واضحة من صلة الرحم التي أمر الله بها، ووعد من وصلها بالوصل، وتوعد من قطعها بالقطع. لقد أعجبت أيما إعجاب بمشروع: "اجتماع أسرة الطيار" الذي قام عليه نخبة من أبناء الأسرة ورعوه حق الرعاية حتى ترعرع وأينعت ثماره خيراً وصلة وبراً، وأصبح مثالاً يحتذى للمشاريع الاجتماعية النافعة لذوي القربى خصوصاً، وللأمة عموماً.
وختم الحربي كلمته قائلا : ولا غرو؛ فما هذه الأقدام إلاَّ من تلك الأقدام، وما هؤلاء الرجال إلاّ من أعقاب السلالة الكريمة،ـ من سلالة الشهيد جعفر بن أبي طالب بن عبدالمطلب الهاشمي القرشي.. وما هم إلاَّ خير خلفٍ لخير سلف.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تكريم مدير تحرير صحيفة (المدينة) بالمنطقة الوسطى الزميل عبدالله العبدلي

وقال صالح الطيار الذى ألقى كلمة أهل خليص : ان ابناء الطيار بخليص ترقب هذه الاجتماعات واللقاءات الاخوية كل عام ونسعد فيها بالتواصل مع اخوتنا وبني عمومتنا ابناء الطيار واضاف ان الاجتماع السنوي للأسرة ماهو الا ارتقاء وتقدير بين ابناء الاسرة الواحدة تحت ظل قيادتنا الرشيدة ونحمد الله على نعمة الامن والامان الذي نعيشه والذي جعلنا نتقارب فيما بيننا كأسرة واحدة .

فى سياق متصل , شدد عبدالله الشريف مدير تحرير جريدة المدينة في كلمته على اهمية الترابط الاسري ونوه فيه بأواصر التقارب بين ابناء العمومة الاشراف وقال : لعله من المناسب في هذه اللحظات ان نستذكر ملاحم الاباء والاجداد والمكانة الرفيعة التي كانوا عليها أسلافنا يوم رفعوا راية لا إله إلا الله محمد رسول الله في مشارق الارض ومغاربها ومنها معركة مؤته التي استشهد فيها احد اعظم ابطال العرب الافذاذ ومن صلب بني هاشم ..انه ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه الرسول الاعظم "جعفر منا آل البيت " انه جعفر ابن ابي طالب ابن عبدالمطلب الهاشمي القرشي الذي انتشرت سلالته في جزيرة العرب اولا ثم في انحاء الارض من اجل اعلاء كلمة الحق فكانت سلالة طيبة مباركة ومحبة للخير " واستطرد بالقول ان " عودة التصاهر بين ابناء العمومة" في غرب المملكة ووسطها وشرقها وشمالها وجنوبها هو احد اسس الترابط الاسري بين ابناء اللحمة الواحدة فأهلكم في مكة والمدينة وينبع و سهل تهامة والمخلاف السليماني منكم وفيكم واليكم .. بعد ذلك تم عرض الاوبريت الذي جاءت كلماته متناسقة وجميلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عبدالرحمن الطيار

الاوبريت (و فاء و تلاحم )
1
بِدينا بِصلى الله على زاكيَ النور
نبِيْنا المحمّد رحمةِ الكون والناسْ
وْعلى آلِه الأطهاريانورْ مِن نور
وِصحب النبي واللي تبعهم مِن الناس
وحمداً لك اللهمَّ ياربَّ الاْيّام
على نعمة الإيمان والأمن والدِّين
لنا موطنٍ شامخ بعنوان الاسلام
وحنّا لموطنّا بالارواح فادين





2

تمّ اللقا وِازدان والحمد لِلمنان
تم اللقا في الخير واتجمعوا الأخيار
صلوا على المختار
أطيب أمانينا للطِّيب واهلينَه
واللي حضَر فينا واتكبّد الأسفار
صلوا على المختار
شكراً لمن شارَك بالدعم أو بارَك
ياربّ يتبارك هذا اللقاء السّار
صلوا على المختار

ألله يجمعْنا والمصطفى معْنا
يجزيكي بالحُسنى ياعِترة الطيّار
صلوا على المختار


3
كِنت عابر للسبيل وشايل الدرب وعناه
ساقت ايامي لهم ممشاي قالوا : ضِيفنا
جمّلوا وجهَ التحيّة والكرم في منتهاه
ماشغَلهم (مِن أنا ؟) ولافكّروا (مِن وين انا؟)
قلت من وين الكِرام ؟ وجاوب الطير بْسماه
أسرة الطيار احنا والنسب فخرٍ لنا
ذكّروني بالنبي والطاهرين اللي معاه
جعفر الطيار هو منْكم؟ فقالوا جدّنا
قلت بن عم النبي أغلاه واوفى في ثناه
جاوبوني بالمحبة والشهامة والسّنا
واكرموني لين رقّ الدّمع مِن قِلّة وفاه
والله ان الحبّ في المولى تجسّد بيننا
حُبهم من حبّ طه ، حُبّهم روحي فِداه
أنعمِ بنسل النبوّة هُم نجوم اخلاقِنا
ودَّعوا ظِلي وداع الأبّ لافارق ضناه
ليت والقاهم ووجه المصطفى يضحك لنا
4
جسِّد طِباع الفاضِلين وْخِذ مَغانِمها
واغنَم من الأخلاق ياخِلِّي مكارِمها
والنّفس طوِّعها وبالتقوى تملّكها
وازرع فِعال الخير في ساحة محاسِنها
خَلِّك نقيّ القلب والإحساس والنيَّة
رَصِّع جواهِر طيبتك واظهِر معالمها
لاتنشغِل بالقيل والقال ومجالِسْها
واختار لِكْ صحبة ثمينة في معادِنها
وِافرِد جناح اللين والجود بْحلا روحِك
واطلِق أساريرِك ولاتخفي مباسِمها
جمِّل أحاديثِك وخلّ الحقّ راعيها
لاترميَ الكِلمات إلا وانت فاهِمها
سنّة نبيّك هَدي واخلاقه ضِيا هَديِك
حاسِب حياتِك بين ماضيها وقادِمْها
إن شفتها تتبعْه ثبّتها وهنّيها
وِان غيّرت درب النبيّ الزّين حاكمها
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عبدالعزيز الجعفري






Reply With Quote
Old 05-01-2011, 09:09 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مشرف قسم الضيافه

وائل العبار's Avatar

إحصائية العضو







وائل العبار is online now


Default


وهنا الفيديو







Reply With Quote
Old 05-02-2011, 01:42 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فئه صاحب الموقع
إحصائية العضو







محمد بن دوهان is online now


Default

أنعم وأكرم ..

إجتماع مشرف ولنا به الفخر وذلك لما يربط قبيلة عنزة بأسرة الطيار الكرام حفظهم الله ولما به من تكريس لصلة الرحم في هذه الدار الفانية بين أبناء هذه القبيلة العزيزة على قلوبنا أجمعين ، فالله نسأل لهم التوفيق والسداد والرشد وأن يهيء لنا ولهم الخير كله بإذنه تعالى ..


كما ونشكر أديب قبيلة عنزة وفقه الله لما يقوم به من تمثيل لقبيلة عنزة في كل محفل من محافل الرجولة مثل هذا المحفل العزيز المشرف وصح لسانه على هذه القصيدة الكريمة التي تكتب بماء الذهب ..

وشكراً لك أخي نايل وبارك الله فيك .







آخر تعديل محمد بن دوهان يوم 05-02-2011 في 02:37 PM.
Reply With Quote
Old 05-04-2011, 02:46 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مشرف قسم الضيافه

وائل العبار's Avatar

إحصائية العضو







وائل العبار is online now


Default







Reply With Quote
Old 05-16-2011, 01:19 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو منتديات العبار
إحصائية العضو







زمن الصمت is online now


Default

هذه الاجتماعات التي م=نتمنى ان نجدها في كل عوائل عنزه وغيرها فهي مدعاه للالفه والتعارف والتكاتف.....والشكر لاديبنا ووالدنا عبدالله العبار حفظه الله والشكر لك اخي وائل على هذا النقل حفظك الله ورعاك







Reply With Quote
Reply

 
Similar Threads
Thread Thread Starter Forum Replies Last Post
زيارة أسرة الخميس في الرس والأطلاع على المتحف الأثري عبدالله بن عبار أخبار أبناء قبيله عنزه 9 08-01-2014 08:45 AM
أجتماع أسرة الطيار عبدالله بن عبار أخبار أبناء قبيله عنزه 5 04-25-2012 09:08 AM
ايضاح حول أسرة العقيلي الموجودة بالرياض و الزلفي وحائل والكويت آل عقيلي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 1 08-08-2011 12:20 AM
حفل أجتماع أسرة الطيار وهو اللقاء الخامس في الرياض عبدالله بن عبار الأنساب العام واستفسارات الأنساب 1 04-29-2011 05:39 PM
 
 

Thread Tools
Display Modes

 
Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

 
 
 
 
 

All times are GMT +3. The time now is 06:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009